close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

الإعلام التركي يحتفي بشاب سوري ساعد في إطـ.ـفاء الحـ.ـرائـ.ـق بتركيا

الإعلام التركي يحتفي بشاب سوري ساعد في إطـ.ـفاء الحـ.ـرائـ.ـق بتركيا

اهتمت عدة صحف ووكالات إعلام تركية بخبر تمكُّن لاجئين سوريين من السـ.ـيطرة على حـ.ـريـ.ـق اندـ.ـلع في المتنزهات الحراجية التابعة لمنطقة حليلية في حي كارشياكا بمدينة شانلي أورفا جنوب البلاد.

وذكر موقع صون دقيقة التركي أن الشاب ياسين خالد صالح وأصدقاءه الموجودين في المنطقة لاحظوا نشوب حريق خلال قيامهم بنزهة في المنطقة، فسارعوا إلى إخـ.ـمـ.ـاد الـ.ـنيـ.ـران التي بدأت تنتـ.ـشر بالمكان وإحضار المياه من سياراتهم ورشها على ألسـ.ـنة اللـ.ـهـ.ـب الممـ.ـتدة لإطـ.ـفـ.ـائها.

وفي تصريحه لوكالة الأناضول قال خالد، إنه ذهب مع أصدقائه إلى المنطقة لقضاء بعض الوقت في المنطقة الحرجية، وخلال تصويره مقطع فيديو على هاتفه رأى أشجاراً تحـ.ـتـ.ـرق، كما لاحظ سيارة تسير بسرعة مبتعدة عن المنطقة التي تنتشر فيها النـ.ـيـ.ـران.

وأضاف خالد أنه سارع على الفور مع أصدقائه إلى إطـ.ـفـ.ـاء النـ.ـيـ.ـران قبل أن تمتد إلى باقي الأشـ.ـجار واصفاً شعوره بالسعادة الكبيرة لأنه تمكن من السيـ.ـطرة على الحـ.ـريـ.ـق الذي اندـ.ـلـ.ـع في الحي الذي يعيش فيه منذ 6 سنوات، ويحبه كمنزله ويعد جيرانه وأهله من الأتراك كإخوته، معتبراً أن ما قام به هو واجبه.

من جهتها اعتـ.ـقـ.ـلت فرق الشـ.ـرطة والأمـ.ـن ثلاثة شبان مشتبه في قيامهم بإشـ.ـعـ.ـال الحـ.ـريـ.ـق في المنطقة.

وعثرت خلال تفتـ.ـيـ.ـش سيارتهم على بعض المـ.ـواد الكـ.ـحـ.ـولية وأخرى سريعة الاشـ.ـتعـ.ـال تستخدم أيضاً في صناعة الكـ.ـحـ.ـول.

فيما تم نقل أحد المتـ.ـهـ.ـمـ.ـين إلى المـ.ـحـ.ـكـ.ـمة بعد أخذ الإجـ.ـراءات القانونية في مركز الشـ.ـرطة وأفـ.ـرج عن الاثنين الآخرين بشـ.ـرط الرقـ.ـابة القـ.ـضائية.

وكان 154 حـ.ـريـ.ـقـ.ـاً في 38 مقاطعة تركيا جنوب وغرب البلاد اندـ.ـلـ.ـعت منذ 28 تموز الماضي وتمكنت فرـ.ـق الإطـ.ـفاء من السـ.ـيطرة على أغلبها.

فيما تستمر الحـ.ـرائـ.ـق في 4 مناطق منها انطاليا وبدروم وموغلا، وتسببت بأضـ.ـراـ.ـر كبيـ.ــ.ـرة للغابات والقرى المحيطة بها.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى