close
أخبار سوريا

عاجــــــــــــــل/ إصـ.ـابات بين القـ.ـوات الأمريكية في قـ.ـصـ.ـف إيراني بسوريا

عاجــــــــــــــل/ إصـ.ـابات بين القـ.ـوات الأمريكية في قـ.ـصـ.ـف إيراني بسوريا

قالت وكالة سبوتنيك الروسية في خبر عاجل قبل قليل، أن هناك تأكيدات عن وجود إصـ.ـابات في صفوف الجيـ.ـش الأمريكي وقـ.ـوات التحالف بقـ.ـصـ.ـف استـ.ـهدفهم بسوريا مساء أمس.

ووفق الوكالة، فأن 7 من عناصر قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد” أصـ.ـيـ.ـبوا خلال القـ.ـصـ.ـف الصـ.ـاروخي الذي استـ.ـهدف قـ.ـاعدة حقل العمر النفطي التي يسـ.ـيطر عليها التـ.ـحالف الدولي بريف دير الزور.

وأشارت الوكالة إلى أن 7 من قـ.ـوات “قسد” بينهم قيادي، وصلوا إلى مسـ.ـتشفى مدينة الشدادي جنوبي الحسكة مساء الاثنين، حيث تزامن وصولهم مع إغلـ.ـاق كامل للمستشفى ومحيطها من قبل عناصر “قسد”.

ونقلت عن مصادر مقربة من “قسد” أن هناك إصـ.ـابات في صفوف جنـ.ـود الجيـ.ـش الأمريكي والقـ.ـوات الأجنبية الأخرى، نتيـ.ـجة القـ.ـصف، دون أن يعرف عددهم بالضبط.

وكان المتحدث باسم قوـ.ـات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق، واين ماروتو، أكد مساء الاثنين، تعرـ.ـض قـ.ـاعدة التحالف في سوريا لقـ.ـصـ.ـف صـ.ـاروخـ.ـي، دون وقوع أية إصـ.ـابات.

………………..

اشـ.ـتداد المـ.ـعـ.ـارك بين الميلـ.ـيشيات الإيرانية والقـ.ـوات الأمريكية في سوريا بهذه اللحظات

اشـ.ـتدت وتيـ.ـرة الـ.ـمـ.ـعـ.ـارك عبر القـ.ـصـ.ـف المتبادل بين الميلـ.ـيشـ.ـيات الإيرانية المنتشرة في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا، والقـ.ـوات الأمريكية المتواجدة في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

حيث قال ناشطون أن طاـ.ـئرات أمريكية تقـ.ـصـ.ـف في هذه الأثناء مواقع لميليـ.ــ.ـشيات مدعومة من إيران قرب مدينة “الميادين” بريف دير الزور.

وذلك تزامنا مع قـ.ـصـ.ـف صـ.ـاروـ.ـخي اسـ.ـتهدف القاـ.ـعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في ريف المحافظة، والتي تتخذها القـ.ـوات الأمريكية مقرا لها في المنطقة.

وسبقت هذه التطورات المتسارعة، غـ.ـارات أمريكية عنـ.ـيفة اسـ.ـتهدفت فجر اليوم عناصر من ميليـ.ـشيا سيد الشهداء  الموالية لإيران على الحدود العراقية السورية.

تركيا نيوز بالعربي

…………..

إيران ترد على أمريكا بقـ.ـصـ.ـف قواعـ.ـدها داخل سوريا الآن

ذكرت مصادر محلية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، أن قـ.ـصـ.ـف صـ.ـاروـ.ـخي استـ.ـهدف القـ.ـاعدة العسـ.ـكرية الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف المحافظة الشرقي.

وأضافت أن مصدر القـ.ـصـ.ـف كانت الميليـ.ـشيات الإيرانية المنتـ.ـشرة في ريف دير الزور، والتي تسـ.ـيطر عليها مناصفة مع قـ.ـوات النظام السوري.

حيث أدى القـ.ـصـ.ـف وفق مصادر موالية للنـ.ـظام إلى نشـ.ـوب حـ.ـرائق في الحقل وتضرر عدد من الآليات المتواجدة داخله.

تزامن ذلك مع تحليق كثـ.ـيف للطـ.ـيران المسـ.ـير في سماء المنطقة.

متحدث عسكري أمريكي: نؤكد تعـ.ـرض قـ.ـواتنا في سوريا لقـ.ـصـ.ـف صـ.ـاروخي دون أضـ.ـرار.

ويأتي ذلك بعد ساعات من قـ.ـصـ.ـف جـ.ـوي أمريكـ.ـي استـ.ـهدف مواقـ.ـع للميـ.ـليشـ.ـيات العراقية الموالية لإيران على الحدود السورية العراقية.

حيث أسفر ذلك عن تدـ.ـمـ.ـير موـ.ـاقع للمـ.ـيليشـ.ـيات وسـ.ـقـ.ـوط العديد من القـ.ـتـ.ـلى بين صفوفها.

تركيا نيوز بالعربي

………….

هـ.ـجـ.ـوم صـ.ـاروخي أمريكي داخل سوريا وسـ.ـقـ.ـوط قـ.ـتلـ.ـى والميلـ.ـيشـ.ـيات العراقية تعلن الـ.ـحـ.ـرب على أمريكا

أكدت وسائل إعلام عراقية مقربة من ميـ.ـليـ.ـشـ.ـيا “الحـ.ـشـ.ـد الشـ.ـعبي” ، مـ.ـقـ.ـتل 5 من عنـ.ـاصرها خلـ.ـال الضـ.ـربة الجـ.ـوية الأمرـ.ـيكية الصـ.ـاروـ.ـخـ.ـية التي استـ.ـهدفـ.ـت الحدود السورية العراقية.

وأضافت إن “القـ.ـصـ.ـف الجـ.ـوي الأمريكي أسـ.ـفر عن مـ.ـقتـ.ـل 5 عناصر من اللواء الرابع لما يسمى “كتـ.ـائب سـ.ـيد الشـ.ـهداء” عند الحدود العراقية مع سوريا”.

مشيـ.ـرةً إلى أن القـ.ـصـ.ـف اسـ.ــ.ـتهدف مـ.ـواقع حدودية تابعة لميليـ.ـشيا كتـ.ـائب حزـ.ـب الله و سيد الشهداء المـ.ـواليـ.ـة لإيران.

وأظهر مقطع فيديو مصور جـ.ـثـ.ـثا لقـ.ـتلـ.ـى داخل مكان مغـ.ـلق محـ.ـاطين بعناصر من الميـ.ـليـ.ـشيات، تحدثت المواقع الإخبارية عن أنهم قـ.ـتـ.ـلى الميـ.ـليشـ.ـيات جـ.ـراء الضـ.ـربة الأمريكية.

بدورها، قالت وكالة الأنباء السورية سانا التابعة للأسد“تعـ.ـرضت المنطقة الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي لعـ.ـدوان جـ.ـوي بطـ.ـائرات حـ.ـربية بعد منتصف الليلة تسبب في مـ.ـقـ.ـتل طفل وإصـ.ـابة 3 مدنيين”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الإثنين، توجيه ضـ.ـربة جـ.ـوية دفـ.ـاعية دقيقة ضـ.ـد منـ.ـشـ.ـآت تابـ.ـعة لجـ.ـماعات مسـ.ـلـ.ـحة مواـ.ـلية لإيران على الحدود السورية العراقية.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” أكد أن “الضـ.ـربة العسكـ.ـرية على الحدود السورية العراقية تمت بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

موضحة أن “الضـ.ـربة العسـ.ـكرية استـ.ـهدفت منشآت عملـ.ـياتية ومخـ.ـازن أسـ.ـلـ.ـحة في موقعين بسوريا وموقع ثالث بالعراق”.

وأشار المسؤول الامريكي إلى أن “المنشآت المسـ.ـتهـ.ـدفة كانت تُستخدم من جانب ميـ.ـليشـ.ـيات شاركت في هـ.ـجـ.ـمات ضـ.ـد أفراد ومنشـ.ـآت أمريكية في العراق”.

مؤكدة أن “الرئيس بايدن وجّـ.ـه بشـ.ـن المزيد من الضـ.ـربات العسـ.ـكرية لرـ.ـدع هـ.ـجـ.ـمات الميـ.ـليـ.ـشيات الموالية لإيران ضـ.ـد المصالح الأمريكية في العراق”.

بدورها اعلـ.ـنت ميليـ.ـشيا كتائب سيد الشهداء أن الطاـ.ـئرات الأمريكية في العراق أصبحت أهدافا مشروعة لها ولنيـ.ـرانها في اعلان حـ.ـرب من المـ.ـيليـ.ـشيات ضـ.ـد أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى