close
أخبار سوريا

في مشهد مروـ.ـع….الفيلق الخامس يعثر على جـ.ـثـ.ـث لعناصر فاطميون قـ.ـتلـ.ـوا طـ.ـعنـ.ـا وتعـ.ـذيـ.ـبا في حماة

في مشهد مروـ.ـع….الفيلق الخامس يعثر على جـ.ـثـ.ـث لعناصر فاطميون قـ.ـتلـ.ـوا طـ.ـعنـ.ـا وتعـ.ـذيـ.ـبا في حماة

عثرت دورية تابعة للفيلق الخامس، صباح اليوم الخميس، على جـ.ـثـ.ـث مشـ.ـوهة مرمية بداخل عربة، بالقرب من بئر ماء، غربي قرية خنيفيس بنحو 5 كم بريف حماة الشرقي.

وقال مصدر خاص من مشفى القريتين لشبكة “عين الفرات” إنَّ ثلاث جـ.ـثـ.ـث نقلت إلى المشفى صباح اليوم، وبعد الفحص الطبي تبين أنَّ سبب الوفاة هو طـ.ـعـ.ـنات متعددة في منطقة الرقبة والفخذ والبطن، وأنَّ الوفـ.ـاة وقعت قبل 34 ساعة.

وأوضح مصدر عسكري أنَّ عملية البحث في السجلات العسـ.ـكرية أكدت فقـ.ـدان 4 عناصر من ميـ.ـليـ.ـشيا فاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني مع سيارتهم من نوع (شاص) في تاريخ 22 نيسان الجاري، أثناء قيامهم بدورية في جنوب غرب تدمر، خلال هـ.ـجـ.ـوم شنه مجـ.ـهولون على عدد من النقاط العسـ.ـكرية التابعة للميـ.ـليشـ.ـيات الإيرانية.

ولم يعرف مصير العنصر الرابع حتى الآن، فيما يرجح البعض فكرة تواطئه مع خلايا تنـ.ـظيم الدـ.ـولة “داعـ.ـش”.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق البادية تسجل باتت كل ثقب الأسود يبتلع عناصر قـ.ـوات النـ.ـظام السوري والميلـ.ـيشـ.ـيات الإيرانية دونما رجعة.

عين الفرات

…………………..

 تطور خطـ.ـير وروسيا تشـ.ـن حملة اعتـ.ـقال وتغيير لكبار ضـ.ـباط الفرقة الرابعة في دمشق

شـ.ـنت روسيا حـ.ـملة اعـ.ـتقال وتغـ.ـيير كبرى، استهـ.ـدفت كبار ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد في العاصمة السورية دمشق.

حيث أقدـ.ـمت الشـ.ـرطة العسـ.كرية الروسية على اعـ.تقال أحد ضـ.ـباط “الفرقة الرابعة” التابعة لقـ.ـوات الأسد في ريف دمشق.

وأفادت مصادر محلية، بأن دوريةً تابعةً للشـ.ـرطة العسـ.كرية الروسية نفذت عملية دهـ.ـم استـ.ـهدفت مقراً لـ”الفرقة الرابعة” بمدينة حرستا شرقي دمشق.

وأضافت أن العملية أسـ.ـفرت عن اعـ.تقال الرائد “سومر العلي”، مندوب مكتب أمـ.ـن الفرقة الرابعة إلى المدينة.

ووفق مانقل موقع “صوت العاصمة”،  أن عملية الدهـ.ـم والاعـ.تقال تزامنت مع تغييرات طالت معظم ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة المسؤولين عن ملف المدينة الأمني.

وأشار إلى أن التغييرات شملت إقالة الضـ.ـابط المسؤول عسـ.كرياً عن قطاع “حرستا”، العميد “ياسين غصه”، وتعيين العميد “دمر سليمان سليطين” بديلاً عنه.

بالإضافة إلى تغييرات في قيادة القطاعات بالغوطة الشرقية.

وأكد صوت العاصمة، إن التغييرات الأمنية بين ضبـ.ـاط الفرقة الرابعة في الغوطة الشرقية حصلت بعد تكرر الشـ.ـكاوى المقدمة ضـ.ـد عناصر الحواجز والضـ.ـباط المسؤولين عنها.

وذلك نظراً لقيام الضبـ.ـاط والعناصر بعمليات السـ.ـرقة والابتـ.زاز وفرض الإتاوات، لا سيما الحـ.ـاجز الذي يرأسه الرائد المعتقـ.ل “سومر العلي” في حرستا.

متابعات+صوت العاصمة

………………..

أسماء الأسد تستعد لتوجيه ضـ.ـربة قـ.ـاضية إلى ماهر الأسد

تحدث الإعلامي السوري فيصل القاسم عن الدور الذي تقوم به أسماء الأسد زوجة رأس النظام بشار الأسد وسعيها للسـ.يطرة على أهم ثروات البلد.

وأكد أن أسماء الأسد تعتزم الاستـ.يلاء على الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق زوجها وتعمل ما بوسعها لتضعها تحت سيطرتها.

وقال القاسم في تغريدة على تويتر: “هل نقول باي باي للـ.فرقة الرابعة أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا”.

وأوضح أن أسماء تحاصر أشهر فرقة عسـ.كرية في تاريخ سوريا وتحاصر قادتها وتريد الاسـ.تيلاء عليها.

وأشار إلى أن مساعي أسماء تأتي نظراً لأهمية الفرقة الرابعة عسكرياً واقتصادياً والتي تستحوذ على أهم مفاصل الثروة في سوريا.

وأضاف القاسم أن أسماء الأسد تريد التكويش على كل شيء فالايام القادمة مليئة بالإثـ.ارة.

ونشر القاسم تغريدة تتحدث عن رسالة وصلته من دمشق تشير لارتياح الموالين السنة من ممارسات أسماء الأسد.
وخاطبه كاتب الرسالة قائلاً: “ليس كل ما تفعله السيدة أسماء الأسد يا أخ فيصل سيئ”.

وبحسب القاسم، أكد صاحب الرسالة أن أسماء الأسد ركـ.عت الضباط العلويين وأخضـ.عتهم لكـ.عب كنـ.درتها، وصار اسمها يثـ.ير الرعـ.ب بينهم.

متابعات

…………………..

صـ.ـراع كبير داخل القصر الجمهوري بين أسماء الأسد وماهر الأسد والسبب !!!!

تحدث رجل الأعمال السوري “فراس طلاس”، ابن وزير دفاع نظام الأسد السابق “مصطفى طلاس” عن حالة من التوتـ.ر داخل عائلة رأس النظام بشار الأسد.

وقال “طلاس” في منشور له على فيسبوك: توتـ.ر شديد يسود العلاقة بين القصر الجمهوري والفرقة الرابعة.

ويعود سبب التوتر إلى أن “أسماء الأسد” أقنعت زوجها “بشار” أن تتم تسميتها نائب رئيس جمهورية، في الوقت الذي يريد “ماهر الأسد” هذا المنصب لنفسه، بدعم من إيران.

وأوضح المعارض السوري أن أسماء أقنعت رأس النظام بتسليمها منصب نائب الرئيس بعد الانتخابات المقبلة التي ستجري في حزيران أو أيلول القادم.

يذكر أن عدة تقارير غربية أكدت، خلال الأشهر الأخيرة، اتساع نفوذ “أسماء الأسد” داخل دوائر الحكم، ودورها في صياغة القرارات التي اتخذها “بشار الأسد” في الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى