close
أخبار سوريا

أكراد سوريا لبشار الأسد….لا تعتبر نفسك منتصرا في هذه المعركة !!!

رفض حزب الاتحاد الديمقراطي، الذراع السياسي للوحدات الكردية في سوريا، تصريحات النظام واتهامه بالسعي وراء الانفصال، وطالب بيان، حكومة النظام بعدم إنكار دور قواته في الحفاظ على “وحدة سوريا” وهزيمة “داعش”، مؤكدا أن توجيه الاتهامات لن يزيد الأزمة السورية إلا تعقيدا.

وقال، “لولا كفاح ومقاومة قوات سوريا الديمقراطية وتضحياتها لما تمكنت سوريا من المحافظة على وحدة أراضيها، لأن داعش و تركيا كانت ستستولي على كل سوريا”، وبحسب البيان فإن “النظام في دمشق يعتمد سياسة إنكار وتهميش الدور الوطني لقسد، وهذا لا ينتج عنه سوى تعميق التشرذم والتمزق في الجسد السوري”.

وحذر “ب ي د” النظام من اعتبار نفسه منتصرا وقال إن “تطبيع العلاقة مع دولة أو دولتين من قبل سلطة دمشق لا يعني النجاح والانتصار،  النجاح الحقيقي يكمن في أن نحل قضايانا كسوريين بشكل سلمي وعلى مبدأ ديمقراطي”.

وأضاف: “لسنا مع الخيار العسكري ولكننا لن نرضخ لأي سياسة تستهدف وجودنا وإرادتنا، والخيار الوحيد للخلاص من هذا الواقع المأساوي هو الحوار والتفاوض السوري – السوري”، وأكد أن “تصرفات النظام الخاطئة ومعاملتهم الاستبدادية نحو شعبهم تسببت في جعل سوريا مرتعا لكل القوى المتدخلة إقليميا ودوليا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى