close
أخبار سوريا

شاهد بالفيديو.. لحظة ضـ.ـرب الشـ.ـبيح “علي الديك” بالأحذية من شباب درعا

شاهد بالفيديو.. لحظة ضـ.ـرب الشـ.ـبيح “علي الديك” بالأحذية من شباب درعا

تصدر اسم المطرب الشعبي السوري المـ.ـوالي، علي الديك في درعا، اليوم الأربعاء، قائمة الأكثـ.ـر رواجاً على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بعد حفله الذي أقامه في المدينة الليلة الماضية، وأكدت مواقع موالـ.ـية أنه تـ.ـعـ.ـرض لـ.ـلـ.ـضـ.ـرب خلاله.

تداول نشطاء سوريون خلال الساعات الماضية، مقاطع مصورة من الحفلة التي أحياها الديك، في الملعب البلدي وسط درعا جنوب سوريا، والذي حضره كلاً من الفنان الموالي، فادي صبيح، ومذيع قناة السورية، نزار الفرا.

إلا أن أحد تلك المقاطع المتداولة وثق الفوضى الـ.ـأمـ.ـنـ.ـيـ.ـّـ.ـة التي شهدتها الحلفة، والتي أجـ.ـبـ.ـرت الديك، على ترك الحلفة ومغادرة منصة الغناء وإنهاء الحفل.

لتقوم بعدها الصفحات الـ.ـمـ.ـوالـ.ـيـ.ـة لـ.ـلـ.ـنـ.ـظـ.ـام السوري، بنشر خبرٍ يؤكد أن المطرب علي الديك، تـ.ـعـ.ـرض للضرب، حيث نشب خلاف داخل الحفل وتم ضـ.ـرب الديك بالكراسي والأحذية.

وحسب التقارير الإعلامية، فإن النظام السوري، كان قد اسـ.ـتـ.ـدعـ.ـى جـ.ـيـ.ـشـ.ـه ليقيم الحفل الغنائي لديك في درعا، والذي وصفه النشطاء بالخطوة “الاستفزازية”، مؤكدين أن كل من حضر الحفل هم “شبيحة النظام وحزب البعث”.

وكانت صفحات إعلامية محلية في درعا، روجت للحفل قبل أيام، والذي تم تنظيمه من قبل “الجمعية السورية لدعم أسر الـ.ـشـ.ـهـ.ـداء تموز”.

وقالت صفحة “هوا درعا”: “بمناسبة عودة الـ.ـأمـ.ـن والـ.ـأمـ.ـان والاستقرار لربوع محافظة درعا ودخول بلدات وقرى حوران التسويات تقيم الجمعية السورية لدعم أسر الـ.ـشـ.ـهـ.ـداء تموز يوم غد الثلاثاء حفل فني يحيه الفنان السوري علي الديك بملعب العشب الصناعي بالمدينة الرياضية وسط مدينة درعا الساعة السادسة مساء.. والدعوة عامة”.

ونقلت صفحات محلية، عن مصدر من درعا، قوله: “إن سكاناً في درعا عبروا عن اسـ.ـتـ.ـيـ.ـاءـ.ـهـ.ـم من هذا الحفل، خاصةً وأنه يقام في وقت مازالت المحافظة تعيش في نـ.ـقـ.ـص كبير من الخدمات الأساسية ومن أبرزها عـ.ـدم توفر الكهرباء بشكل كافٍ، فضلاً عن الـ.ـأوضـ.ـاع الـ.ـأمـ.ـنـ.ـيـ.ـة التي تشهدها المحافظة بالتزامن مع تطبيق بنود الاتفاق في ريف درعا الشرقي”.

والجدير ذكره أن الفنان، علي الديك، يشتهر بمواقفه الـ.ـمـ.ـوالـ.ـيـ.ـة لـ.ـلـ.ـنـ.ـظـ.ـام السوري، وسبق أن هاجم العديد من الفنانين السوريين والعرب في عدة مناسبات إعلامية، بسبب مـ.ـعـ.ـارضـ.ـتـ.ـهـ.ـم للأسد أو انـ.ـتـ.ـقـ.ـادهـ.ـم النظام جرّاء الـ.ـمـ.ـجـ.ـازر التي يـ.ـرتـ.ـكـ.ـبـ.ـهـ.ـا بحق الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى