close
أخبار العرب والعالم

كادت أن تحول لبنان إلى كتلة نـ.ــ.ـار مـ.ـشـ.ـتـ.ـعلـ.ـة…ضبـ.ـط 20 طـ.ـن من نيـ.ـتـ.ـرات الأمـ.ـونـ.ـيـ.ـوم الـ.ـشـ.ـدـ.ـيـ.ـدة الانـ.ـفـ.ــ.ـجـ.ـار

نجحـ.ـت السـ.ـلطات اللبنانية، السبت، في ضبـ.ـط شـ.ـاحـ.ـنة تحـ.ـتوي على 20 ـ.ـطن من مادة نيـ.ـتـ.ـراـ.ـت الامـ.ـوـ.ـنيـ.ـوم داخل أحد أحياء مدينة بعلبك شرق لبنان، وأفادت وكالة الإعلام الرسمية، أن وزير الداخلية والبلديات، بسام مولوي، توجه برفقة كبار الضباط لتفـ.ـقد مـ.ـضـ.ـبوطـ.ـات شـ.ـاحـ.ـنة في سهل بدنايل محملة بعـ.ـشـ.ـرين طنا من نيـ.ـتـ.ـراـ.ـت الأمـ.ـونـ.ـيوـ.ـم.

وعلى مقربة من الشـ.ـاحنة المـ.ـصـ.ـادرة، قال مولوي، إنه “سيتم إجـ.ـراء مـ.ـسـ.ـح شامل للمنطقة بعد أن يتم نقل المـ.ـضـ.ـبوطـ.ـات إلى مكان آمـ.ـن تـ.ـفـ.ـادـ.ـيا لأي خـ.ـطر ممكن وقوـ.ـعه بسبب تـ.ـعـ.ـرـ.ـض المواد للحرارة أو الشمس”.

وأشار مولوي إلى أنه “يتابع مع القوـ.ـى الأمـ.ـنية التحـ.ـقيقات”، رافـ.ـضا الكـ.ـشف عن المزيد من التفاصيل وتحـ.ـديدا حول الجهة المـ.ـتـ.ـورـ.ـطة في حمولة هذه الشـ.ـاحنة، مشـ.ـيرا إلى وجود موقـ.ـوفيـ.ـن.

ولم تعلن السـ.ـلطات وجهة الشـ.ـاحنة او ما اذا كانت تلك الكمـ.ـيات مخـ.ـصـ.ـصة للاستـ.ـخدام في الزراعة كون مادة نيـ.ـراـ.ـت الأمـ.ـوـ.ـنيـ.ـوم عبارة عن ملح أبيض عدـ.ـيم الرائحة يستخدم كأساس للعديد من الأسمدة النيتروجينية. وـ.ـيمكن استـ.ـخدامها أيضا في تـ.ـصنيع المـ.ـتفـ.ـجـ.ـرات، وفقا لـ”فرانس برس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى