close
أخبار سوريا

عاجـــــــــــــــل/ أنباء عن مـ.ـقـ.ـتل ابن عم بشار الأسد داخل مكتبه في دمشق( صور)

عاجـــــــــــــــل/ أنباء عن مـ.ـقـ.ـتل ابن عم بشار الأسد داخل مكتبه في دمشق

مواقع اخبارية سورية تتحدث عن مـ.ـقـ.ـتـ.ـل علي منير الأسد ابن عم بشار الأسد في مكتبه في ريف دمشق.

و ينحدر منير الأسد من مدينة القرداحة و شغل منصب رئيس ـ.ـفـ.ـرع الأمـ.ـن السـ.ـياسي في اللاذقية سابقا.

………….

تفاصيل مثيرة للقاء بشار مع والد قيادي سوري معارض بطرطوس وسيل من الشتائم يتعرض لها الأسد خلال الاجتماع

خلال زيارة رأس النظام السوري بشار الأسد وأفراد من عائلته إلى مدينة طرطوس الساحلية مؤخرا، التقى الأسد بأحد الرجال السوريين المقيمين في المنطقة وينحدر من مدينة دمشق.

وبحسب لقاء موقع مرايا مع أحد من حضروا زيارة الأسد إلى المنطقة، فأنه التقى برجل يدعى أبو حسن وهو نازح من دمشق ويعيش في طرطوس.

والمفاجأة ان أبو حسن هو والد أحد القادة في الجيش السوري الحر المعارض في مدينة دمشق سابقا، كما يعمل ابن أبو حسن الآن كقائد في الجيش الوطني السوري في منطقة إعزاز بريف حلب.

وأضاف الأستاذ أبو فواز وهو ممن حضروا اللقاء، لموقع مرايا أن الأسد جلس مع أبو حسن في أحد المقاهي واحتسى الشاي معه.

ولم يكن يعرف بأن أبو حسن هو والد أحد قادة الجيش الوطني السوري، بقي الأمر على هذا الحال حتى صرح أبو حسن للأسد بأن ابنه يعمل مع الجيش الوطني كقيادي.

لم يتفاجئ الأسد بهذا الأمر واستمر بشرب الشاي مع أبو حسن وطلب منه أن يراسل ابنه، وأن يخبره بأن عليه العودة إلى حضن الوطن وإجراء تسوية كاملة كما وعد بشار أبو حسن بأن ابنه لن يتعرض لأي مكروه بحال لم يكن لديه سجل لدى الدولة أو قضايا سابقة عند عودته.

فوجئ الحضور من هذا الموقف، وعند سماع أبو حسن لحديث بشار الأسد اتصل وهو جالس مع بشار في كافي السعادة الكائن في مدينة طرطوس، تمكن أبو حسن من إجراء الاتصال بابنه.

وأخبره أنه يجلس مع بشار الأسد الآن وأن الرئيس وعده، بحال عودة ابنه إلى سوريا وإجراء التسوية لن يتم إيقافه أو تعرضه لأي مسائله قانونية بحال كان سجله نظيف.

وهنا قام القيادي في الجيش الوطني بشـ.تم بشار الاسد ووعد بإسقاطه وأنهم قادمون نحو دمشق.

وأضاف القيادي أنه لن يعود إلى سوريا يحكمها آل الأسد، ولم يعلق الأسد على الاتصال وطلب من أبو حسن إغلاق الخط فقط.

وظهرت معالم الغضب على وجه بشار ومن معه وطلب حساب الكافي وغادر الكافي مع عائلته إلى السيارة دون أي تعليق على الاتصال والحادثة.

………..

معارض سوري يتحدث عن أسماء بديلة لبشار الأسد في حكم سوريا

تحدث المعارض السوري ورئيس جبـ.ـهة السلام والحرية “أحمد الجربا” في تصريحات صحفية جديدة عن وجود بدائل مطروحة لتحل مكان رأس النظام السوري “بشار الأسد” لحكم سوريا خلال المرحلة المقبلة.

وقال الجربا في حديث مع قناة “روداوو” الكردية: بالطبع هناك بدائل عن “بشار الأسد”، وليس بديلاً واحداً.

وأوضح “الجربا”  أن سوريا ولاّدة للرجال وللقامات وللنساء وللشخصيات التي لها تأثير سياسي واجتماعي، وهذا بالطبع يؤكد أن هناك بديل للأسد، لا بل بدلاء، وفق تعبيره.

وكشف المعارض السوري خلال اللقاء عن النظام السياسي الأنسب لحكم البلاد بعد الظروف التي شهدتها سوريا في العقد الأخير، حيث اعتبر أن النظام السياسي الأنسب لسوريا هو النظام اللامركزي.

ولفت رئيس جبـ.ـهة السلام والحرية إلى أن النظام اللامركزي هو الأنسب، وذلك نظراً لأنه يضمن حقوق جميع المكونات في سوريا.

كما تحدث خلال اللقاء عن وجود رغبة لدى المعارضة السورية بعودة الدور العربي الفـ.ـاعل إلى سوريا، وذلك بعد تراجع هذا الدور بشكل ملحوظ في السنوات الماضية لصالح العديد من الدول الاقليمية والدولية.

أما بالنسبة للمبادرة التي أطلـ.ـقتها الجبـ.ـهة قبل أيام من مدينة “أربيل” العراقية، قال “الجربا” إن تلك المبادرة تدعو بشكل صريح إلى عودة الدور العربي إلى سوريا بعد تراجـ.ـعهم بسبب الانقسـ.ـام والمشـ.ـاكل التي حدثت في السنوات الماضية بين الدول العربية.

وأشار إلى أن الدول العربية كانوا فاعلين في سوريا بين عامي 2012 و 2015، لافتاً أن موقفهم كان جيداً وداعماً للسوريين والثورة السورية في تلك الفترة.

وأوضح “الجربا” أنه اختار هذا التوقيت بالتحديد لطرح مبادرته نظراً أن الدول العربية في خـ.ـضم المصالحة في الوقت الراهن، ولهم علاقات إقليمية ودولية مهمة، واقتصادية مهمة، كل بطريقته.

وأضاف: مصر أكبر دولة عربية، والسعودية بلد الحـ.ـرمين الشريفين وأكبر بلد نفطي، وقطر بما لها من علاقات إقليمية ودولية متشعبة، وعلاقتها مع الإدارة الأمريكية مهمة في المرحلة الراهنة، لهذه الأسباب قدمنا مبادرة لهذه الدول الثلاث للتكامل مع الدور التركي والاتفاق مع الروس والأمريكان والاتحاد الأوروبي”.

أما بما يخص الأوضاع في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، فرأى “الجربا” أن ضمـ.ـانة الأكراد هي التحـ.ـالف والتفـ.ـاهم مع باقي مكونات مناطق شمال وشرق سوريا، وليس الوجود الأمريكي في تلك المنطقة.

كما طالب “الجربا” بخروج كافة القـ.ـوات الأجنبية من سوريا بدون استثناء، مشيراً إلى أن الجميع يمتنــ.ـع عن الخروج في المرحلة الراهنة، لكن حين يكون هناك حـ.ـل سيـ.ـاسي لن يستطيعوا الامتنـ.ـاع عن الخروج، وفق وصفه.

وقد أشارت عدة تقاير غربية إلى إمكانية حدوث تفاهمات كبرى بين واشنطن وموسكو حول سوريا، لاسيما بعد التنسيق المباشر بينهما في مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد قرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر معبر “باب الهوى”.

……………..

امرأة تـ.ـشـ.ـتـ.ـم بشار الأسد وسط حلب على طـ.ـابور الخـ.ـبز

أكدت مصادر محلية أن قـ.ـوات النـ.ـظام، اعـ.ـتقلت أمس الخميس، امرأة من أمام فرن في مدينة حلب، إثر شتـ.ـهما لرئيس النظام “بشار الأسد”.

وقال موقع “سوريا1” إن المرأة شـ.ـتمت “بشار الأسد” بصوت عالٍ، وذلك بعد نفاذ كمية الخبز في الفرن بعد وقوفها لأكثر من 5 ساعات ضمن طابور طويل بانتظار الخبز.

وأضاف المصدر أن قوات النظام اعتقلت المرأة واقتادتها إلى مكان مجهول دون الكشف عن مصيرها حتى اللحظة،مشيراً إلى أن الحادثة تمت في حي جبل بدرو بمدينة حلب عند فرن الشيخ نجار جانب شارع المدرسة في الحي،

حيث يوجد مفرزة أمن تابعة للنظام في المكان الذي تم فيه اعتقال المرأة.

يذكر أن مدينة حلب تشهد اعتقالات عشوائية لاسيما الشباب، بحجة خدمة العسكرية الإلزامية والاحتياط، مع أزمة خانقة على أفران المدينة وعدم حصول الأهالي على مستحقاتهم من الخبز، بعد انتظار ساعات طويلة، وفقاً لمراسلنا.

………………………………….

بشار الأسد يعزل ضابط كبير بشكل مفاجئ بضغط إيراني

عز.ل “بشار الأسد” وبشكل مفـ.ـاجئ مدير إدارة الحـ.ـرب الإلكترونية من منصبه، وكشفت مصادر أن قرار العز.ل بضغـ.ـط إيراني.

وذكر موقع “زمان الوصل” أن “الأسد” أصدر قراراً مفـ.ـاجئاً يقضي بنقل اللـ.ـواء “علي يوسف حمد” إلى المقر العام وتعيين اللـ.ـواء “أكرم أحمد حسن” مكانه.

ذلك بعد أقل من شهر على تعيين اللـ.ـواء “حمد” مديراً لإدارة الحـ.ـرب الإلكترونية خلفاً للـ.ـواء المتقاعد “يونس العلي”.

وأضاف الموقع أن نظام الأسد رفّع العميد “أكرم” إلى رتبة لـ.ـواء في النشرة التي صدرت بداية شهر تموز الحالي.

الموقع نقل عن مصادر توضيحها أن سبب العزل المفـ.ـاجئ للـ.ـواء “حمد” هم الإيرانيون “المتحكمون بمفاصل إدارة الحـ.ـرب الإلكترونية”.

وأشار إلى الإيرانيين طالبوا بعـ.ـزله، بسبب انتقـ.ـاد “حمد” المعدات الإيرانية، واحتياجها المتواصل للصيانة.

كذلك كشف المصدر أن اللـ.ـواء “أكرم أحمد حسن” المدير الجديد للإدارة كان قـ.ـائداً للكـ.ـتيبة “905 حـ.ـرب إلكترونية مستقلة”.

وأضاف المصدر أنه عندما هاجم تنظـ.ـيم “داعـ.ش” المنطقة هناك هـ.ـرب “أكرم حسن”، مع مجموعة صغيرة من عناصره المقربين.

تاركاً خلفه بقية عناصر الكتيبة البالغ عددهم 145 عنصراً لمواجـ.ـهة مصيـ.ـرهم.

ينحدر اللـ.ـواء “أكرم حسن” من بلدة “عين الشرقية” بريف جبلة، وهو من تعداد “الدورة 38 حرب إلكترونية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى