close
أخبار تركيا

عاجل: قوجة يكشف عن الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا

كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن أقل الولايات التركية تسجيلاً للإصابات قائلاً أن ولايات غوموش هانة، وتونجلي، وكارس، وبوردور، وبارتين هي أقل الولايات التركية الأقل تسجيلاً لاصابات كورونا.

كما كشف الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي عن الولايات التي سجلت أعلى مستوى اصابات قائلاً لقد شهدت ولايات أنقرة وبورصة وديار بكر وغازي عنتاب وقونيا ارتفاعاً في أعداد إصابات كورونا خلال الأيام الماضية.

وتابع الوزير قوجة أن الاعتقاد بأن قوة الفيروس المرضية تراجعت في الصيف اعتقاد مضلل وبعيد عن العلم.

وأضاف أن إسطنبول سجلت 53.74 بالمئة من مجمل الإصابات المسجلة في البلاد، مضيفاً من غير الممكن أن تسقط جائحة كورونا عن جدول أعمالنا في ظل الظروف الراهنة.

وتابع الوزير التركي أن معدل أعمار مرضى التنبيب التنفسي 67.4، ومرضى العناية المركزة 64.9، والحالات الأخرى الراقدة في المستشفيات 47.5.

وأضاف قائلاً أن معدل أعمار مرضى كورونا الذين نتابع حالاتهم من المنازل 37.4، والمتماثلين للشفاء 36 عاماً.

وتابع قوجة بدلاً من انخفاض عدد الإصابات شهدنا مؤخراً زيادات مخيبة للآمال، ولم تمنحنا ثمار القيود التي فرضناها أفضلية في كفاحنا ضد كورونا.

وأضاف الوزير قوجة لقد شهدت ولايات تكيرداغ وسامسون وبالكسير وقرشهير ودوزجة استقراراً في تراجع عدد الإصابات المسجلة.

وقال قوجة أن معظم إصابات كورونا المسجلة خلال الشهر الأخير كانت لأشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 – 45 عاماً.

وتابع قائلاً أن الزيادات المؤخرة في إصابات كورونا يمكن السيطرة عليها بسهولة، مضيفاً أن الاعتقاد بأن قوة الفيروس المرضية تراجعت في الصيف اعتقاد مضلل وبعيد عن العلم.

وكشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن عدد الوفـ. ـيات والاصابات وحالات الشفاء بفيروس كورونا اليوم الأربعاء 01/07/2020.

وقال الوزير قوجة أن عدد الإصـ ـابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 1192 ليصبح العدد الكلية 201098.

وعن عدد الوفيات فقد تم تسجيل 19 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الكلي 5150 حالة.

وتابع الوزير أنه تم تسجيل 2311 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد المتعافين من الوباء إلى 175422 شخص.

وأضاف قوجة أن وزارته أجريت 52313 اختباراً للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصبح عدد الاختبارات 3433963 اختبار.

وختم قوجة أن عدد الأشخاص في غرف العناية المركزة 1035 شخصاً، بينما يوجد 362 شخصاً على أجهزة التنفس الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى