close
أخبار العرب والعالم

مصادر تتحدث عن توافق “إسرائيلي_أمريكي” لتوجيه ضربة عسكرية قاضية للنووي الإيراني

أفاد مصدر إسرائيلي، أن المحادثات الأمريكية الإسرائيلية بشأن برنامج إيران النووي تسير نحو الحل العسكري بعد قناعة أمريكية أن إيران لن تعود للاتفاق النووي، وقال إن هناك تفهماً أمريكياً للحاجات الأمنية الإسرائيلية وأن إدارة بايدن ملتزمة بأمن وكيان إسرائيل.

وأضاف موقع”نداء بوست” أن الإدارة الحالية أعطت إسرائيل ضوءاً أخضراً مبدئياً لضرب منشآت إيران النووية في حال فشلت جهود المفاوضات أو اقتربت إيران من نقطة اللاعودة لتصنيع القنبلة النووية، وتشير التقاريرأن إيران تستطيع الوصول لنقطة اللاعودة خلال ستة إلى تسعة أشهر أو أقل.

وبدأت إسرائيل برصد المليارات في خطة عسكرية لضرب منشآت ايران النووية بالتعاون مع الولايات المتحدة وجيوش أجنبية، وتعتمد سيناريوهات إسرائيل على المباغتة والضرب في عشرات المواقع بآن واحد من الجو والبحر عبر الغواصات الألمانية الجديدة.

ومن الأرض بصواريخ عابرة، كما تتضمن الخطة إشغال إيران بضربات في الخليج على منشآت النفط ومنصات منظومة الدفاعات الجوية الإيرانية، من ناحية أخرى تتوقع إسرائيل رداً إيرانياً يوقع بضع مئات من الضحايا في داخل إسرائيل وإذا كان الثمن أعلى، فإن إسرائيل ستهدّد باستخدام أسلحة غير تقليدية لردع إيران وأذرعها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى