close
أخبار سوريا

عاجــــــــل/ حصيلة داـ.ـمية للغـ.ـارات الإسرائيلية على دمشق ليلة أمس

عاجــــــــل/ حصيلة داـ.ـمية للغـ.ـارات الإسرائيلية على دمشق ليلة أمس

كشف المرصد السوري عن ارتفاع عدد قـ.ـتلـ.ـى القـ.ـصـ.ـف الإسرائيلي على عدة مناطق في جنوبي ووسط سوريا ليل أمس الثلاثاء.

حيث أشار المرصد إلى ارتفاع الحصيلة ، إلى 10 قـ.ـتلـ.ـى موضحاً أن العدد مرشحٌ للارتفاع لخـ.ـطـ.ـورة حالات الجـ.ـرحى من جرّاء القـ.ـصـ.ـف الإسرائيلي، موضحاً أن من بين القـ.ـتلـ.ـى7 من جنسيات غير سورية.

وقال المرصد، أن الهـ.ـجـ.ـوم الإسرائيلي استهـ.ـدف مستودعاً للذـ.ـخيرة يُعتقد أنه لميلـ.ـيشيا “حزـ.ـب الله اللبناني” في حمص وسط سوريا.

وليل الثلاثاء/الأربعاء، ذكرت وكالة أبناء النظام “سانا”، أن الدفاعات الجوية السورية تتـ.ـصدّى “لعـ.ـدوان إسرائيلي” صارـ.ـوخي في سماء العاصمة دمشق.

وقالت: “دفاعاتنا الجوية تصـ.ـدّت لعدـ.ـوان إسرائيلي من اتجاه الأجواء اللبنانية”.

وقال معارضون سوريون إن الصـ.ـواريخ الإسرائيلية ربما استـ.ـهدفت ميليـ.ـشيا موالية لإيران، فيما لم يعلّق الجيـ.ـش الإسرائيلي بعد على هذه الأنباء.

وقالت مصادر مخاـ.ـبراتية غربية، إن تكثـ.ـيف إسرائيل ضـ.ـرباتها على سوريا منذ العام الماضي يأتي في إطار حـ.ـرب سـ.ـرية وافقت عليها الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

…………….

قـ.ـصـ.ـف إسـ.ـرائيلي عـ.ـنـ.ـيف وانفـ.ـجـ.ـارات ضـ.ـخـ.ـمة في دمشق وحمص واللاذقية الآن

قالت مصادر محلية إن انفجـ.ـارات كبرى سمعت في أرجاء العاصمة السورية دمشق مساء اليوم الثلاثاء، بالإضافة لمحافظتي حمص واللاذقية.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام أن هجـ.ـوم جوي استهدف العاصمة دمشق الساعة 11.40 من مساء اليوم.

وأضافت أن انفـ.ـجارات ضخمة سمعت في أرجاء العاصمة مشيرة أن دفـ.ـاعات الأسد الجوية تقوم بالتصـ.ـدي للعـ.ـدوان.

وذكرت صفحات إخـ.ـبارية تابعة للنظام أن الدفاع الجوي في طرطوس و اللاذقية يساهم في التصـ.ـدي للعـ.ـدوان.

………….

ماذا يحدث في سوريا…تغييرات عسكرية كبرى لنظام بشار الأسد ( صور )

أجرى نظام الأسد تنقلات عسكرية كبرى، شملت عدداً من ضابط وقادة قواته، وبدى أن التغييرات تتركز معظمها لقطعات عسكرية في الجنوب السوري.

وكشفت مصادر إعلامية موالية عن تعيين اللواء “سهيل فياض أسعد”، والذي ينحدر من قرية “شين” الموالية للنظام بريف حمص الغربي، بمنصب قائداً للفرقة الخامسة بريف درعا.

يذكر أن أسعد كان يشغل منصب نائب قائد الفرقة الخامسة ومنصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة الرقة وكان ترفع لرتب عسكرية عدة مرات على خلفية اجرامه وقيادة حملات عسكرية في عدة مناطق.

كما تم نقل اللواء “مفيد يونس حسن” ليشغل منصب قائدا للفيلق الأول بعد أن كان يتزعم للفرقة الخامسة ميكا، والذي وقاد عمليات أسفرت عن جرائم بحق الشعب السوري، حيث كان قائداً للواء 15 مشاة وشارك في قصف واقتحام مدن وبلدات سورية.

ويعتبر قائد الفيلق الأول رئيساً للجنة العسكرية في السويداء ودرعا والقنيطرة، وجاء تعيين “حسن” خلفاً للواء “علي أسعد”.

وكانت ذكرت مصادر محلية في السويداء أن قراراً صدر من القصر الجمهوري مؤخراً، بتكليف مدير إدارة المخابرات العامة اللواء “حسام لوقا”، لإجراء دراسة للملف الأمني في محافظة السويداء، واقتراح حلول لإعادة المحافظة إلى القبضة الأمنية.

وعين اللواء “محمد شكيب الحاج” قائداً للفرقة 18 بدلاً عن “عبدالمجيد حسن محمد”، والذي تم نقله ليرأس أركان الفيلق الثالث.

كذلك عين اللواء “عساف النيساني” قائداً للفرقة الثامنة ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية بحماة خلفاً للواء “إبراهيم خليفة” الذي أصبح من ملاك الفرقة الرابعة.

فيما تناقلت صفحات موالية ماقالت عنه حصول العميد الركن “سهيل نديم عباس” على “ثقة القيادة”، وتم تعيينه نائباً لقائد الفرقة “18 دبابات”، وقالت إنه شارك بمعارك درعا وقلعة الحصن والزارة ومورك والقريتين وتلول الصفا وريف إدلب.

وشملت التنقلات تعيين اللواء “أيوب حمد”، من بلدة بعرين بريف حماة في قيادة أركان الفيلق الأول واللواء “منذر ابراهيم” قائداً للفرقة الثانية مشاة محمول، والذي كان يشغل منصب نائب قائد الحرس الجمهوري التابع للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى