close
أخبار العرب والعالم

حركة حماس تطالب المقاومة في غزة بتجهيز صـ.ـواريخها لاسـ.ـتهداف إسرائيل

حركة حماس تطالب المقاومة في غزة بتجهيز صـ.ـواريـ.ـخها لاستـ.ـهداف إسرائيل

دعت حركة “حماس” عناصر المقاومة في قطاع غزة إلى “تجهيز صـ.ـواريخـ.ـها لاستـ.ـهداف منشآت الاحتلال الإسرائيلي”، مطالبة بمواصلة الاحتـ.ـشاد في البلدة القديمة في القدس وعلى أبوابها.

وقالت “حماس” في بيان لها إننا “ندعو مقاومتنا الباسلة في قطاع غزة بأن تبقي أصبعها على الزناد، وأن تهيئ صـ.ـواريخها لتكون على أهبة الاستعداد في استـ.ـهداف معاقل الاحتلال ومنشآته العسـ.ـكرية والحيوية”.

وطالبت الحركة بمواصلة الاحتـ.ـشاد في البلدة القديمة في مدينة القدس وعلى أبوابها، والحرص على أداء الصلوات كافة في المسجد الأقصى المبارك وساحاته، وخاصة صلوات الفجر والعشاء والتراويح.

كما دعت الحركة إلى مزيد من التلاحم والوحدة بين كل الفصائل والفعاليات الشبابية والنسوية العاملة في الميدان، والمسارعة إلى تشكيل قيادة ميدانية موحدة.

وطالبت حركة “حماس” الأهالي في مدن الضفة الغربية والداخل الفلسطيني إلى “شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وأداء الصلوات أمام الحواجز العسـ.ـكرية التي تحول دون وصولهم إلى مدينة القدس”.

كما دعت “للإسراع في تشكيل لجان الحـ.ـراسة الليلية في الأماكن الفلسطينية كافة، والحذر الشديد من غدر قطعان المستوطنين عبر تسللهم نحو القرى والمخيمات الفلسطينية النائية”.

وأكدت “حماس” “مواصلة حالة الإرباـ.ـك الليلي في الأحياء اليهودية والمناطق القريبة من المسـ.ـتوطنات والشوارع المؤدية إليها، حتى يدفـ.ـع المعـ.ـتدون الثمن غاليا جراء عدوانهم”.

مضيفة: “ندعو شعبنا الفلسطيني في الشتات وأحرار أمتنا العربية والإسلامية، بأن يعبروا عن تضامنهم وبكل الأشكال والوسائل المتاحة مع هبة القدس المتجددة، وليثبتوا للعـ.ـدو الصهيوني بأن أهل القدس ليسوا وحدهم في الميدان، وليوصلوا رسالة أمتنا مدوية إلى المطبـ.ـعين والمتـ.ـآمرين من الزعماء والحكومات والأنظمة الذين ارتموا في أحضـ.ـان العدـ.ـو الصهيوني بأن يعودوا إلى رشدهم”.

المصدر: معا

………………………

تصـ.ـعيد غير مسبوق في غزة و الفصائل تقـ.ـصف عسقلان بالصـ.ـواريخ

شهد قطاع غزة خلال الليلة الماضية حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت 24 نيسان 2021، تطورات متسارعة وتصـ.ـعيد غـ.ـير مسبوق بين الفصـ.ـائل الفلسطينية من جهة وقوـ.ـات الاحتلال من جهة أخرى.

حيث أعلنت كـ.ـتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسـ.ـكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قـ.ـصـ.ـفها لمستوطنات غلاف غزة، بالقـ.ـذائف الـ.ـصاروخية ردا على استمرار جـ.ـرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة.

واكدت انها حذـ.ـرت الاحتلال من التمـ.ـادي في غـ.ـيه وعدوـ.ـانه بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل موكدة انها لن تسمح بالاستفراد بأهل القدس هناك وأن الاحتلال سيدفع ثمناً غالياً أمام تصاعد جرـ.ـائمه.

كما استهـ.ـدفت الصـ.ـواريخ الفلسطينية للمرة الأولى  شواظئ مدينة عسقلان في تطور خطـ.ـير للغـ.ـاية.

فيما أصيـ.ـب، فجر اليوم السبت، ثلاثة شبان برصـ.ـاص قوـ.ـات الاحتلال الإسرائيلي، فيما قـ.ـصـ.ـفت مدـ.ـفعـ.ـيتها مواقع على مقربة من الشريط الحدودي شرق غزة.

وأفاد مصدر محلي، بأن ثلاثة شبان أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح برصـ.ـاص قـ.ـوات الاحتلال التي هـ.ـاجمت مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة، على مقربة من موقع “ملكة” العسـ.ـكري شرق المدينة.

وأكد أن مدفـ.ـعية الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “ملكة” أطـ.ـلقت ثلاث قذـ.ـائف صوب موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون، ما أدى إلى اشـ.ـتعال الـ.ـنيـ.ـران فيهما، وإلحـ.ـاق أضـ.ـرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

كما شـ.ـنت الطـ.ـائرات الإسرائيلية غـ.ـارات عنيـ.ـفة على عدة أهداف في مختلف مناطق قطاع غزة، قالت أنه منصات إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ وأهداف عسكـ.ـرية.

في سياق متصل، أصـ.ـدر جيـ.ـش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، تعليمات مشـ.ـدّدة لمستوطني غلاف غزة عقب توتـ.ـر الاوضاع الامـ.ـنية.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن جيـ.ـش الاحتلال طالب سكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ و الغرف المحصنة، وحـ.ـظر الفعاليات في المناطق المفتوحة و إغـ.ـلاق شاطئ مستوطنة “زيكيم”.

وشهدت مختلف مناطق قطاع غزة مسيرات احتـ.ـجاجية في ساعات متأخرة من الليلة الماضية وحتى فجر اليوم، احتـ.ـجاحا على انتهـ.ـاكات الاحتلال  بحق المقدسيين والمسجد الاقصى المبارك.

………………………

القدس تشـ.ـعتل وأكثر من 100 مصاب فلسطيني حتى اللحظة وعشرات الإصابات من الإسرائيليين

شهدت مدينة القدس المحتلة، مواجـ.ـهات عنـ.ـيفة وغـ.ـير مسبوقة، بين شبان فلسطينيين وقـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي.

حيث جـ.ـرح أكثر من 100 فلسطيني بالإضافة إلى 20 شرطيا إسرائيليا في اشـ.ـتباكـ.ـات بين الجانبين في القدس الشرقية المحتلة ليل الخميس الجمعة، في أعمال عنـ.ـف تتزامن مع تصـ.ـاعد التوـ.ـتر حول حـ.ـظر تجـ.ـمعات وتسجيلات فيديو لهجـ.ـمات على فتية.

واندلـ.ـعت الموـ.ـاجهات عند مدخل البلدة القديمة في القدس حيث كانت الشرطة الاسرائيلية قد نشرت مئات من عناصرها لمواكبة مسيرة نظّمتها في القدس الغربية حركة “لاهافا” (لهب) اليهودية اليمينية المتطرّفة المعادية علنا للفلسطينيين.

وقد مـ.ـنعت الشرطة وصول المشاركين في المسيرة الذين كانوا يهتفون “الموت للعرب” إلى بعض المناطق التي يتجمع فيها الفلسطينيون عادة بأعداد كبيرة خلال شهر رمضان.

ونظّم شبّان فلسطينيون بعد صلاة العشاء والتراويح، في القدس الشرقية المحتلة تظاهرة مضادّة للاحتجاج على تلك المسيرة التي اعتربت استـ.ـفزازية.

مّا أدّى إلى انـ.ـدلاع صـ.ـدامات عـ.ـنيفة وواسعة، استمرت حتى الفجر من اليوم الجمعة 23 نيسان 2021 بين هؤلاء المتـ.ـظاهرين وقوات الأمن الإسرائيلية عند مدخل البلدة.

وقالت الشرطة انها نشرت وعززت قـ.ـواتها على مداخل باب العمود البوابة الرئيسية للقدس القديمة والاحياء المجاورة، ونشرت مئات من رجالها ومن سـ.ـلاح الفرسان.

وأضافت الشرطة، إنه بعد صلاة التراويح في المسجد الأقصى بالبلدة القديمة “بدأ المئات من المشـ.ـاغبين في تعـ.ـطـ.ـيل الأمر بعـ.ـنف بما في ذلك رشـ.ـق القـ.ـوات بالحـ.ـجارة “.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني أن 105 فلسطينيين على الأقل جـ.ـرحوا نقل نحو عشرين منهم إلى المستشفى، بينما ذكرت الشرطة الاسرائيلية أنها أحصت عشرين جرـ.ـيحا في صفوفها واعتـ.ـقلت 44 شخصا في الاشـ.ـتباكـ.ـات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى