close
السوريين في تركيا

مسؤول في المعارضة السورية يتحدث عن تطورات جديدة في ملف باقي المعلمين السوريين في تركيا

قال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات إن الائتلاف يتابع ملف المعلمين السوريين في تركيا، مشيرا إلى عقد اجتماعات مع المعلمين السوريين في عدد من الولايات التركية بهدف حل قضيتهم.

وأشار بركات إلى أنه هناك عوائق تواجه المعلمين السوريين في تركيا ومنها أن العقد الذي ضم المعلمين في السنوات السابقة هو “عقد تطوعي” والجهة الداعمة له اليونيسيف، وأفاد أن الجهات التركية لديها “اشكالية” في قانونية هذه العقود.

ويجب حصول المعلمين على “إذون عمل” مشيراً إلى أن الجهات التركية أكدت أنها تعمل على استيعاب المعلمين السوريين عن طريق برامج أخرى وهذا الأمر يتوقف على دعم البرامج الجديدة وقانونية وجودها، وتابع أن الائتلاف يسعى إلى تذليل العقبات التي تواجه المعلمين السوريين في تركيا.

وأضاف أن هناك 3000 معلم ومعلمة سورية تم توظيفهم وإعادتهم لعملهم كـ “دفعة أولى” بناءا على شروط وضعتها وزارة التربية التركية ومن ينطبق عليه هذه الشروط سيتم تعينه وسيتم الاستفادة من جميع الخبرات السورية في المجال التربوي، ونوه إلى أنه في المستقبل القريب سيتم التعامل مع بقية المعلمين الغير معينين في الدفعة الأولى ضمن شروط تحددها وزارة التربية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى