close
أخبار سوريا

عاجـــــــل/ العشرات بين قـ.ـتيـ.ـل وجـ.ـريـ.ـح في انتفاضة منبج ضـ.ـد قسد ( فيديو )

عاجـــــــل/ العشرات بين قـ.ـتيـ.ـل وجـ.ـريـ.ـح في انتفاضة منبج ضـ.ـد قسد ( فيديو )

قـ.ـتـ.ـل 5 مدنيين وأصـ.ـيب العشرات في مدينة منبج بريف حلب ، اليوم الثلاثاء 1 حزيران 2021،  أثناء محاولة دخول المتـ.ـظاهرين من أرياف المدينة إليها، احتـ.ـجاجاً على قانون التجـ.ـنيد الإجبـ.ـاري الذي فـ.ـرضـ.ـته “قسد”.

وفتحت قـ.ـوات “قسد” النـ.ـار بشكل عشـ.ـوائي على المتـ.ـظاهرين الذين اقـ.ـتحـ.ـموا حـ.ـاجز الخطاف أثناء محـ.ـاولتهم الدخول إلى مدينة منبج للاعتصام فيها.

حيث قام المتـ.ـظاهرين بإضـ.ـرام النـ.ـيـ.ـران في سيارات تابعة لـ قسد وطـ.ـردوا عناصر حاجز الخطاف، الواقع على مدخل المدينة الشمالي الشرقي، لترد “قسد” بإطـ.ـلاق النـ.ـار حيث، أودـ.ـت بحياة 5 متظاهرين وأصـ.ـابت أكثر من 13 آخرين.

واستقدمت “قسد” تعـ.ـزيزات ومدـ.ـرعات إلى حاجز الخطاف لصـ.ـد جموع المتـ.ـظاهرين الذين يحاولون دخول المدينة للاعتصام فيها.

وفي قرية شويحة خرناوي، شمالي منبج، طـ.ـرد أهالي القرية عناصر “قسد” منها وقطـ.ـعوا الطريق بالإطارات المشتـ.ـعلة.

من جهة أخرى ذكرت مواقع اخبارية بأن اجتماعات مكثفة تجري بين قسد وضـ.ـباط من القـ.ـوات الروسية بالقرب من مدينة منبج، في محاولة لتـ.ـهدئة الأوضـ.ـاع، بينما رفـ.ـض وجهاء من المدينة دعوات للاجتماعات.

كما أصدرت “الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها”، قراراً بحـ.ـظر التجول مدة 48 ساعة، وسط محاولات لتهدئة الأوضاع.

وشهدت مناطق عديدة في منبج وريفها تظـ.ـاهرات شعبية وقـ.ـطـ.ـع للطرقات بالإطارات المشـ.ـتعلة مع إغـ.ـلاق كامل للمحال التجارية والأسواق، احتـ.ـجاجاً على ممارسات قسد بحق المدنيين هناك، وفـ.ـرضـ.ـها للتـ.ـجنيد الإجـ.ـباري.

وتأتي هذه الاحتـ.ـجاجات بعد قيام قـ.ـوات “قسد” بحمـ.ـلة اعتـ.ـقالات، السبت الماضي، طالت 30 شاباً في المدينة بهدف الخدمة الإجـ.ـبارية

………………….

مكالمة ل 7 دقائق فقط يفقد شاب كامل رصيده البنكي

أفادت مصادر إخبارية بتعرض شاب  لعملية احتيال فقد خلالها كامل مدخراته المالية وصيده البنكي، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية لم تستغرق سوى 7 دقائق.

وقالت صحيفة “البيان” إن مواطنا إماراتيا شابا، يدعى راشد، فقد ما جمعه طيلة سنوات عمل فيها بجد واجتهاد بعدما تلقى اتصالاً هاتفياً من شخص ادعى أنه موظف يعمل في البنك الذي يودع لديه أمواله.

ادعى المحتال أن البنك ينفذ إجراءات تحديث للبيانات الخاصة بعملائه، ليشرع في طلب بعض المعلومات من راشد لتجديد بياناته.تخوف راشد من أن المتصل يحاول الاحتيال عليه.

إلا أن المعلومات التي قدمها عنه، جعلت راشد يطمئن للموظف، بالإضافة إلى أنه كان قد استقبل في وقت سابق رسائل من البنك، تؤكد له ضرورة تحديث بياناته.

وأثناء سير المكالمة الهاتفية عادت الشكوك لتساور ذهن وأفكار راشد، وذلك بعد أن طلب منه الموظف تزويده بكلمة المرور الخاصة به.

فرفض راشد في البداية إعطاءه إياها، إلا أن الموظف أكد له أن بطاقته سيتم إيقافها إلا إذا قام بتغيير رقمه السري، ومن أجل ذلك، هو بحاجة لرقمه السري القديم، لإلغائه وإدخال رقم آخر جديد، فوافق راشد، وأنهى المكالمة.

وبعد أقل من ساعة، وردت رسالة إلى هاتف راشد مرسلة من بنكه، تفيد بسحب كامل الرصيد المالي الموجود في الحساب المصرفي، اتصل الشاب بالبنك للاستعلام.

حيث تم إخباره من قبل موظفي البنك أنهم لم يتواصلو معه ابدا، وانما تعرض لعملية احتيال كبرى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى