close
أخبار سوريا

تـ.ـسـ.ـريـ.ـبـ.ـات خـ.ـطـ.ـيرة للغـ.ـاية/ ليست تل رفعت…. وجهة جديدة للـ.ـقـ.ـوات التركية في الهـ.ـجـ.ـوم المقبل بسوريا

تـ.ـسـ.ـريـ.ـبـ.ـات خـ.ـطـ.ـيرة للغـ.ـاية/ ليست تل رفعت…. وجهة جديدة للـ.ـقـ.ـوات التركية في الهـ.ـجـ.ـوم المقبل بسوريا

نشر موقع القدس العربي، اليوم الأحد، تقريرًا مـ.ـطولًا تحدث فيه عن مـ.ـخـ.ـطـ.ـطـ.ـات تركيا الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة المستقبلية بسوريا في ظل الـ.ـتـ.ـغـ.ـيـ.ـرات التي شهدتها الساحة الدولية مؤخرا.

و أفاد الموقع بأنه على الرغم من تصريحات القادة الأتراك حول قرب شـ.ـن قـ.ـواتـ.ـهـ.ـم الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة هـ.ـجـ.ـوم على منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

إلا أن لأنقرة بنك أهداف يـ.ـهـ.ـدد تواجدها في عين عيسى وتل تمر وعين العرب.

وأضاف: “أن منطقة تل رفعت لها مكانة حـ.ـسـ.ـاسـ.ـة بحكم أن أغلب عـ.ـنـ.ـاصـ.ـر وقـ.ـادة الـ.ـجـ.ـبـ.ـهـ.ـة الشامية أحد أبرز فـ.ـصـ.ـائـ.ـل الـ.ـجـ.ـيـ.ـش الوطني يـ.ـنـ.ـحـ.ـدرون من هناك”.

وذكرت الصحيفة أن فصيل الـ.ـجـ.ـبـ.ـهـ.ـة الشامية خُذل من قبل أنقرة بعد سـ.ـيـ.ـطـ.ـرتـ.ـهـ.ـم على عفرين حيث لم يستمر الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم الـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـري أنذاك على مدينة تل رفعت وتـ.ـحـ.ـريـ.ـرهـ.ـا من مـ.ـيـ.ـلـ.ـيـ.ـشـ.ـيـ.ـا “قسد”.

وأردف الموقع: “أن مدينة عين العرب تعتبر منطقة ذات موقع استراتيجي لأنها الفاصل الجغرافي الوحيد بين منطقتي نبع السلام ودرع الفرات الـ.ـخـ.ـاضـ.ـعـ.ـتـ.ـان لـ.ـلـ.ـهـ.ـيـ.ـمـ.ـنـ.ـة التركية”.

لافتا إلى أن مدينة منبج لها أهمية كبيرة لكن تركيا فـ.ـشـ.ـلـ.ـت في الحصول على ضوء أخضر لـ.ـاجـ.ـتـ.ـيـ.ـاحـ.ـهـ.ـا.

واستبعد الموقع احـ.ـتـ.ـمـ.ـالـ.ـيـ.ـة شـ.ـن تركيا هـ.ـجـ.ـومـ.ـا على مدينة تل رفعت لأنها قريبة على مـ.ـطـ.ـار منغ الذي تـ.ـتـ.ـخـ.ـذه روسيا قاعدة لها.

موضحة أنه في حال سيطر الـ.ـجـ.ـيـ.ـش الوطني على المدينة سـ.ـيـ.ـقـ.ـطـ.ـع الطريق على الـ.ـقـ.ـاعـ.ـدة الروسية.

ورجـ.ـح الموقع أن تركيا سـ.ـتـ.ـشـ.ـن هجومها المرتقب على مدن عامودا والدرباسية غرب القامشلي، أو منطقة المالكية ومثلث الحدود الثلاثي بين تركيا وسوريا والعراق بهدف قـ.ـطـ.ـع الدعم الـ.ـلـ.ـوجـ.ـيـ.ـسـ.ـتـ.ـي والـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـري القادم لـ.ـمـ.ـيـ.ـلـ.ـيـ.ـشـ.ـيـ.ـات “قسد” من جبال قنديل.

يذكر أن قادة الـ.ـدولـ.ـة التركية أطلقوا في الآونة الأخيرة عدة تصريحات شـ.ـديـ.ـدة الـ.ـلـ.ـهـ.ـجـ.ـة هـ.ـددوا فيها بـ.ـشـ.ـن هـ.ـجـ.ـوم عـ.ـسـ.ـكـ.ـري على مـ.ـواقـ.ـع مـ.ـيـ.ـلـ.ـيـ.ـشـ.ـيـ.ـات “قسد” ما لم يتم إيجاد حل لـ.ـهـ.ـجـ.ـمـ.ـاتـ.ـهـ.ـا المستمرة على على المدنيين في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى