close
أخبار سوريا

فيـ.ــ.ـــلق روسيا الخامس يسـيـ.ــ.ـطر على مدينة سورية

نقلت قناة الجزيرة عن مصادر محلية، الأحد أن “3 مقاتـ.ـلين يتبعون للفيلق الخامس الذي تديره روسيا، و3 آخرون يتبوعون لقوات النظام، قـ.ـتلوا خلال الاشـ.ـتباكات دارت بينهن بالقرب من بلدة #محجة بريف درعا الشمالي”.

وكانت وتيرة الخـ.ـلافات ازدادت مؤخراً بين الفيلق الخامس المدعوم روسياً والذي يضم كثيرين من المقـ.ـاتلين المـ.ـعارضين السابقين الذين قاموا بمصالحات وتسويات، وقوات النظام والميليـ.ـشيات الموالية عموماً.

وشهد محيط بلدة محجة شمالي درعا، يوم السبت، اشتـ.ـباكات بين عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس وعناصر حاجز أمني تابع لقوات النظام، أسفرت عن مقـ.ـتل عنصرين من الفيلق الخامس، في حين تحدث ناشطون عن مقـ.ـتل “الرائد” علي يوسف معلا” ومجند” من قوات النظام.

وأرسل الفيلق الخامس تعزيزات إلى بلدة محجة بعد قيام قوات النظام بمحـ.ـاصرة عناصر من الفيلق داخلها، وتمكنت المؤازرة من فك الحـ.ـصار وإسـ.ـعاف الجـ.ـرحى وسحب جـ.ـثة أحد العناصر القـ.ـتلى.

وسيطر الفيلق الخامس على حواجز فرع الأمن العسكري في بلدتي “صيدا وكحيل” شرق درعا.

وبدورها، استقدمت قوات النظام بدورها تعزيزات كبيرة من الفرقة الخامسة إلى الحواجز المنتشرة على أطراف بلدة محجة، تزامن ذلك مع إقدام حاجز أمن الدولة على طـ.ـرد الأهالي المقيمين بالقرب من الحاجز.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن وفداً روسياً كبيراً “وصل صباح الأحد إلى مدينة بصرى الشام شرقي درعا برفقة وفد من النظام السوري، وذلك بغية البحث بتطورات المنطقة وتهـ.ـدئة الأوضاع وإيجاد حل لها”.

وأضاف: “تشهد قرى وبلدات في ريف درعا استنفارا أمنيا في كل من صيدا وكحيل بعد طرد حواجز قوات النظام منها، كما استنفرت قوات الفيلق الخامس في قرى وبلدات الجيزة والسهوة والكرك وأم ولد وبصرى الشام ونصيب وأم المياذن والطيبة في ريف درعا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى