close
أخبار سوريا

بشار الأسد يسـ.ـتدـ.ـعي كـ.ـبـ.ـار ضـ.ـباـ.ـط الـ.ـقـ.ـتـ.ـل….هل سوريا مقـ.ـبلة على تطـ.ـورات خـ.ـطـ.ـيـ.ـرة ؟

ذكرت مـ.ـصـ.ـادر إعلامية مواـ.ـلية للنـ.ـظـ.ـام إن بشار الأسد قـ.ـرر تعيـ.ـين اللوـ.ـاء “غسان نصور” بمنصب قـ.ـائد قـ.ـواـ.ـت حـ.ـرس الحدود، ويعرف عنه مشـ.ـاركته في قيادة العمـ.ــ.ــ.ـليات العـ.ـسـ.ـكرية واجتـ.ـياح المنـ.ـاطق وارتـ.ـكـ.ـاب الجرـ.ـائـ.ـم لا سيّما في منـ.ـاطق القلمون بريف دمشق.

وأشارت ـ.ـمـ.ـصـ.ـادر أخرى إلى أن اللـ.ـواء “جمال محمود يونس” قاـ.ـئد الفيلق الثالث بات رئيسا للجنة الامـ.ـنيـ.ـة والعـ.ـسـ.ـكرـ.ـية بحمص ديرالزور، ويعد من أبرز وجـ.ـوه الإجـ.ـرـ.ـام وعينه نـ.ـظـ.ـام الأسد بمنصـ.ـب قـ.ـائد عـ.ـسـ.ـكـ.ـري ورئيس اللجنة الأـ.ـمـ.ـنية والعـ.ـسكـ.ـرية في حمص وسط سوريا.

والـ.ـمـ.ـجـ.ـرم “جمال يونس” من مواليد القرداحة، وسبق أن شغل منصـ.ـب رئيس اللجـ.ـنة الأمنـ.ـية والعـ.ـسـ.ـكرية في المنطقة الشرقية، ويعد من أبـ.ـرز الشـ.ـخصيات التي ارتـ.ـكبـ.ـت جرـ.ـائـ.ـ إنسانية وانتهـ.ـاكات واسـ.ـعة النطاق ضـ.ـد الشعب السوري.

وكان له سجل دـ.ـمـ.ـوـ.ـي في الانـ.ـتهـ.ـاكـ.ـات التي وقعت بمعضمية الشام، وداريا، والقابون، وزملكا بريف دمشق، بالإضافة إلى العمليات التي تمت تحت قيادته في مدينة نوى بريف درعا الشمالي، حيث أصدر أوامر مباشرة بإطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار على المـ.ـتظـ.ـاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى