close
أخبار سوريا

ضـ.ـربة أمريكية قـ.ـاسـ.ـية لقسد…..واشنطن تمنح الضوء الأخضر لتركيا بضـ.ـربات جـ.ـوية قـ.ـاسـ.ـية في سوريا

ضـ.ـربة أمريكية قـ.ـاسـ.ـية لقسد…..واشنطن تمنح الضوء الأخضر لتركيا بضـ.ـربات جـ.ـوية قـ.ـاسـ.ـية في سوريا

أشارت وسائل إعلام محلية، أن ممثلين عن القـ.ـوات الأمريكية عقـ.ـدوا لقاءً مع وفد من قيادة قوات سوريا الديمقراطية في مدينة “عين العرب” كوباني”، شمال شرق حلب بشأن التصـ.ـعيد التركي الأخير ضــ.ـد “قسد” في منطقة شرق الفرات.

بحسب موقع ““باسنيوز”  نقلا عن مصدر مطلع، فإن الجانب الأمريكي وعلى الرغم من طمأنته لقيادة “قسد” بشأن عدم وجود نية لدى تركيا بشـ.ـن عملية عسكـ.ـرية برية للتقدم نحو المناطق التي قسد شرق سوريا، إلا أن الوفد الأمريكي وجه صفـ.ـعة قوية لقيادة “قسد” والجمـ.ـاعات التابعة لها.

وأوضح المصدر أن الوفد الأمريكي أبلغ قيادة “قسد” بأنه منح تركيا الضوء الأخضر بالاستمرار باستهـ.ـداف قيـ.ـادات  “حزب العمال الكردستاني” في المنطقة في حـ.ـال رفضهم الانسـ.ـحاب من سوريا.

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي كان واضحاً في حديثه مع قيادة “قسد”، حيث تم المطالبة بضرورة انسـ.ـحاب قيـ.ـادات  الحزب، وإلا فسوف يستمر التصـ.ـعيد التركي شمال شرق سوريا.

وأضاف المصدر أن قيـ.ـادات “حزب العمال” التي تشـ.ـكل العمود الفـ.ـقري لـــ“قسد” تعتزم الانسـ.ـحاب إلى العـ.ـمق السوري تفـ.ـادياً لقـ.ـصـ.ـف مسيـ.ـرات الجيش التركي، إلا أن واشنطن طالبت بانسـ.ـحابهم بشكل كامل من الأراضي السورية.

كما أكد الوفد الأمريكي خلال اللقاء أن تواجد القوات الأمريكية على الأراضي السورية هدفه محاربة تنـ.ـظيم الدولة وليس حماية أحد أو الدخـ.ـول في أي صـ.ـراع مع أي دولة مجـ.ـاورة.

في إشارة أمريكية واضحة على أن أمريكا لن تحمي “قسد” ولن تواجـ.ـه تركيا في حال أقدمت الأخيرة على شن عملية عسكـ.ـرية في المنطقة.

ووفقاً للمصدر المطلع على اللقاء الذي جرى بين الوفد الأمريكي وقيادة “قسد”، فإن الجانب الأمريكي قدم وعوداً لنـ.ـازحي مدينتي “رأس العين” و”تل أبيض” بالعـ.ـمل على إعادتهم إلى قراهم وبلـ.ـداتهم خـ.ـلال الفترة القـ.ـادمة، وذلك وفق تفاهمـ.ـات مع الجـ.ـانبين الروسي والتركي.

طيف بوست

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى