close
أخبار العرب والعالم

عاجــــــــــــــــــــــــــل/ انقـ.ـلاب عـ.ـسـ.ـكري واعـ.ـتـ.ـقـ.ـال كـ.ـبار الوزراء واشتـ.ـعـ.ـال النـ.ـيـ.ـران وسط عاصمة عربية

اعتـ.ـقـ.ـل قوات عـ.ـسـ.ـكرية سودانية، عدداً من المسؤولين في السلطة التنفيذية في السودان، بينهم وزراء كبار، وجاء ذلك بعد تـ.ـوترـ.ـات شدـ.ـيدة شهدها السودان خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت وكالة أسوشييتد برس، إن قـ.ـوات عـ.ـسـ.ـكرية اعتـ.ـقلت 5 مسؤولين كبـ.ـاراً على الأقل، بينما دعا تجـ.ـمع المهنيين السودانيين المتـ.ـظاهرين إلى النزول إلى الشارع ضـ.ـد ما يبدو أنه انقلـ.ـاب عـ.ـسـ.ـكـ.ـري.

ودعا تجمع المهنيين السودانيين إلى مقـ.ـاومة “الانقـ.ـلاب الـ.ـعـ.ـسـ.ـكري” و”الخـ.ـروج للـ.ـشـ.ـوارع واحتلـ.ـالها وعـ.ـدـ.ـم التعامل مع الانقـ.ـلاـ.ـبيين”،فيما ذكرت مصادر أن رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك وضـ.ـع رهن الإقـ.ـامة الجبـ.ـرية في منزله بعد أن حـ.ـاصـ.ـرت قوـ.ـة عـ.ـسكـ.ـرية منزله في وقت مبكر من الإثنين.

وكانت مصادر من أسرة فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لحمدوك قد قالت لرويترز إن قـ.ـوة عـ.ـسكـ.ـرية اقتحـ.ـمت منزل صالح واعتـ.ـقلته ، أضافت وكالات أن خدمة الإنترنت انقـ.ـطـ.ـعت في البلاد، وأن متظـ.ـاهرين قطـ.ـعوا طرقاً في العاصمة الخرطوم، رداً على اعتـ.ـقال المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى