close
أخبار سوريا

باحث موالي للأسد يطـ.ـعن في سيرة النبي الكريم….لا إسراء ولا معراج ولاهم يحزنون!

باحث موالي للأسد يطـ.ـعن في سيرة النبي الكريم….لا إسراء ولا معراج ولاهم يحزنون!

بدأ نظام الأسد وعبر إعلامه الرسمي ببث سمومه من خلال استضافة بعض الشخصيّات التي تدّعي أنّها مُتخصصة في الشؤون الدينية.

وآخر من كانوا ضيوف شاشة نظام الأسد “فراس سواح” الذي خرج بأحـ.ـاديث ترتقي لأن تكون كفـ.ـراً بواحاً، كأن الإسراء والمعراج لم يحدث وهو أسطورة.

يقول سواح: “الإسراء والمعراج لم تحصل، ولا يُمكن أن تكون قد حصلت”، ناهيك عن الحديث باستخفاف وعدم تأدب مع الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)

و يستدل سواح على الرسول ونفي حـ.ـادثة الإسراء والمعراج بالقرآن الكريم ،وحوار النبي مع المشركين وطلبهم منه الارتقاء إلى السماء.

حيث يقول سواح: “رد عليهم الرسول بآية من القرآن وهي سبحان ربي هل كنت إلّا بشراً، الخطاب القرآني يقول عن محمد إنّه بشـ.ـر ولا يمكن أن يرتقي إلى السماء”.

لم يُكمل سواح الآية الكريمة التي تقول كاملةً: “أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَىٰ فِي السَّمَاءِ وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّىٰ تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ ۗ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَّسُولًا”.

تجـ.ـاهل سواح أنّ الرسول عليه الصلاة والسلام بشـ.ـر ورسول أيضاً، والأكثر من ذلك أنّه يؤمن بما أتى به بعض القرآن ويكفر ببعضه الآخر، فإنّ كان كلامه صحيحاً وأنّه يعتمد في حديثه على القرآن، فكيف به بسورة الإسراء كاملةً والتي تحدثت عن تلك الحـ.ـادثة

بل و يقول سواح إنّه يعمل الآن على نقد السيرة النبوية الشـ.ـريفة من خلال كتاب يحمل عنوان (السيرة النبوية والأدب الشامي).

وحين تسأله المذيعة التي أيّدت كل ما قاله تابع سوّاح: “تعاملت معها كسيرة شعبيّة لا أكثر ولا أقل، ومحمد بن عبد الله الذي أعرفه في القرآن ليس ذاته الذي أعرفه في السيرة النبوية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى