close
السوريين في تركياحوادث

في مـ.ـأساة كبـ.ـرى…وفـ.ـاة طفل ذات وجه ملائكي بخـ.ـطـ.ـأ فـ.ـاـ.ـدح 

في مـ.ـأساة كبـ.ـرى…وفـ.ـاة طفل ذات وجه ملائكي بخـ.ـطـ.ـأ فـ.ـاـ.ـدح 

في مأسـ.ـاة كبـ.ـرى، توفـ.ـي طفل ذات وجه ملائكي، في الخامسة من عمره بسبب خطـ.ـأ طبي فـ.ـادح، بعد إعطـ.ـائه إبـ.ـرة على يد طبـ.ـيب التخـ.ـدير.

الحـ.ـادثة الألـ.ـيمة، وقـ.ـعت في مشـ.ـفى خاص بمدينة “الدانا” بريف محافظة إدلب السورية، رغـ.ـم ان الطفل”أحمد محمود العلي” أُدخـ.ـل لإجـ.ـراء عمـ.ـلية جـ.ـراحية بسـ.ـيطة وروتينية وهي الخـ.ـتان “الطهور”.

وتداول ناشطون مقطع فيديو للطفل داخل مشفى “العيسى”، وهو في صحة جيدة، ويقول متوجهاُ للكاميرا: “هلأ بدي فوت ع العـ.ـملية “.

الطفل “أحمد محمود العلي” أُدخل إلى مشـ.ـفى “العيسى” التخصصي بمدينة “الدانا” شمالي إدلب منذ 11 يوما لإجـ.ـراء عمـ.ـلية طـ.ـهور.

وبعد إجـ.ـراء العمـ.ـلية فوجـ.ـئ ذووه بأنه أدخل إلى غـ.ـرفة العـ.ـناية المـ.ـركزـ.ـة بسبب إعـ.ـطـ.ـائه جـ.ـرعـ.ـة مـ.ـخـ.ـدر زائـ.ـدة دون إجـ.ـراء أي تحـ.ـاليل أو معرفة حـ.ـالة القلب.

واتضـ.ـح بحسب بعـ.ـض العاملين في المـ.ـشـ.ـفى أن المـ.ـخـ.ـدر المعـ.ـطـ.ـى يحـ.ـوي ميكـ.ـروبـ.ـات، الأمر الذي أدى إلى التـ.ـهـ.ـاب أعضاء الطفل التناسلية.

حيث تم نقل الطفل بعد ذلك إلى مشـ.ـفى “هاتاي” في تركيا ولكنه توفـ.ـي  السبت  29 أيار 2021، نتيجة تفـ.ـاقم حاـ.ـلته ودخوله في حاـ.ـلة غيـ.ـبوبة وتوقـ.ـف قلبه.

ونقل مـ.ـصـ.ـدر عن أحد أطباء المـ.ـشفى أن قلب “أحمد” توقّـ.ـف بسـ.ـبب وصول المخـ.ـدّر الخاص بالعـ.ـمليات إلى عضـ.ـلة القلب.

وأضاف الطبـ.ـيب أنهم اكتـ.ـشفوا ميـ.ـكروبات أوكسجين، وهذا يعني أن الأوكسجين المقدم له بعد توقـ.ـف قلبه في المشـ.ـفى كان ملـ.ـوّثاً.

………………

ماهر زين يختار إسطنبول لتصوير فيديو كليب “هو أحمد”

اختار ماهر زين، المغني السويدي من أصول لبنانية، مدينة إسطنبول لتصوير فيديو كليب “هو أحمد” المزمع طرحه في 12 مايو/ أيار المقبل.

ووفق وكالة الأناضول،  أن زين وصل إسطنبول، الخميس، مع فريق من 23 شخصا لتصوير فيديو كليب يستغرق أسبوعا ويشمل برج الفتاة وجامعي السلطان أحمد وأورطه كوي، وبرج وجسر غلطة.

ونقل عن زين قوله إن “إسطنبول تسحرني.. هذه المدينة الجميلة تغذي الروح ومشاعر الطمأنينة لدي.. أنا سعيد جدا لوجودي هنا.. إسطنبول جميلة للغاية”.

وماهر زين، من مواليد 16 يوليو/تموز 1981، بدأ مشواره الفني عام 2009، وحقق شهرة كبيرة بين الشباب في مختلف الأقطار الإسلامية، بفضل أناشيده المميزة، التي أطلقها بـ 6 لغات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى