أخبار تركيا

تحركات خطيرة بحق المدينة .. وتركيا توجه رسالة تحذير لإيران بشأن إدلب

 تركيا نيوز بالعربي
تابعنا على أخبار جوجل نيوز

أردوغان روحاني
أردوغان روحاني

تركيا نيوز بالعربي

 

وجهت تركيا تحـ.ـذيرًا شـ.ـديد اللهجة إلى إيران بسبب انتـ.ـهاك ميليشـ.ـياتها لوقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في منطقة إدلب شمال سوريا.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية إن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حـ.ـذر خلال اجتماع مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، من استمرار نظام الأسد لانتـ.ـهاكاته، مشددًا على أن بلاده قد تتدخل لمـ.ـنع تلك الخـ.ـروقات.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن المباحثات الثلاثية بين وزراء الخارجية، جاءت بطلب تركي، بعد تـ.ـزايد هـ.ـجمات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، واسـ.ـتهداف المدنيين، في تحد لاتـ.ـفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا.

وأكد وزيرالخارجية التركي خلال الاجتماع على أن الهجـ.ـمات التي تشـ.ـنها قوات النظام تؤثر سلبا على عودة النازحين إلى ديارهم، مشـ.ـددا على أن لبلاده الحق في التدخل إذا ازدادت الهجـ.ـمات.

بالإضافة إلى ذلك، أشار الجانب التركي، إلى انتـ.ـهاكات الميليـ.ـشيات الإيرانية الداعمة للنظام السوري، في إدلب، محـ.ـذرًا للجانب الإيراني من استمرارها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توعد نظام السوري الاثنين الفائت بدفع الثمن باهـ.ـظًا في حال استمرت انتـ.ـهاكات وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في منطقة إدلب لخـ.ـفض التصعيد، مضيفًا أن “تركيا لاتزال ملتزمة بتفاهم 5 آذار/ مارس مع روسيا بشأن إدلب لكنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان نظام الأسد”.

المصدر : الدرر الشامية

اخبار ساخنة

واتساب تفاجئ مستخدميها بميزة جديدة بسبب كورونا

فضــيحة جديدة بطلتها أسماء الأسد

مواضيع قد تعجبك:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق