close
أخبار سوريا

عاجــــــل/ بعد اشـ.ـتباكات ليلية داـ.ـمية.. قسد تسيطر على أحياء هامة وسط مدينة القامشلي

عاجــــــل/ بعد اشـ.ـتباكات ليلية داـ.ـمية.. قسد تسيطر على أحياء هامة وسط مدينة القامشلي

بعد ليلة داـ.ـمية شهدتها مدينة القامشلي شرقي سوريا، أعلنت الأسايش الذراع الأمنية لقسد، عن سيطرتها الكاملة على أحياء هامة كانت تحت سيطرة نظام الأسد.

وذكر مراسلنا في القامشلي صباح اليوم، أن عناصر الأسايش تمكنوا من احكام سيطرتهم على كامل حي طي وحي حلكو القريب من مطار القامشلي الدولي.

حيث فـ.ـشـ.ـلت أمس التهدئة الروسية التي تمت بين الطرفين، بعد خـ.ـرق ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني لها في حي طي.

فيما تتمركز ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني وقـ.ـوات النظام في هذه الأثناء في مدرسة عباس علاوي التي تحولت إلى نقطة أمنية لها والشوارع المحيطة بخزان المياه، لتصبح تلك المنطقة كمربع أمـ.ـني لنظام الاسد.

وخلال اشـ.ـتباكات أمس وصباح اليوم، تمكنت الأسايش من الوصول إلى الحزام الجنوبي للمدينة، وطردت كافة عناصر ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني.

وبذلك فأن مواقع تمركز النظام والدفـ.ـاع الوطني هي الجهة الجنوبية بالقرب من دوار حي طي وحي زنود على حزام مدينة قامشلي الجنوبي بعرض 145 مترا، وبعمق ابتداء من مدرسة عباس علاوي وباتجاه الحزام لمسافة 325 مترا.

تركيا نيوز بالعربي

…………………….

بعد هدنة هشة لساعتين…تجدد الاشتباكات وسط القامشلي في هذه اللحظات

في خبر عاجل قبل قليل، قال مراسلنا في مدينة القامشلي شرقي سوريا، أن ميليشيا الدفاع الوطني خرقت الهدنة التي استمرت لساعتين فقط بينها وبين عناصر الأسايش في حي طي.

وأضاف أن أصوات اشتباكات تسمع حاليا في الحي، بعد هجوم لميليشيا الدفاع الوطني على نقاط الأسايش داخل الحي.

…………………..

التوصل لهدنة دائمة في مدينة القامشلي تعرَف على تفاصيلها ؟

أعلنت قـ.ـوى الأمـ.ـن الداخلي “اساييش ” اليوم الأحد 25 نيسان 2021، عن التوصل إلى هدنة دائمة في حي طي جنوبي القامشلي، بضمانة قـ.ـوات سوريا الديمقراطية و القـ.ـوات الروسيّة، ودعت سكان الحي للعودة إلى منازلهم

جاء الإعلان عقـ.ـب هدنة بدأت منذ يوم الجمعة تخـ.ـللها خـ.ـرقـ.ـين، حيث جرت عدة جولات للتفاوض بين قـ.ـوات سوريا الديمقراطية والقـ.ـوات الروسيّة كطرفين ضـ.ـامنين ,بحسب موقع “الحل نت ” .

وأضافت الآسايش في بيانٍ، أن “الهدنة ستكون دائمة ما لم تظهر أي خـ.ـروقات من الدفاـ.ـع الوطني تجاه قـ.ـواتـ.ـنا”.

وأوضحت أنه على سكان الحي الذين خرجوا من منازلهم بسبب التصـ.ـعيد وكل من يرغب من الأهالي، العودة لمنازلهم، بعد مراجعة نقاطهم الأمنية لتأمين دخولهم والتأكد من سلامة ممتلكاتهم، اعتباراً من يوم غد الإثنين 26 أبريل / نيسان.

وكان حي حلكو المحاذي لـ حي طي قد شهد في حوالي الثالثة من ظهر اليوم خرقاً من جانب الدفاع الوطني بعد شـ.ـن هـ.ـجوم على حاجز لـ الآساييش

ولا تبدو بنود الاتفاق واضحة بعد، ولا حجم المساحة الفعلية التي ستبقى تحت سيطرة الإدارة الذاتيّة ، رغم أن القراءة الأولية بحسب متابعين تشير إلى أن ما سيطرت عليه الآساييش سيبقى تحت سيـ.ـطرتها إلى حين إيجاد حل نهائي.

…………………

 اشتباكات عنيفة وسط القامشلي مع فشل الجهود الروسية

تشهد مدينة القامشلي شرقي سوريا في هذه الأثناء ” الأحد 25 نيسان 2021 “، اشتباكات عنيفة من جديد بين عناصر الأسايش وميليشيا الدفاع الوطني في حي حلكو.

الأشتباكات تترافق مع تحليق مكثف لمروحيات النظام السوري في سماء المدينة، لكن دون تفيذ أي عمليات قصف حتى ساعة تحرير الخبر.

واندلعت اشتباكات بين الطرفين في حي حلكو، من جهة مطار القامشلي الدولي، حيث يسيطر الأسايش على نصف الحي، فيما تسيطر ميليشيا الدفاع الوطني على النصف الأخر القريب من مطار القامشلي.

وذكر مراسلنا في المدينة، أن حي حلكو وخاصة المنطقة القريبة من مطار القامشلي، تشهد حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه باقي أحياء المدينة الهادئة نسبيا.

وتخوفا من أي عمليات عسكرية كبرى، نزح المئات من العائلات من منازلهم في الأحياء القريبة من حي طي وحي حلكو، في انتظار المجهول القادم.

وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام أرسل تعزيزات إلى محيط الحي بالإضافة لتعزيزات قرب المشفى الوطني، كما تم رفع سواتر ترابية وتشديد الإجراءات داخل المربع الأمني وسط القامشلي.

من جهتها وصلت تعزيزات كبيرة للأسايش إلى وسط حي طي، بهدف تعزيز السيطرة والأستعداد لأي طارئ، خاصة من جهة ميليشيات الدفاع المتمركزة في حي حلكو.

خاص تركيا نيوز بالعربي

………………..

شاهد بالفيديو….عضو في برلمان الأسد يهـ.ـدد ويتـ.ـوعد باسترجاع حي طي في القامشلي من قسد

توعـ.ـد عضو برلمان نظام الأسد في الحسكة”حسن السلومي”، باستـ.ـعادة السـ.ـيطرة على حي طي وسط مدينة القامشلي، والتي سـ.ـيطرت عليها قسد أمس السبت 24 نيسان 2021.

وقال سلوم وهو قائد مركز  الدفـ.ـاع الوطني في الحسكة، أنه “لاشرف ولا كرامة لنا”، إذا لم يتم استعادة الحي لقـ.ـوات النظام السوري.

وكانت مصادر مقربة من الأسايش، تحدثت عن تحركات وحـ.ـشـ.ـود عسـ.ـكرية كبيرة لميـ.ـليـ.ـشيا الدفاع الوطني وعناصر النظام، في مقاسم حي حلكو وأطراف حي طي، بهدف خـ.ـرق الهدنة والهـ.ـجـ.ـوم على مواقع الأسايش داخل الحي.

وذلك بالتزامن مع استـ.ـعدادات أمـ.ـنية وعسـ.ـكرية كبيرة من قبل الأسايش وقسد، تحسبا لأي طارئ.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى