close
أخبار سوريا

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقـ.ـوات الأسد في إدلب على يد عنصرين من المعـ.ـارضة السورية

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقـ.ـوات الأسد في إدلب على يد عنصرين من المعـ.ـارضة السورية

كشفت مصادر عسـ.ـكرية في إدلب عن عمـ.ـلية عـ.ـسـ.ـكرية قام بهما مـ.ـقـ.ـاتلـ.ـان من “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشـ.ـام” ضـ.ـد مواقـ.ـع قـ.ـوات النـ.ـظام في جبل الزاوية، خلـ.ـفـ.ـت 8 قتـ.ـلى.

وقالت مصادر عسكرية لموقع صحيفة “المدن” اللبناني، إن مـ.ـقـ.ـاتلـ.ـين اثنين من “تحـ.ـرير الـ.ـشام” من الجـ.ـنسـ.ـية الأوزبكية تسـ.ـللا إلى نقـ.ـطة عـ.ـسـ.ـكرية متقدمة يتجـ.ـمع فيها عدد من عناصر قـ.ـوات النظـ.ـام و”الفـ.ـرقة 25 مهام خاصـ.ـة” (قـ.ـوات النمر) في محور الرويحة بجبل الزاوية.

وأكدت أن العـ.ـملية أسـ.ـفرت عن مـ.ـقـ.ـتل 8 عنـ.ـاصر وجـ.ـرح 5 آخرين من قـ.ـوات النـ.ـظام، بالإضافة إلى مـ.ـقـ.ـتل العنـ.ـصرين المهـ.ـاجـ.ـمـ.ـين خلال الاشتـ.ـباك مع قوات النظام داخل مقرهم العسـ.ـكري.

وأشارت المصادر إلى أن “تحـ.ـرير الـ.ـشام” ووسائل الإعلام المقـ.ـربة منها لم تتـ.ـحدث عن العـ.ـملية بشكل مقـ.ـصود.

وبحسب مصادر من تنظـ.ـيم “حـ.ـراس الدين”، فإن الهـ.ـجوم نفذه عنـ.ـصران من كتـ.ـيبة الأوزبك في “تحـ.ـرير الشـ.ـام” ولم يكن بعلم قيـ.ـادتهم، لأن “تحـ.ـرير الشـ.ـام” “تمـ.ـنع أي هـ.ـجـ.ـوم على مواقع قـ.ـوات النـ.ـظام.

………………………………

 إصـ.ـابة ضبـ.ـاط روس ومـ.ـقـ.ـتل عدد كبير من قـ.ـوات الأسد في إدلب

تعـ.ـرضت القـ.ـوات الروسية المتمركزة في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، إلى ضـ.ـربة موجـ.ـعة مساء أمس الإثنين.

حيث أصـ.ـيب عدد من ضبـ.ـاطها بالإضافة لمـ.ـقـ.ـتل عدد كبير من عناصر قـ.ـوات الأسد، في قـ.ـصف تعـ.ـرض لهم جنوبي إدلب.

ووفق وكالة “آفاق” الإخبارية، فإن فـ.ـصـ.ـائل المعارضة السورية استـ.ـهدفت معسـ.ـكر للقـ.ـوات الروسية وميليـ.ـشـ.ـياتها على محور الملاجة، بصـ.ـواريخ الفيل.

وأدى القـ.ـصف إلى إصـ.ـابة ضـ.ـابطين من القـ.ـوات الروسية، بالإضافة إلى مـ.ـقـ.ـتل وجـ.ـرح عدد كبير من قـ.ـوات الأسد والمـ.ـيليشـ.ـيات الروسية في المعسـ.ـكر.

……………………….

عاجــــــل/ روسيا تعلن قـ.ـتـ.ـل 200 مـ.ـسلـ.ـح في ضـ.ـربات قـ.ـاضية وسط سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 19 نيسان 2021، أن قـ.ـواتها دـ.ـمرت قاعدة لتدريب ماسمتهم”الإرهـ.ـابيين” قرب مدينة تدمر وسط سوريا في عملية أسفرت عن تصـ.ـفية حوالي 200 مسـ.ـلح.

وقال نائب مدير مركز حميميم الروسية” ألكسندر كاربوف”، “أفادت معلومات متوفرة بإنشاء المسـ.ـلحين قاعدة مختبئة شمال شرق تدمر حيث جرى تشكيل جماعات قتـ.ـالية لإرسالها إلى مناطق مختلفة بالبلاد وتنفيذ عمليات إرهـ.ـابية هناك، كما تم فيها إنتاج عـ.ـبوات ناسـ.ـفة يدوية الصنع”.

وأضاف: بعد تأكيد المعطيات من قنوات عدة بشأن إحداثيات وجود مواقع “الإرهـ.ـابيين”، نفذت طائرات للقـ.ـوات الجوية الفضائية الروسية ضـ.ـربات أسـ.ـفرت عن تدـ.ـمير أماكن الاختـ.ـباء والقـ.ـضاء على ما يصل إلى 200 مسلح.

بالإضافة إلى 24 سيارة رباعية الدفع محملة برشـ.ـاشات من العيار الثقـ.ـيل إضافة إلى نحو 500 كيلوغرام من الذخـ.ـائر والمكونات لإنتاج عبـ.ـوات ناسـ.ـفة يدوية الصنع.

وزعـ.ـم مدير مركز حميميم على أن جماعات مسـ.ـلحة ،تخطـ.ـط لشـ.ـن عـ.ـمليات إرهـ.ـابية وهجـ.ـمات على مؤسسات الدـ.ـولة السورية في مدن كبيرة.

بهدف وفق زعمه” لـ.ـزعـ.ـزعة الاستقرار في البلاد قبيل انتخابات الرئاسة في سوريا والتي من المقرر أن تجري يوم 26 مايو.

وسائل إعلام روسية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى