close
أخبار العرب والعالم

عاجــــــــــــــــــــــــــل/ انقلاب عسكري في السودان واعتقال كبار الوزراء واشتعال النيران وسط الخرطوم

اعتقل قوات عسكرية سودانية، عدداً من المسؤولين في السلطة التنفيذية في السودان، بينهم وزراء كبار، وجاء ذلك بعد توترات شديدة شهدها السودان خلال الأسابيع الأخيرة بين مكونات السلطة التي تتألف من مدنيين وعسكريين، وانقسام الشارع بين مطالبين بحكومة عسكرية وآخرين مطالبين بتسليم السلطة إلى المدنيين.

وقالت وكالة أسوشييتد برس الأميركية إن قوات عسكرية اعتقلت 5 مسؤولين كباراً على الأقل، بينما دعا تجمع المهنيين السودانيين المتظاهرين إلى النزول إلى الشارع ضد ما يبدو أنه انقلاب عسكري.

وعبر صفحته الرسمية في فيسبوك، دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى مقاومة “الانقلاب العسكري” و”الخروج للشوارع واحتلالها وعدم التعامل مع الانقلابيين”،فيما ذكرت مصادر أن رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك وضع رهن الإقامة الجبرية في منزله بعد أن حاصرت قوة عسكرية مجهولة منزله في وقت مبكر من الإثنين.

وكانت مصادر من أسرة فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لحمدوك قد قالت لرويترز إن قوة عسكرية اقتحمت منزل صالح واعتقلته في وقت مبكر من يوم الإثنين، أضافت وكالات أن خدمة الإنترنت انقطعت في البلاد، وأن متظاهرين قطعوا طرقاً في العاصمة الخرطوم، رداً على اعتقال المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى