close
أخبار تركياالسوريين في تركيا

عاجــــــــل/ بالتفصيل الكامل…الفئات المستثناة من قرار الإغلاق الكامل في تركيا

عاجــــــــل/ بالتفصيل الكامل…الفئات المستثناة من قرار الإغلاق الكامل في تركيا

لا يزال السؤال الذي يثير فضول المواطنين والمقيمين في تركيا، هو عن تفاصيل الإغلاق التام ، الذي سيبدء اليوم الخميس 29 نيسان وينتهي في 17 أيار المقبل.

و في التعميم الصادر عن وزارة الداخلية التركية فيما يلي قائمة بالأماكن والأشخاص المستثناة من حظر التجول والإغلاق الكلي في البلاد:

قائمة الأماكن والأشخاص المعفيين من قيود الشارع

1. أعضاء TGNA وموظفيها.

2 – المسؤولون عن ضمان النظام العام و الأمن “الشرطة والمخابرات”.

3- المؤسسات والمنظمات العامة والمؤسسات (المطارات ، الموانئ ، البوابات الحدودية ، الجمارك ، الطرق السريعة ، دور رعاية المسنين، مراكز إعادة التأهيل ، البريد والبرق والهاتف ، إلخ) والمسؤولين في أماكن العبادة ، مراكز نداء الطوارئ،  إدارة الهجرة ، الهلال الأحمر ، إدارة الكوارث والطوارئ.

4 – المؤسسات والمنظمات الصحية العامة والخاصة والصيدليات والعيادات البيطرية ومستشفيات الحيوانات والعاملين فيها والأطباء البيطريين.

5. أولئك الذين لديهم موعد صحي إلزامي (بما في ذلك التبرع بالدم والبلازما إلى الهلال الأحمر).

6- أماكن العمل والعاملين في مجال إنتاج ونقل وبيع الأدوية والأجهزة الطبية والأقنعة الطبية والمطهرات.

7. منشآت الإنتاج والتصنيع وأنشطة البناء والعاملين في هذه المواقع.

8- العاملون في إنتاج وري ومعالجة ورش وحصاد وتسويق ونقل المنتجات العشبية والحيوانية.

9. مبيدات الآفات للإنتاج الزراعي والبذور والشتلات والأسمدة ونحو ذلك. أماكن العمل التي تُباع فيها المنتجات والموظفون.

10. الشركات العاملة في مجال النقل المحلي والدولي (بما في ذلك تصاريح التصدير / الاستيراد / العبور) والخدمات اللوجستية وموظفيها.

11- المسؤولون عن النقل أو اللوجيستيات للمنتجات و / أو المواد (بما في ذلك البضائع) ، والنقل المحلي والدولي ، والتخزين والأنشطة ذات الصلة.

12. الفنادق وأماكن الإقامة والعاملين فيها.

13. أولئك الذين سيطعمون الحيوانات الضالة ، والمسؤولون / المتطوعون في ملاجئ / مزارع / مراكز رعاية الحيوانات وأعضاء مجموعة تغذية الحيوانات التي أنشأتها منشورتنا رقم 7486 ،

14- الذين يخرجون لسد الحاجات الإجبارية لحيواناتهم الأليفة بشرط أن يقتصر ذلك على واجهة محل إقامتهم.

15- الصحف والمجلات والإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام عبر الإنترنت ومراكز مراقبة وسائل الإعلام ومطابع الصحف والموظفون وموزعو الصحف في هذه الأماكن.

16- محطات الوقود ومصلحو الإطارات والعاملين فيها.

17- أسواق بيع الخضار والفواكه والمأكولات البحرية بالجملة والعاملين فيها.

18. أماكن العمل المرخصة للمخابز و / أو المخابز حيث يتم إنتاج الخبز ، والمركبات المستخدمة في توزيع الخبز المنتج والعاملين فيها.

19- أصحاب المدافن الجنائزية (رجال الدين ، موظفو المستشفيات والبلديات ، إلخ) ومن سيحضرون جنازات أقاربهم من الدرجة الأولى.

20 – المرافق والمؤسسات الكبيرة التي تعمل بشكل استراتيجي في قطاعات الغاز الطبيعي والكهرباء والنفط (مثل المصافي ومصانع البتروكيماويات ومحطات دورة الغاز الطبيعي والحراري) وتلك العاملة في هذه المجالات.

21- الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والاتصالات السلكية واللاسلكية وما إلى ذلك. أولئك المسؤولين عن صيانة أنظمة النقل والبنية التحتية التي لا ينبغي مقاطعتها وإصلاح أعطالهم وموظفي الخدمة الفنية ، شريطة أن يوثقوا أنهم من واجبهم تقديم الخدمة.

22- شركات توزيع البضائع والمياه والصحف وأنابيب المطبخ وموظفيها.

23- موظفو الإدارات المحلية الذين سيعملون على تنفيذ النقل العام ، والتنظيف ، والنفايات الصلبة ، والمياه والصرف الصحي ، ومكافحة الثلوج ، والرش ، ورجال الإطفاء ، وخدمات المقابر.

24- سائق وضباط مركبات النقل العام في المناطق الحضرية (المتروباص ، المترو ، الحافلة ، الميني باص ، التاكسي ، إلخ).

25- المهجع ، النزل ، موقع البناء ، إلخ. القائمين على تلبية الاحتياجات الأساسية للمقيمين في الأماكن العامة.

26. الموظفون (طبيب مكان العمل ، حارس أمن ، حارس ، إلخ) المطلوب منهم التواجد في أماكن العمل من أجل ضمان الصحة المهنية والسلامة والسلامة في أماكن العمل.

27- ذوي “الاحتياجات الخاصة” مثل التوحد والتخلف العقلي الشديد ومتلازمة داون وآبائهم / أولياء أمورهم أو مرافقيهم.

28. سيقيمون علاقات شخصية مع أطفالهم في إطار قرار المحكمة (بشرط أن يقدموا قرار المحكمة).

29- اللاعبون الوطنيون المشاركون في المسابقات والمعسكرات المحلية والدولية والمسابقات الرياضية الاحترافية التي يمكن لعبها بدون جمهور.

30- مراكز معالجة المعلومات وموظفو المؤسسات والمنظمات والشركات التي لديها شبكة خدمات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد ، ولا سيما البنوك (بشرط أن تكون في حدها الأدنى).

31. أولئك الذين يمكنهم توثيق أنهم سيحضرون الامتحانات المركزية التي أعلن عنها ÖSYM (الزوج أو الأخت أو الأم أو الأب المرافقون لهؤلاء الأشخاص) ومرافقي الامتحانات .

32- أماكن الأكل والشرب والموظفين في مرافق الاستماع الواقعة على الطرق السريعة بين المدن ، والتي تسمح بها مجالس النظافة العامة في المقاطعة / المقاطعة.

33- المحامون ، بشرط أن يقتصر عملهم على أداء واجبات قضائية مثل المحامي / المحامي الإجباري ، والاستماع ، والتعبير.

34- الحزب أو وكلاؤهم (المحامون) ومن يتوجهون لصالات المزاد.

35- محطات فحص المركبات والعاملين فيها وأصحاب المركبات الذين لديهم موعد لفحص المركبات. 36- تصوير فيديو التعليم عن بعد والتحرير والموظفين الذين يقومون بأعمال التجميع أو ينسقون هذه الأعمال.

37- يقدم مديرو الموقع المحترفون وإدارة الشقة / الموقع وثيقة تفيد بأنهم مسؤولون عن التنظيف والتدفئة وما إلى ذلك. الضباط الذين يقومون بعملهم.

38- أصحاب وموظفو أماكن العمل التي يبيعون حيوانات أليفة ، مقتصرة على الطريق بين السكن والعمل ، من أجل توفير الرعاية اليومية وإطعام الحيوانات في مكان العمل.

39- أصحاب الخيول والمدربون والعرسان وغيرهم من العاملين ، بشرط ألا يقوموا إلا برعاية وتغذية خيول السباق والاستعداد للسباقات والاقتصار على الطريق بين السكن ومنطقة السباق أو التدريب.

40- العاملون في الشركات التي ترش أماكن العمل ضد الآفات والحشرات الضارة الأخرى بشرط أن يظلوا فقط على الطرق الإلزامية لأنشطة الرش وأن يوثقوا هذا الوضع.

41- المحاسبون المستقلون والمستشارون الماليون المستقلون والمحاسبون القانونيون وموظفوهم ، تبعاً لسبب الإعفاء ويقتصر على مغادرتهم / وصولهم من محل إقامتهم.

42- فروع البنك والموظفون الذين سيعملون مع عدد محدود من الفروع والموظفين ما بين الساعة 10.00 – 16.00 ، والتي ستحدد إدارة البنك عددها.

43. كتاب العدل المناوب والعاملين هنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى