close
أخبار سوريا

بعد ضربة سعودية موجعة للأسد…سياسي سوري موالي يشتم السعودية بشدة!!!

بعد ضربة سعودية موجعة للأسد…سياسي سوري موالي يشتم السعودية بشدة!!!

أثارت تصريحات السفير السعودي لدى الأمم المتحدة امتعاظا وانزعاجا واضحا للنظام السوري ورجالته.

وبعد أن اتهم عبدالله المعلمي النظام بقتل وتهجير السوريين قام عدد من عناصر مخابرات ورجالات الأسد بالرد وشتم السعودية.

عمر رحمون اتهم السعودية ببيع فصائل المعارضة للنظام وإعطاء إحداثيات كبار القادة في المعارضة، وقال أن المعلمي موظف صغير ولا يمثل السعودية أو يعبر عن المملكة ورأيها.

من جانبه قام عضو مجلس الشعب التابع للنظام فارس الشهابي بشتم السعودية بأقذر الألفاظ، وقال في تغريدة له على حسابه في تويتر: إن سياسة السعودية من أغبى السياسات بحسب وصفه.

واتهم شهابي السعودية بالتآمر على العراق وتدميره ومساندة مادحا في منشوره إيران بقوله إنه لم يكن لديها أي سيطرة على العراق حينها.

واتهم أن قادة السعودية موظفين في الخارجية الإيرانية وتآمروا على اليمن وسوريا والعراق.

بدوره قال الائتلاف الوطني السوري في بيان له، إن كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، جاءت لتعبر عما في قلوب أبناء سورية وتنقل حقيقة ما يجري على الأرض.

وأعرب الائتلاف، عن تديره وإشادته بالمواقف الثابتة لقيادة المملكة العربية السعودية ودورها في وأد مؤامرات التطبيع مع النظام، ودعمها الإيجابي لكل القرارات الدولية بشأن الملف السوري.

لافتاً إلى أن مواقف المملكة كانت ولا تزال إلى جانب الشعب السوري في نضاله ضد الإرهاب والإجرام الذي يقوده نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وجدد الائتلاف التأكيد على أهمية الدور السعودي السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سورية والمساهمة في دفع المجتمع الدولي نحو تطبيق قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القراران 2118 و 2254.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى