close
أخبار سوريا

قـ.ـوات الأسد تقـ.ـلب الطاولة على الروس و تقـ.ـصـ.ـف درعا مع منـ.ـع المدنيين من الخروج بوابـ.ـل من الرصـ.ـاص

قـ.ـوات الأسد تخـ.ـرق الهـ.ـدنة بقـ.ـصـ.ـف درعا ومنع المدنيين من الخروج بوابل من الرصاص

تواصل قـ.ـوات النـ.ـظام السوري والميـ.ـليـ.ـشـ.ـيات الإيـ.ـرانية الموالية اسـ.ـتهداف الأحياء المحـ.ـاصرة في منطقة درعا البلد بمحافظة درعا جنوب سوريا بمـ.ـختلـ.ـف الأسـ.ـلـ.ـحة، على الرغم من الإعـ.ـلان الروسي عن خـ.ـطـ.ـة طريق لإنـ.ـهـ.ـاء التصـ.ـعيـ.ـد وتعـ.ـهـ.ـدها بوقـ.ـف القـ.ـصـ.ـف.

وقال” تجمع أحرار حوران” إن قـ.ـوات النـ.ـظام اسـ.ـتهـ.ـدفت بالمـ.ـضـ.ـادات الأرضية أحياء درعا البلد المحـ.ـاصرة صباح اليوم الأحد، كما قـ.ـصـ.ـفـ.ـت بقـ.ـذـ.ـائف المدـ.ـفـ.ـعـ.ـية المنـ.ـطقة الواصلة بين طفس واليادودة غربي درعا.

وفي السياق، قـ.ـصـ.ـف قـ.ـوات النظـ.ـام وميليـ.ـشـ.ـيات إيران بقـ.ـذاـ.ـئف الدبـ.ـابات أحياء درعا البلد المحـ.ـاصرة ليلا، كما قـ.ـصـ.ـفـ.ـت بقذـ.ـائـ.ـف الهـ.ـاون حي طريق السد على الرغم من دخول وقـ.ـف إطلـ.ــ.ـاق النـ.ـار حـ.ـيز التنفيذ.

إلى ذلك، دارت اشـ.ـتباـ.ـكات بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة بين ميـ.ـليـ.ـشـ.ـيات الفـ.ـرقة الرابعة وأبناء حي طريق السد بدرعا، بالتزامن مع تجـ.ـدد اسـ.ـتهـ.ـداف الـ.ـحي بقـ.ـذائـ.ـف الهـ.ـاون والـ.ـمضـ.ـادات الأرضـ.ـية.

من جهة أخرى أشارت مـ.ـصـ.ـادر محلية، إلى أن قوـ.ـات النظـ.ـام أطـ.ـلـ.ـقـ.ـت الرصاـ.ـص فوق رؤوس الأهالي بينهم نساء وأطفال لتفـ.ـريقـ.ـهم ومنع تجمعهم عند معبر السرايا، في أثناء انتظار السماح لهم بالعبور إلى أحياء درعا المحطة.

وأكد المـ.ـصـ.ـدر أن قوات النظام تستمر بإغـ.ـلاق معبر السرايا الواصل بين درعا المحطة ودرعا البلد لليوم الثالث على التوالي، وتمـ.ـنع بذلك المدنيين من الخروج من الأحياء المحاصرة بدرعا البلد.

وكان الناطق باسم باسم لجنة درعا البلد “عدنان المسالمة” كشف أنهم تسلمو خطة طريق من الجانب الروسي تتضمن وقف إطـ.ـلـ.ـاق النـ.ـار خلال أسبوعين يتم خلالها جولات من المباحثات والتفاوض.

…………….

روسيا تتحدث عن اتفاق إقليمي للحل في درعا تشمل التـ.ـهـ.ـجير

قالت وكالة سبوتنيك الروسية  أن مسؤول الملف الروسي في سوريا سيقدم غـ.ـدا اقتراحا للجنة المركزية في درعا، وذلك بتوافق مع نظـ.ـام الأسد وقـ.ـوى إقليمية وفق وصفها.

و تقول أن روسيا قدمت مبادرة لأهالي درعا تتضـ.ـمن وقـ.ـف إطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار والتزام أهالي درعا البلد بتسـ.ـليم أسـ.ـلحـ.ـتهـ.ـم وخـ.ـروج الرافـ.ـضـ.ـين للاتفـ.ـاق نحو مناطق الشمال السوري.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى