close
أخبار سوريا

عاجـــــــــل/ قسد ترفـ.ـض تسليم حي طي للنظام وحـ.ـشـ.ـود عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة للحسم

عاجـــــــــل/ قسد ترفـ.ـض تسليم حي طي للنظام وحـ.ـشـ.ـود عسـ.ـكرية ضخـ.ـمة للحسم

ذكرت مواقع اخبارية محلية في مدينة القامشلي شرقي سوريا، أن اجتماعا جمع ممثلين عن قسد وآخرين عن نظام الأسد برعاية روسية انتهى “بالفـ.ـشـ.ـل”.

ووفق مصادر مطلعة، فأن قسد رفـ.ـض بشكل قاطـ.ـع مقترحا للنظام السوري، بتسليمه حي”طي” المتنازع عليها، مقابل خروج ميـ.ـليشـ.ـيا الدفـ.ـاع الوطني منها.

ورفض ممثلو قسد دخول شـ.ـرطة النـ.ـظام إلى الحي المذكور، مع الإصـ.ـرار الكبير على دخول قـ.ـوات قسد للحي وتمشيطه بشكل كامل.

على إثر ذلك انتهى الاجتماع بالفـ.ـشـ.ـل، مع الإعلان على تمديد وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار حتى الساعة 10 من صباح الأحد 25 نيسان 2021، بانتظار اجتماع حاسم اليوم.

المحادثات بين الجانبين حضرها نائب قائد “الفرقة 17” بقوات النظام في محافظة الحسكة، اللواء “معين خضور”، والناطق الرسمي باسم “قسد”، نوري محمود، إضافة إلى حضور ضابطٍ روسي.

من جهة أخرى، قال شهود عيان في المدينة، أن عناصر الأسايش والقـ.ـوات الخاصة التابعة لها، قاموا بإجراءات أمنية مشددة، استعدادا لأي طارئ.

وأضافوا أن هذه الاستـ.ـعدادات تزامنت مع حشـ.ـود عسـ.ـكرية كبيرة لميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني وعناصر النظام السوري في حي حلكو وأطراف حي طي.

وكانت قـ.ـوات الأسايش الكردية، قد أعلنت سيـ.ـطرتها على كامل حي طي أمس السبت 24 نيسان 2021، بعد انسحاب ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني منها.

…………………..

قسد تهـ.ـدد النظام الإلتزام بشروطها أو اقتـ.ـحام المربع الأمني وسط القامشلي

أبرز التطورات الميدانية والسياسية في مدينة القامشلي شرقي سوريا حتى ساعة تحرير الخبر 10:00 مساء بتوقيت القامشلي، السبت 24 نيسان 2021.

  • الأسايش: لا يوجد أي اتفاق حتى الأن بيننا وبين ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني ومتمسكون بشروطنا وقـ.ـواتنا مستعدة لتستكمل طريقها نحو جميع المربعات الأمنية.
  • تمديد فترة وقف إطلـ.ـاق النـ.ـار حتى العاشرة من صباح يوم غد، مع استمرار المباحثات بين الطرفين، دونما التوصل لأي اتفاق.
  • نظام الأسد يقترح نشر “الشـ.ـرطة” في حي طي وخـ.ـروج ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني منه.
  • قسد رفـ.ـضت هذا المقترح سابقا ولا تزال مـ.ـصرة على السـ.ـيطرة على كامل الحي واخـ.ـراج الدفـ.ـاع الوطني منه بشكل نهـ.ـائي.
  •  جولة مفاوضات جديدة مساء اليوم
  •  الاسايش تُسلم ثلاثة جـ.ـثث لعنـ.ـاصر الدفـ.ـاع الوطني إلى قـ.ـوات النـ.ـظام السوري عبر لجنة علاقات القـ.ـوات الروسية.
  • الاسايش تسـ.ـيطر على معظم حي طي وبدأت بتمشـ.ـيط المناطق التي تسـ.ـيطر عليها.
  • اعتقـ.ـلت  الاساييش” فاضل الحماد” مراسل تلفزيون النـ.ـظام السوري وأحد أهم أذرعه الإعلامية بعد مداهـ.ـمة منزله في القامشلي.
  • أكثر من 30 قـ.ـتيلا وجـ.ـريحا من المدنيين والعسـ.ـكريين حصيلة الاشـ.ـتباكات العـ.ـنيفة في القامشلي بين الأسايش وميليـ.ـشيا والدـ.ـفاع الوطني.
  • شيوخ ووجهاء قبيلة طيء في منطقة القامشلي بعد اجتماعهم اليوم في قرية جرمز يصدرون بيان يدعون ابناء القبائل والعشائر للمقاومة الشعبية ومواجـ.ـهة “قسد” والجـ.ـيش الأمريكي الداعم له ويطلبون من عناصر أبناء القبائل والعشائر المنضوية في صفوف” قسد الانشـ.ـقاق عنها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى