منوعات

شاهد فيديو يحبـ.ــ.ـس الأنفـ.ـاس.. عربي يقفز على ظهر حوت في البحر الأحمر ويسبح ممطيا ظهره!

تركيا نيوز بالعربي

تركيا نيوز بالعربي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يحبـ.ـس الأنفاس، يظهر فيه أحد المواطنين السعوديين وهو يقفز على ظهر سمكة القـ.ـرش الحوتي أو قرش البهلوان بشجـ.ـاعة مثيرة للإعجاب داخل البحر.

ويظهر في المقطع، أن أحد المواطنين السعوديين يدعي أبوديع كان برفقة بعض أصدقائه خلال تواجده على متن قارب، وكانت هناك بعض الحيتان تسبح بجوار القارب فقفز على أحدها وسبح في عرض البحر وهو ممتطيا ظهر الحوت.

وتعد سمكة القرش الحوتى أو قرش البهلوان من الأسماك الضـ.ـخمة المـ.ـهددة بالانقراض، وهي نادرة الظهور في البحر الأحمر.

وتمثل تلك الأسماك البطيئة عامل جذب سياحي كبير عندما تظهر في بعض المناطق البحرية.
ويتميز هذا الحـ.ـوت بضـ.ـخامة جسمه الذي يصل طوله إلى نحو 19 مترا، إضافة إلى بطء حركته خلال السباحة في الماء.

المصدر: RT

إقرأ أيضا : أردوغان يزف بشـ.ـرى سـ.ـارة لسكان تركيا ويكشـ.ـف عن معلومات هامة اليكم التفاصيل👇

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمة تلفزيونية ، إنه سيعلن عما وصفها بـ”بشرى” يوم الجمعة المقبل، ستدخل بعدها تركيا مرحلة جديدة.

وجاء هذا الإعلان، في أثناء حديثه عن أحقية تركيا في الحصول على الثروات شرق المتوسط، وأكد عدم قدرة أي قوة على حـ.ـرمان تركيا من مصادر النفط والغاز.

وجدد أردوغان حديثه عن “الوطن الأزرق”، معتبرًا أن “الدفاع عن الوطن الأزرق لا يقل أهمية عن جهود الدفاع عن الوطن”.

وتسعى تركيا عبر خطة “الوطن الأزرق” للتوسع في المياه البحرية المحيطة بها، ويقصد بـ“الوطن الأزرق” (Mavi Vatan) المنطقة الاقتصادية الخالصة، والجرف القاري والمياه الإقليمية المحيطة بتركيا، التي تتيح حرية استخدام جميع الموارد البحرية الموجودة فيها.

وتعادل مساحة “الوطن الأزرق” نصف المساحة البرية لتركيا، بحسب ما ذكره قـ.ـائد الأسطول التركي المتقاعد، جيم غردينيز، لموقع “Aydınlık” التركي في عام 2013.

وأضاف أردوغان، “كما قمنا بتسـ.ـريع أنشطة التـ.ـنقيب عن المواد الهيدروكربونية. الخطوات التي نتخذها في البحر الأبيض المتوسط ​​حيوية للقـ.ـضاء على اعتمادنا على الطاقة الأجنبية”.

وقال إنه كما مزقت بلاده اتفاقية “سيفر” قبل قرن من الآن، فإنها لن تسمح بفرض اتفاقية مشابهة شرق المتوسط.

وتساءلت وسائل إعلام تركية عن ماهية هذه” البشـ.ـرى” المزمع الكشف عنها يوم الجمعة.

وقال منسق النشر الإخباري في موقع “a-haber” التركي، أورهان سالي، “سنحبس أنفاسنا جميعًا وننتظر حتى يوم الجمعة الكلمة الأساسية هنا هي العصر الجديد. الموضوع الذي افتتحه حول الطاقة. يمكن التنبؤ بالطبع بالطاقة”.

وهو ما يتفق مع حدثت صحيفة “فينانس أجانس” الاقتصادية التركية، عن إمكانية اكتشاف حقول غاز في شرق المتوسط.
وتصدّر وسم “بترول” قائمة الأكثر تداولًا في تركيا، بعد حديث الرئيس التركي.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية سابقة، في 15 من آب الحالي، إن بلاده “ستحمي حقوقها شرقي المتوسط حتى النهاية”.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي بعد موافقة أنقرة، في 14 من آب الحالي، “بشكل مبدئي” على عرض الوساطة السويسرية بينها وبين اليونان، فيما يتصل بالخلاف حول الغاز في البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة.

وتشهد المنطقة أزمة إقليمية بين تركيا وحكومة “الوفاق” الليبية المعترف بها أمميًا من جهة، ومصر واليونان وفرنسا والإمارات من جهة أخرى، منذ توقيع تركيا اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع حكومة “الوفاق” الليبية، نهاية عام 2019.

وأوقف تدخل المستشارة الألمانية عمليات التنقيب التركية مؤقتًا، وخفض التـ.ـوتر بين الطرفين، قبل أن يعلن أردوغان عن عودة عمليات التنقيب مجددًا، متهمًا اليونان بعدم الوفاء بالتزاماتها.

ولم تثر الخطوات التركية الأخيرة حفيظة اليونان وحدها، بل كذلك فرنسا ورئيسها، إيمانويل ماكرون، الذي أرسل طائرتي “رافال” وسـ.ـفينة حـ.ـربية إلى البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت إذاعة “مونتي كارلو” الفرنسية، في 13 من آب الحالي، عن وزارة القـ.ـوات المسـ.ـلحة الفرنسية قولها، إن إرسال القوات الجديدة جاء في إطار “تعزيز وجودها العسكري في المنطقة”.

المصدر : الدرر الشامية

إقرأ أيضا : بشـ.ـرى سـ.ـارة راتب يومي 50 ليرة تركي.. دورة مهنية تشمل السوريين

أعلنت مؤسسة إيشكور اليوم الأربعاء 19.08.2020 فتح باب التسجيل على الدورات المهنية:

وقالت المؤسسة في بيان رسمي أن الدورات المهنية ستتضمن دورات عن:

مساعد طباخ، موظفوا مركز الاتصال، طاقم رعاية الطفل، خباز، سباك صحي، سيحصل المشاركين على شهادة معتمدة من قبل وزارة التربية في نهاية الدورة.

هذا وستكون الدورات متاحة لجميع الفئات العمرية، كما سيحصل كل متدرب سيحصل على 50 ليرة تركية يوميآ وتأمين صحي طيلة أيام الدورة.

يذكر أن مدة الدورة شهرين ونصف كل يوم خلال أيام الأسبوع.

وللتسجيل على هذه الدورة يجب التواصل على الرقم : 05373120707

إقرأ أيضا :بدءا من اليوم.. بيان هام من معبر باب هوى

منعت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا التجار والمنـ.ـدوبين والمخلصين الجـ.ـمركيين من استيراد مادة البيض اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقال المسؤول الإعلامي في المعبر، مازن علوش، لعنب بلدي، إن البيض المستورد لم يدخل إطـ.ـلاقًا من تركيا عبر منفذ “باب الهوى” خلال الفترة الماضية، والبيض المستورد الموجود في السوق حاليًا يدخل عبر مناطق ريف حلب الشمالي، وهو مستورد عن طريق معابر أخرى.

وأرجع علوش السبب الرئيس وراء اتخاذ القرار إلى “حماية المنتج الوطني”، لافتًا إلى أن “المناطق المحـ.ـررة تضم مداجن كثيرة، والمزارعون يستثمرون فيها، كما تراقب من الجهات المعنية”، بحسب قوله.

وأشار إلى أن المزارعين “تعهدوا بطرح مادة البيض في الأسواق السورية بأسعار منافسة وأرخص من أسعار البيض المستورد”.

واعتبر علوش أن “البضاعة المتوفرة طازجة وتختلف عن المستوردة من تركيا، التي تخزّن في البرادات ثم تعرض في الأسواق”.

ويبلغ سعر صحن البيض الواحد في إدلب حاليًا 4500 ليرة سورية (15 ليرة تركية).

وكان عاملون في قطاع الدواجن بالشمال السوري اشتكوا قبل صدور القرار من منافسة المنتجات التركية، خاصة مادة البيض التي تباع بأسعار مخفضة عن الإنتاج المحلي، ما يعود عليهم بخـ.ـسائر.

وفي حديث سابق مع عنب بلدي، قال وزير الاقتصاد والموارد في حكومة “الإنقاذ”، محمد الأحمد، إن هناك ضعفًا في الإنتاج المحلي للبيض في الشمال السوري.

واعتبر الأحمد، حينها، أن “منع استيراد مادة كهذه يحتاج إلى دراسة كبيرة، وأن هناك مفاضلة بين المنتجات، لافتًا إلى أنهم كحكومة يعملون تحت نظام السوق المفتوح، ويتركون المنافسة والخيار للمستهلك”، مؤكدًا أنه لا خـ.ـطر على الإنتاج المحلي

إقرأ أيضا : أتراك يهـ.ــ.ـاجمون رجل تركي من أجل امـ.ـرأة سورية

صـ.ــ.ـدم مواطن تركي بسيارته الخاصة إمرأة سورية تبلغ من العمر ٤٠ عاما في منطقة “شاهير كوستو ” في ولاية غازي عنتاب التركية.

وبحسب مارصد مراسل موقع تركيا نيوز بالعربي وقف المواطن التركي الذي صـ.ـدم الامرأة دون حراك في سيارته فيما هـ.ـرع مواطنون أتراك للإطمـ.ـئنان على الامرأة السورية .

حيث هـ.ـاجم المواطنون السائق وشتـ.ـموه لعدم قدومه لاسعاف السيدة السورية و زعم أن الصـ.ـدمة خـ.ـفيفة ولن يحـ.ـصل لها شيئا .

وبفـ.ـضل الـ.ـله ان السيدة السورية نهضت ولم يحصل لها شيئا فيما انـ.ـدفع اثنين من المواطنين الاتراك للهجـ.ـوم على السائق بالشـ.ـتائم وضـ.ـرب سيارته .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى