close
السوريين حول العالمحوادث

حـ.ـادث مـ.ـروع يـ.ـودي بحـ.ـياة 6 سوريين من عائلة واحدة في مصر

 

كشـ.ـفت وسائل إعلام مصرية عن ووقـ.ـوع حـ.ـادث سير على الطـ.ـريق الصحراوي الشرقي شمال محافظة بني سويف، جراء تصـ.ـادم سيارة نقـ.ـل بمقـ.ـطورة مع سيارتين”.

وأوضـ.ـحت أن 7 أشخاص بينهم 6 سوريين من عائلة واحدة لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم أمس الخميس، جراء حـ.ـادث سير على الطـ.ـريق الصحراوي الشرقي شمال محافظة بني سويف.

حيث وصلـ.ـت 5 سيارات إسعـ.ـاف إلى مكان الحـ.ـادث ونقـ.ـلت جثـ.ـث الضحـ.ـايا والمصـ.ـابين إلى مستـ.ـشفى بني سويف الجامعي.

يشـ.ـار إلى أن مسـ.ـاعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية، المنـ.ـدوب الدائـ.ـم بجامعة الدول العربية، محمد البدرى، قال إن عدد الضـ.ـيوف السوريين المسجلين في مصر يبلغ 137 ألفا.

بينما يشـ.ـير العدد الحقـ.ـيقي إلى وجـ.ـود 550 ألف سوري، إذ تعـ.ـد مصر من بين الدول التي احتضـ.ـنت اللاجئـ.ـين السوريين الذين فـ.ـروا من جـ.ـراء الحـ.ـرب في بلادهم.

مصـ.ـرع وإصـ.ـابة عشرات اللاجئـ.ـين السوريين بحـ.ـادث سيـ.ـر مـ.ـروَع في مصر

كشـ.ـفت وسائل إعلام مصرية عن مـ.ـصرع وإصـ.ـابة عشرات السوريين في محافظة البحر الأحمر في حـ.ـادث كشـ.ـفت التحقـ.ـيقات الأولية أنه نتج عن انقـ.ـلاب سيارة.

وأوضحت التحقـ.ـيقات أن سيارة ربع نقل تقل عدداً من حاملي الجنسية السورية في جنوب البحر الأحمر، كانوا قادمين من السودان في هـ.ـجرة غيـ.ـر شرعية.

وكان مرفق إسـ.ـعاف البحر الأحمر تلقى إخـ.ـطاراً من شـ.ـرطة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، بانقـ.ـلاب سيارة بالكيلو 20 طريق الشلاتين – أبورماد.

وتم الدفـ.ـع بعدد من سيارات الإسـ.ـعاف لموقع الحـ.ـادث، حيث تبين مصـ.ـرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين، جميعهم من الجنسية السورية.

وتم نقل المـ.ـصابين لمستـ.ـشفي الشلاتين لتلقي العـ.ـلاج، وإيداع جثث المتـ.ـوفين مشـ.ـرحة نفس المستـ.ـشفى، وتحرر محضر بالحـ.ـادث، وتولت النـ.ـيابة التحقـ.ـيق حيث تم القبـ.ـض على السائق.

أسماء الي كانوا موجودين في السيارة التي انقـ.ـلبت وجيمعهم سوريين:

1. محمد عبد الكريم الاشقر، 2. أحمد محمد جوهير الشاوي، 3. محمد أقبيق بن عصام (والد)، 4. راشد محمد اقبيق (ولد عمره 4 سنوات)، 5. ريتال محمد أقبيق (بنته سنتين)، 6. عز الدين محمد أقبيق (ولده الثاني وتـ.ـوفي).

7. آلاء عبد الناصر عبد الفتاح (زوجته وتوفـ.ـيت)، 8. أمين محمد عياش، 9. محمد البدوي أديب محمد (نزيـ.ـف بالمـ.ـخ وتم تحويله الغردقة وكسـ.ـور بكلتـ.ـى يديه).

10. محمد عبد الغني الشياح، 11. محمد إسماعيل الشياح، 12. محمد أسعد خراطة، 13. أحمد علي خراطة

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

أنباء عن ضـ.ــ.ـربة موجـ.ــ.ـعة لـ”السيسي” في سوريا بعد إرسال قوات مصرية لدعم “ميليـ.ــ.ـشيات الأسـ.ـد”
كشف المتحدث السابق باسم الحملة الرئاسية لقائد الأركان المصري الأسبق، الفريق سامي عنان، عن ضـ.ـربة مـ.ـوجعة تلقاها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي في سوريا.

وقال المحامي الدولي المصري، محمود رفعت، على حسابه في “تويتر”: “هناك أنباء عن مقـ.ـتل 20 جنديًا مصريًا اليوم بريف إدلب من أصل 150 جنديًا أرسلهم السيسي إلى سوريا منذ أيام”.

وتساءل “رفعت” بقوله: “فهل سنشهد عملية إجـ.ـرامية ضخمة سينفذها الجيش المصري ضد أهل سيناء أم عمليات إرهـ.ـابية في القاهرة للتغطية على الجـ.ـثث العائدة؟”.

ويتهم معارضون مصريون نظام عبد الفتاح السيسي، بأنه يغطي على قـ.ـتلى الجيش المصري في ليبيا وسوريا، عن طريق افتعال عمليات إرهـ.ـابية وتفجـ.ـيرات في مصر.

وكانت مصادر عسكرية موثوقة كشفت أن النظام المصري أرسل قوات مسـ.ـلحة مؤخرًا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وكانت مصادر عسكرية موثوقة، أفادت بأن النظام المصري أرسل قوات مسلـ.ـحة مؤخرًا إلى ريف حلب ومحيط إدلب شمالي سوريا، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأوضحت المصادر –وفق وكالة الأناضول التركيّة- أن نحو 150 جنديًّا مصريًّا دخلوا سوريا قبل أيام عبر مطار حماة العسكري وانتشروا لاحقًا في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي.

وأشارت المصادر إلى أن المنطقتين الرئيسيتين اللتين انتشرت فيهما تلك القوات هما: بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، ومحيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى