close
أخبار سوريا

مفـ.ـاجأة تكشف للمرة الأولى في سوريا مع تطـ.ـورات عـ.ـسكـ.ـرية عـ.ـاجلة

مفـ.ـاجأة تكشف للمرة الأولى في سوريا مع تطـ.ـورات عـ.ـسكـ.ـرية عـ.ـاجلة

قالت مصادر عـ.ـسـ.ـكرية في المعـ.ـارضة السورية لـ”العربي الجديد” إن “اللوـ.ـاء 16 مشاة” المدعوم من روسيا، أرسل خلال الأيام القليلة الماضية تـ.ـعزـ.ـيزات عـ.ـسكـ.ـرية ضـ.ـخمة إلى أطراف أحياء درعا البلد المحاصرة، للمشاركة في الـ.ـمـ.ـعارك الدائرة هناك إلى جانب “الفرقة الرابعة”.

وتداولت العديد من وسائل إعلام موالية للنظام وأخرى تابعة للمعـ.ـارضة السورية أيضاً أن تعـ.ـزيزات عـ.ـسكـ.ـرية ضـ.ـخـ.ـمة لـ “الفرقة الرابعة” وصلت إلى محافظة درعا قادمة من العاصمة السورية دمشق.

في حين أكدت المصادر لـ”العربي الجديد” أن التعزـ.ـيزات العـ.ـسـ.ـرية التي وصلت الأربعاء الفائت إلى أطراف درعا البلد وحي المنشية ومناطق أخرى من الأرياف الشرقية والغربية لمحافظة درعا، تتبع لـ”اللواء 16 مشاة”، آخر التشكـ.ـلات العـ.ـسـ.ـكرية التي أشرفت روسيا على تأسيسها ودعمها.

وأوضحت المصادر أن “100 آلـ.ـية عـ.ـسـ.ـكرية تابعة للواء 16 ضمت عشرين دـ.ـباـ.ـبة من طرـ.ـز مختلفة، وخمـ.ـسـ.ـ عـ.ـربات شـ.ـيلكا مـ.ـجـ.ـنزـ.ـرة، وسـ.ـبعة مدـ.ـافـ.ـع ميـ.ـدـ.ـانية بعـ.ـيارات مختلفة

بالإضافة لسيارات دفع رباعي مـ.ـزوـ.ـدة برشـ.ـاشـ.ـات متوسطة، رافقـ.ـها 400 عنصر من اللواء، خـ.ـرجت الثلاثاء الفائت من أطراف مدينتي منبج والباب شرق محافظة حلب، باتجـ.ـاه أطراف درعا البلد للمشاركة إلى جانب الفـ.ـرقة الرابعة والمليـ.ـشـ.ـيات الإيرانية في حـ.ـصـ.ـار وـ.ـمعـ.ـارك درعا ضـ.ـد شبان درعا”.

وأضافت أن “العميد صالح العبدالله الملقب بـ (السبع) والذي يحظى بدعم روسي، وهو قائد اللواء 16 مشاة، رافق الرتل من شرق حلب إلى أطراف درعا البلد”.

وتكتمت وسائل الإعلام الموالية للنـ.ـظام عن ذكر تفاصيل تبعية التعـ.ـزيزات العـ.ـسـ.ـكـ.ـرية التابعة للواء، في محاولة منها لتجنب مشاركة القـ.ـوات المـ.ـدعوـ.ـمة من روسيا في حـ.ـصـ.ـار ومـ.ـعـ.ـارك درعا التي يشارك فيها “الفرقة الرابعة” التابعة لقـ.ـوات النظام والتي تحـ.ـظى بدعـ.ـم إيراني، والمـ.ـليشـ.ــ.ـيات الموالية لإيران.

وتشكل “اللـ.ـواء 16 مـ.ـشاة” مطلع يونيو/ حزيران العام الفائت في منطقة “تل الجراد” شرق مدينة مصياف بريف حماة الغربي، بقوام ما يزيد عن 1000 مـ.ـقـ.ـاتـ.ـل.

وعينت العـ.ـميد “صالح العبد الله ” قائداً عليه، والذي كان سابقاً يشغل منصب نائب العـ.ـميد سهيل الحسن قائد “الفرقة 25 مـ.ـهام خـ.ـاصـ.ـة”.

ومنذ إعلان تشكيل اللواء الذي أشرف على تشكيله ضبـ.ـاط روس من قاعدة “حميميم” الجوية، ضمن عدة مـ.ـعـ.ـسـ.ـكـ.ـرات في منطقة “تل الجراد” بريف مصياف، لم يشارك اللواء في أي مـ.ـعـ.ـارك عـ.ـسـ.ـكرية، وذلك لإكمال تدريبـ.ـات المـ.ـقاـ.ـتلـ.ـين.

وقد زج اللواء بثلـ.ـاثة أرتال عـ.ـسـ.ـكرـ.ـية منتصف فبراير/ شباط العام الجاري إلى أطراف مدينة الباب شرق محافظة حلب، كأول تحـ.ـرك له من مـ.ـعـ.ـسـ.ـكرـ.ـاته بعد إعلان تشكيله.

ومساء أمس، أعلنت اللجنة المركزية الممثلة لأهالي المناطق المـ.ـحـ.ـاصرة في درعا انـ.ـهيـ.ـار المفـ.ـاوضات مع النـ.ـظام بسبب التـ.ـصـ.ـعيـ.ـد العـ.ـسـ.ـكـ.ـري والقـ.ـصـ.ـف الذي يطـ.ـاول مناطق في المحافظة.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى