أخبار سوريا

نظام الأسد يكشف عن حل لكـ.ــ.ـسر ” قانون قيصر

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أكدت بثينة شعبان مستشارة بشار الأسد، أن لدى البلاد عدة خيارات لكسر “قانون قيصر” وأن توقيع “الاتفاق العسكري الإيراني – السوري” هو أولى الخطوات.

وقالت شعبان إن “قانون قيصر” غير شرعي وهو إجراء إجـ.ـرامي بحق سوريا.

وأشارت بثينة شعبان إلى إن ما يسمى بقانون قيصر هو “امتداد للحـ.ـرب على سوريا وصدر عن أمريكا التي قادت الحـ.ـرب على الشعب السوري”، لافتة إلى أن “قانون قيصر” اعـ.ـتداء على كل محور المـ.ـقاومة، وهذا ما أكدته الوقائع.

وزعمت أن “استمرار الحـ.ـصار والحـ.ـرب على دول محور المـ.ـقاومة سيزيد التضامن بين هذه الدول”.

وتابعت شعبان: “لدينا عدة خيارات لكسر قانون قيصر، وتوقيع الاتفاق العسكري الإيراني – السوري هو أولى الخطوات”، مضيفة: “سنعمل على العودة إلى الزراعة وزيادة التعاون مع دول محور المقـ.ـاومة والانفتاح على الشرق كالصين وروسيا”.

وقالت: “لدينا خيارات داخلية، وقد بدأنا باعتمادها لمواجهة قانون قيصر”.

وأردفت: “كما جعل الحصار الجمهورية الإسلامية الإيرانية أقوى، فنحن قادرون أيضا على تحويل هذا الحصار إلى فرصة لنصبح أكثر قوة”، لافتة أن التفكير في دول شرق آسيا مختلف عن طريقة التفكير في الدول الغربية القائمة على ذبـ.ـح الشعوب.

اقرأ أيضا : عاجل: وزير الصحة التركي يكشف عن الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا .. اليكم التفاصيل بالرابط 👇

عاجل: قوجة يكشف عن الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا

وفي سياق متصل
كرّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطفلة الكفيفة رافزانور كوجاكير (11 عاما)، والتي استطاعت حفظ القرآن الكريم خلال عام واحد.

وقالت الرئاسة التركية في بيان، إن “الرئيس أردوغان وعقيلته أمينة أردوغان استقبلا الطفلة الكفيفة رافزانور كوجاكير وعائتها بالمجمع الرئاسي في أنقرة”.

وأشارت إلى أن “رافزانور كوجاكير طالبة في مدرسة إمام خطيب الإعدادية للمكفوفين في قونيا، وهي في الصف السادس”.
وذكرت أن “الرئيس أردوغان وعقيلته التقطا صورا تذكارية مع الطفلة رافزانور وعائلتها في المجمع الرئاسي”.

والأحد الماضي، هنأ رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، الطفلة التركية رافزانور كوجاكير، على نجاحها بحفظ القرآن الكريم خلال فترة قياسية على الرغم من إعاقتها البصرية.

وقال أرباش في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “أهنئ ابنتا رافزانور كوجاكير والتي تعاني من إعاقة بصرية على حفظها القرآن الكريم خلال 12 شهرا”.

وأشارت رئاسة الشؤون الدينية التركية، في بيان، إلى أن “أرباش اتصل هاتفيا بعائلة كوجاكير التي تعيش في قونيا (وسط تركيا) وتحدث إلى والدها محمد ووالدتها ربيعة ودعا العائلة إلى العاصمة أنقرة”.

ويبلغ عدد حفظة القرآن الكريم المسجلين في تركيا منذ عام 1976 نحو 140 ألف شخص، ويخضع ما قرابته 70 ألف شخص لدورات حفظ القرآن في مدارس داخلية، حيث يقوم على خدمتهم 5 آلاف شخص.

وتشجع تركيا منذ استلام حزب العدالة والتنمية مقاليد الحكم عام 2002، على دراسة العلوم الإنسانية والشرعية، وكانت رئاسة الشؤون الدينية التركية قد نظمت في شهر رمضان الكريم العام الجاري 2020 مسابقة دوليةلحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق