close
أخبار سورياالسوريين حول العالمالسوريين في المغترب

الـ.ـقبـ.ـض على لاجئ سوري مواـ.ـلي للأسد في هولندا بتـ.ـهمـ.ـة التـ.ـجـ.ـسس على اللاجئين السوريين

أكد المحامي والناشط المعارض السوري ، أنور البني، أن القـ.ـضاء الهولندي أصدر مذكرة توقـ.ـيف بحـ.ـق لاجئ سوري بسبب تعامله وتواصله المستمر مع النظام السوري، وأضاف ، أن الـ.ـشرـ.ـطة القضـ.ـائية الهولندية اعتـ.ـقـ.ـلت لاجئًا سوريًا في هولندا يزور سوريا بشكل دوري ويلتقي بقادة أمـ.ـنيين وعـ.ـسـ.ـكريين وسياسيين في “سلطة الأسد”.

وذكرت مصادر أخرى أن اللاجئ السوري يدعى “أنس سيف الدين إبراهيم” ، وأن اعـ.ـتقـ.ـاله جاء بعد شـ.ـكـ.ـوى قدمها ناجون سوريون ، أثبتوا فيها تهديداته لهم ، واتـ.ـهـ.ـمـ.ـوه بكتابة تقارير عن أنشطتهم في هولندا لصالح نظام الأسد.

فيما أعرب عدد من الناشطين الحقوقيين واللاجئين السوريين في أوروبا عن سعادتهم بنبأ اعـ.ـتقال “إبراهيم” ، مشيرين إلى أن هناك نسبة كبيرة من أنصار النظاـ.ـم السوري في أوروبا، وطالب آخرون القـ.ـضاء الهولندي بفـ.ـرض أشـ.ـد العـ.ـقـ.ـوـ.ـبات على اللاجئ الموالي للنـ.ـظام في سوريا ، “حتى يكون قدوة للاجئين الآخرين الذين يتعاملون معه”.

وطالب آخرون تابعوا ملف إبراهيم بإـ.ـزالة صفة “لاجئ” من ملفه ، ومنحه لقب “عنصر أمـ.ـني في نظام الديـ.ـكتـ.ـاتوـ.ـر”ـ وأكد مصدر مهتم بأوضاع اللاجئين السوريين في أوروبا ، في أيار الماضي ، أن الـ.ـشـ.ـرطة الهولندية بدأت التحـ.ـقيق مع لاجئ للاشـ.ـتباه في كتابته لتقارير للنـ.ـظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى