close
منوعات

لماذا ذـ.ـبح نبي الله سليمان الأحصنة المجنحة ”الصافنات الجياد” ؟

وهو ما يفسر قول الله تعالى (رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ)، أي ذبح أعناقها لذا ذهب بعض المفسرين إنه ذبح الخيل المجنح وراح البعض بأنه قد ذبح كل خيله، وفي روايات كيف لنبي أن يذبح جند من جنود الله يستخدمهم في الحروب لنصره كلمة الله لذا رجح البعض أن المقصد هو الخيل المجنح.

أما في الحديث النبوي الشريف قال رسول الله صل الله عليه الصلاة” لما غربت الشمس انتبه سليمان عليه السلام وكان عنده صلاة قبل أن تغرب الشمس، لكن فاتت الصلاة خرج وقتها، غبت الشمس وغابت، لقد ألهاه ذاك الاستعراض عن ذكر الله”.

وقيل في التفاسير، أن الله عوضه بما هو أسرع من الخيل بعد تلك الواقعة، وهي الريح والجن من البنائين والغواصين وغيره من خلق الله وهو الملك الذي وهب لسليمان ولن ينبغي لاحد من بعده.

……………..

شاهد بالفيديو…شيعة كربلاء يضعون مجسم للكعبة ويطوفون حوله

حوّل شيعة محافظة كربلاء العراقية مرقد الإمام “الحسين بن علي” إلى ما يشبه ساحات المسجد الحرام، بعد نصـ.ـب مجسم للكعبة فيه.

وتداول مغردون على موقع “تويتر” مقطع فيديو يوثق نصـ.ـب مجسم لـ”الكعبة” في محافظة كربلاء العراقية، الأمر الذي أثار جـ.ـدلًا واسعًا.

وأظهر الفيديو أن المجسم الذي يشبه الكعبة تم نصـ.ـبه قرب مرقد الإمام “الحسين ابن علي ابن أبي طالب”، فيما كان عراقيون يقبلونه ويطوفون حوله.

لمشاهدة باقي القصة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى