close
أخبار سوريا

الحريري: عرض تم تقديمه للمعارضة يتضمن الحصول رئاسة الحكومة السورية مقابل بقاء بشار الأسد

قال رئيس الائتلاف السابق “نصر الحريري” خلال اجتماع الهيئة السياسية، إنّ ثلاث دول تواصلوا معه وقالوا إنّ الولايات المتحدة الأميركية لم تعد تنظر بجدّية لإسقاط بشار الأسد.

وأضاف الحريري أن  الحل لديهم وفق هذه الدول هو تشكيل حكومة وحدة وطنية من ثمانية وزراء مناصفة بين المعارضة والنظام، على أن يكون رئيس الحكومة من المعارضة السورية في حين يبقى بشار الأسد رئيساً للجمهورية بصلاحيات محدودة.

وأضاف أنّ هذا الأمر يجب أن يناقش بجدّية وواقعية سياسية، فالمزاج الدولي لم يعد في صالح المعارضة السورية، تباينت ردود الفعل داخل الهيئة السياسية بين متشجّع لمناقشة هذا الطرح والنظر إليه بواقعية، ورافض لتداوله أو النظر إليه بجدية أو حتّى تداوله، معتبرين أن الحل في سوريا ينطلق من بيان جنيف والقرار 2254.

وقال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف “بدر جاموس” إنهم لم يسمعوا هذا الكلام بالمباشر لا من الأمريكان ولا من غيرهم رغم أن الظروف الدولية “غير مريحة”، وأضاف “الائتلاف وهيئته السياسية وهيئة التفاوض أيضاً لديها موقف واضح وضوح الشمس، فالعملية السياسية بالنسبة لنا هي تحقيق الانتقال السياسي وتطبيق القرار 2254 من هيئة حكم انتقالي ودستور جديد وانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة……. المصدر: تلفزيون سوريا 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى