close
أخبار سورياالسوريين حول العالم

شاهد بالصور…من مجـ.ـرم حـ.ـرب وشـ.ـبيح لدى نظام الأسد إلى لاجئ في كندا !!!

تحول أحد رموز القـ.ـتل والإجـ.ـرام والتشـ.ـبيح في سوريا، إلى لاجئ في مدينة “مونتريال الكندية”، في حـ.ـادثة ليست الأولى من نوعها لشـ.ـبيحة نظام الأسد.

حيث حصلت “زمان الوصل” على معلومات تؤكد وصول أحد عناصر ميليـ.ـشيا “الدفـ.ـاع الوطني” ويدعى “جورج يوسف الشيخ” إلى “مونتريال” الكندية، بعد أن كان مـ.ـرتزقاً في الميليـ.ـشيا  في مدينة “صيدنايا” بريف دمشق.

 عضو في “عصـ.ـابة الحوت”

مصادر عديدة أكدت،  إقامة المدعو “جورج يوسف الشيخ” في مدينة “مونتريال” الكندية، الذي وصل إليها بصفة لاجئ، بعد هـ.ـروبه من سوريا.

وذلك بعد ارتـ.ـكابه لسلسلة طويلة من الجـ.ـرائم بحق أهالي “صيدنايا” والنـ.ـازحين إليها من المدن والقرى المجاورة وبخاصة أهالي “دوما” وما حولها.

ويتابع أحد المصادر بأن “جورج” المنحدر من مدينة “صيدنايا” والمعروف من قبل أهلها والناشطين المـ.ـعارضين من أبناء البلدة بأنه كان من أوائل المنضمين إلى ميليـ.ـشيات نظام الأسد لقـ.ـمع المـ.ـظاهرات السلمية والمتـ.ـظاهرين عام 2011.

حيث ورد اسمه في منشورات كتبها شخص يدعى (جورج سعادة) نشرت على مدونة (مفكر حر) نشر من خلالها “سعادة” حلقات تحدث فيها عن جـ.ـرائم وانتهـ.ـاكات مـ.ـرتزقة عصـ.ـابة “الحوت” في “صيدنايا”.

ومن ضمنهم “جورج يوسف الشيخ”، كما ورد اسم “الشيخ” في منشور للمركز الإعلامي في القلمون على “فيسبوك” عام 2012 وثق فيه المركز أسماء شبـ.ـيحة مدينة “صيدنايا”.

حيث ذكر المنشور بأنه كان ممن شاركوا ميليـ.ـشيات الأمـ.ـن التابعة لنظام الأسد باعتـ.ـقال المعـ.ـارضين، وشارك “الشيخ” بالاعـ.ـتداء على النـ.ـازحين إلى بلدة “صيدنايا” من أهالي “دوما”.

والاعـ.ـتداء على ممتلكاتهم وإحـ.ـراق سياراتهم، إضافة جـ.ـرائم متسلسلة من جـ.ـرائم القتـ.ـل الخـ.ـطف والاغتـ.ـصاب ونهـ.ـب وسـ.ـلب ممتلكات المدنيين في “صيدنايا” والإتجـ.ـار بالمخـ.ـدرات والأسـ.ـلحة.

كما شارك الشـ.ـبيح الهـ.ـارب مع ميليـ.ـشيا “الدفـ.ـاع الوطني” بالأعمال القتـ.ـالية على جبـ.ـهات متعددة في ريف دمشق.

كيف وصل جورج إلى كندا ؟

أكدت مصادر بأن إقامة “جورج” في كندا هي إقامة لجوء، وقد وصل إليها ضمن برنامج “اللجوء الكنسي” مع صديق له مـ.ـرتزق أيضاً، بعد أن ادعى أنه أحد ضـ.ـحايا الحـ.ـرب في سوريا.

ويؤكد المصدر ذاته بأن جورج يعيش حالياً حياة جديدة ويلعب دور البراءة والرقي دون أي ذكر لماضيه أثناء عمله ضمن الميلـ.ـيشيا.

كذلك يلاحظ حياة البـ.ـذخ الشـ.ـديد التي يعيشها “جورج” حسب المصدر، والتي يرجـ.ـح أنها من الأموال التي جمعها من جـ.ـرائـ.ـمه في سوريا قبل رحـ.ـيله منها.

ويخـ.ـتم المصدر ولا يسـ.ـتبعد أن يكون الشـ.ـبيح جورج مرسلاً من قبل المخـ.ـابرات السورية للتجسـ.ـس على السوريين هناك.

المصدر: زمان الوصل

أمريكا تعلن عن شـ.ـرطين إضافيين للاعتراف بالأسد في سوريا والانتخابات الرئاسية المقبلة مضـ.ـيعة للوقت

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن شـ.ـرطين جديدين لها للقبول بأي تسـ.ـوية وحل شـ.ـامل للأزمـ.ـة في سوريا، أو أي حكومة مستقبلية ستقود البلاد.

الشـ.ـروط الأمريكية الجديدة جاءت على لسان المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جويل رايبورن”، في مقابلة له مع قناة العربية الحدث.

وردَ رابيورن على سؤال حول إمكانية تطـ.ـبيع واشنطن للعلاقات مع نظام الأسد، اعتماداً على تصريح سابق للمبعوث السابق في سوريا “جيفري”.

ردً رايبورن قائلا: إن ما كان يريده جيفري من تصريحاته تلك، هو الإشارة أن علاقات الولايات المتحدة مبنية على سلوك الحكومة السورية وليس على أشخاص”.

مجددا أن لدى بلاده شـ.ـروطا صـ.ـارمة لابد لحكومة نظام الأسد أن تلـ.ـتزم بها، حتى يتم الاعـ.ـتراف بها من قبل الولايات المتحدة.

وشـ.ـدد رايبورن أن من دون تحقيق تلك الشـ.ـروط لن يتم الاعـ.ـتراف بحكومة الأسد أو أي حكومة ستأتي بعدها لامن قبل الولايات المتحدة ولامن غيـ.ـرها.

وحول الشـ.ـروط الأمريكية الجديدة للأسد، قال المبعوث الأمريكي إن على نظام الأسد تسليم كامل ترسـ.ـانته الكيـ.ـماوية بشكل حقيقي وليس كما حصل المرة الأولى، كما لابد من محاسـ.ـبة مرتكـ.ـبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب.

كما جدد رايبورن شـ.ـروط بلاده السابقة للاعـ.ـتراف بحكومة نظام الأسد أو أي حكومة مستقبلية في دمشق، وهي أن تنـ.ـهي دمشق أي علاقة مع إيران راعـ.ـية الإرهـ.ـاب وجيـ.ـشها.

كما وتتـ.ـوقف حكومة النظام السوري، عن العـ.ـداء على دول الجوار وأن تتيح ظـ.ـروفا ملائمة وحقيقية لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

واعتبر رايبيرن أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا 2021، مضـ.ـيعة للوقت ولاسيما أن المجتمع الدولي لن يعترف بها.

وقال إن “الانتخابات الوحيدة التي ستحظى بالشرعية هي الانتخابات التي ستتم تحت إشراف الأمم المتحدة و وفقاً للقرار الأممي 2254”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى