close
أخبار سوريا

قسد ترفع جاهزيتها للدرجة القصوى استعداداً لهجوم تركي كبير

قسد ترفع جاهزيتها للدرجة القصوى استعداداً لهجوم تركي كبير

كشفت مصادر إعلامية عن رفع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”الجاهزية العسكرية في محيط مدينة منبج وصولاً إلى محيط مدينة مارع شمال حلب واستنفار عناصرها.

ونقلت وكالة “ستيب نيوز” عن مصادر محلية أن “قسد” أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة من مركز مدينة منبج نحو محيط المدينة وعلى خطوط التماس مع فصائل المعارضة، إلى جانب خروج رتل آخر يضم سيارات دفع رباعي ومدرعات وأسلحة ثقيلة إلى محيط مدينة مارع بريف حلب.

وأشارت إلى أن قوات المعارضة بدأت بتجهيز المدفعية على الجهة المقابلة لمناطق سيطرة قوات “قسد” استعدادا لعملية تمشيط عبر القصف المدفعي بدعم تركي، وهو ما دفع “قسد” إلى رفع جاهزيتها بشكل كامل بأرياف مدينة حلب.

وبحسب المصدر، فإن قوات “قسد” لن تقف مكتوفة الأيدي أو تنتظر قرار دولي للرد على أي تقدم عسكري لقوات المعارضة والجيش التركي.

بل ستعمل على الرد عليها بشكل مباشر من خلال القيادات الميدانية المتواجدة على كامل خطوط التماس في ريف حلب.

وفي هذا الصدد قال قيادي عسكري في “مجلس منبج العسكري” التابع لـ “قسد”:”قادرون على صد محاولة هجوم الفصائل الموالية لتركيا على نقاطنا، وقد أثبتت قوات “قسد” ذلك خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأشار إلى أن فصائل المعارضة بدأت بالتجهيز العسكري “خوفاً من قيام قوات “قسد” بفتح الجبهات والتقدم في القرى الخاضعة لسيطرتها خلال الساعات القادمة”.

وسبق أن تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالرد على هجوم مسلح في شمال حلب أدى لمقتل ضابطي شرطة تركيين.

………………….

“سنفعل ما يلزم لأمننا”.. أنقرة تحمل واشنطن وموسكو مسؤولية الهجمات على تركيا انطلاقا من سوريا

أكد وزير الخارجية التركي مولود “جاويش أوغلو”، أن تركيا “ستفعل ما يلزم لأمنها”، محملاً الولايات المتحدة وروسيا المسؤولية عن هجمات عبر الحدود تشنها انطلاقاً من سوريا “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وقال جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي بأنقرة، الأربعاء، إن الولايات المتحدة وروسيا لم تلتزما بتعهداتهما بضمان انسحاب “وحدات حماية الشعب” من منطقة الحدود السورية لمسافة لا تقل عن 30 كيلومتراً.

مضيفاً: “وفي هذه الظروف ينبغي لتركيا حل المسألة بنفسها وضمان أمن هذه المناطق”، ووصف الوزير التركي، الإدانات الأمريكية للهجمات على تركيا بأنها “غير صادقة” لأن واشنطن تسلح “وحدات حماية الشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى