close
أخبار سوريا

مسؤول لدى نظام الأسد…..نحن أمام ساعات لسيـ.ـطرة تركيا على شرقي سوريا

توقع الناطق باسم المصالحة الوطنية السورية، عمر رحمون، تكرار سيناريو سيـ.ـطرة تركيا على منطقة عفرين، في المنطقة الشرقية، عبر انسـ.ـحاب قـ.ـوات سوريا الديمقراطية الكردية (قسد)، وتقدم تركيا لـ.ـفـ.ـرض سيطرتها خلال الساعات القادمة.

وقال رئيس المصالحة السورية: “نحن أمام تجربة كما حدث عفرين وتل أبيض ورأس العين (في إشارة للمناطق التي سيـ.ـطرت عليها تركيا قرب الحدود بين البلدين في وقت سابق).

وأضاف: “كانت هناك محاولات لفتح خط بين قسد ودمشق وعودة سلطة الدولة السورية إلى تلك المنطقة، لكن في الحقيقة كان هناك فـ.ـشـ.ـل ذـ.ـريع، وكان من الواضح أن قسد لديها رغبة إذا خـ.ـسرـ.ـت المنطقة أن تسلمها إلى تركيا بدلا من الدولة السورية، وهذا ما حدث في عفرين ورأس العين وتل أبيض”.

وأضاف أن: “وجود الكانتون الكردي في الشمال الشرقي لسوريا هو خط أحـ.ـمر لدول الإقليم من تركيا إلى سوريا والعراق وإيران”، وأشار  “هناك خط أحمر تركي، وهو منـ.ـع وجود قسد ضمن مسافة 30 كيلومترا، وربما نحن أمام عمـ.ـلية تركية اقتربت ربما خلال الساعات القليلة القادمة، وهدـ.ـفها تل رفعت في ريف حلب الشمالي ومنبج في ريف حلب الشرقي وعين العرب وعين عيسى وتل تمر”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى