close
أخبار سوريا

عاجــــــــــــــــــــل/ الحكم بسـ.ـجـ.ـن رفـ.ـعـ.ـت الأسد في فرنسا

قالت وكالات عالمية، إن محـ.ـكمة استـ.ـئناف فرنسية تقـ.ـضـ.ـي بـ.ـسجـ.ـن رفعت الأسد عم رأس النـ.ـظام السوري أربع سنوات في قضـ.ـية أصـ.ـول مالية جمـ.ـعت بالاحـ.ـتيـ.ـال.

و بدأت أمس الأربعاء في باريس جلسات محـ.ـكمـ.ـة الاستـ.ـئناف للنظر في اتهـ.ـامات الاخـ.ـتلاس بحق رفعت الأسد، شقيق  حافظ الأسد الذي يعيش في المنـ.ـفى الأوروبي منذ سنوات عدة.

وكان القـ.ـضاء الفرنسي قد حـ.ـكم على رفعت الأسد في حزيران/يونيو الماضي بالسجـ.ـن أربع سنوات بعد إد.انته بشراء عقارات بتسعين مليون يورو حصل عليها عبر غسيل الأموال والاخـ.ـتلاس من الخـ.ـزينة السورية لكنه لم يسجـ.ـن بسبب ظروفه الصحيةـ، فيما تقول عائلته ومحـ.ـاميه إنها أموال أغدقها عليه الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وانطـ.ـلقت محـ.ـاكمة رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء أمام محكـ.ـمة استئناف باريس، في غـ.ـياب المتـ.ـهم البالغ من العمر 83 عاما لأسباب صحية، ورفعت الأسد متـ.ـهم بأنه قام عن طريق الاحتـ.ـيال بتكوين أصول عقارية في فرنسا بقيمة 90 مليون يورو، وهو ما ينـ.ـفيه، وحكـ.ـمت محـ.ـكمة باريسية في 17 حزيران/يونيو على الشقيق الأصغر للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد بالسجـ.ـن أربع سنوات بعد إدا.نته بتبييض أموال واخـ.ـتلاس مال عام في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى