close
أخبار سوريا

أمريكا: القـ.ـصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي لن يتوقف وسـ.ـيطـ.ـال أهم شريان في سوريا قريبـــــــــا

أمريكا: القـ.ـصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي لن يتوقف وسـ.ـيطـ.ـال أهم شريان في سوريا قريبـــــــــا

أكدت مصادر أميركية إن الـ.ـقـ.ـصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي على سوريا لن يتوقف، وسوف تطـ.ـال الضـ.ـربات في القريب شريان المواصلات الذي يصل إيران بسوريا مرورا بالعراق.

ونقل موقع النشرة الإخباري اللبناني عن المصادر قولها، إن الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية المتكررة على سوريا قد أخذت الضوء الأخضر من الرئيس الأميركي جو بايدن والجانب الروسي الذي يشجّع على إنهـ.ـاء دور إيران والصين في المنطقة.

وأضافت أن الصين دخلت من باب الوجود الإيراني، وهذا الأمر لن ترضى به الولايات المتحدة وروسيا على السواء.

وكانت الطيران الإسرائيلي قـ.ـصـ.ـف يوم الخميس الفائت مـ.ـواقع عسـ.ـكرية للمـ.ـيليشـ.ـيات الإيرانية في منطقة القصير بريف حمص الغربي ومطار الشعيرات وفي منطقة مطار الضبعة العسـ.ـكري.

…………..

 قـ.ـرار مجلس التعليم العالي يتراجـ.ـع عن قـ.ـراره بفـ.ـرض إلزامـ.ـية إجراء التعليم وجهًا لوجه

أصدرت إدارة مجلس التعليم العالي التركي بيانا هـ.ـاما وفقا للأخبار العاجلة، اعلنت فيه التراجع عن قرارٍ اصدرته سابقا بخصوص إلزامية تلقي التعليم وجها لوجه للراغبين بالالتحاق بالتعليم الصيفي التعويضي .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أعلنت إدارة مجلس التعليم العالي التراجع عن قرارها بخصوص إلزامية تلقي التعليم الصيفي التعويضي وجها لوجه داخل المدارس، وسمحت لطلاب بتلقيه عن بعد (أونلاين) .

……………

تركيا… اتخاذ قـ.ـرارات التعليم الخـ.ـاصة بكل ولاية

أعلنت وزارة التربية والتعليم التركية عن استمـ.ـرار التعليم “وجهًا لوجه” في تركيا، على أن تتخذ قـ.ـرارات خاصة بكل ولاية على حـ.ـدة.

وقالت الوزارة، مساء الاثنين 29 من آذار، في بيان، “يستمر التعليم وجهًا لوجه في جميع مؤسسات التعليم قبل المدرسي والمدرسي لطلاب الصفوف الخامس، والسادس، والسابع، والتاسع، والعاشر والحادي عشر، وبناء على مستوى خـ.ـطورة الإصـ.ـابات في كل ولاية، ستُتخذ قـ.ـرارات خـ.ـاصة بكل ولاية على حدة”.

وأضافت الوزارة أن القرارات الخاصة بكل ولاية تعتمد على شدة الإصـ.ـابات المسجلة في الولاية بالفـ.ـيروس.

واشـ.ـترطت الوزارة أن يكون دوام الطلاب ضمن المدارس بموافقة أولياء أمورهم، موضحة أن دورات التقوية لطلاب الصف الثامن والثاني عشر ستستمر في جميع أنحاء تركيا بما فيها أيام السبت والأحد.

………………

ألمانيا تعلن عن خبر صـ.ــ.ـادم بشأن “لمِّ شمل” عائلات اللاجـ.ـئين

كشفت وزارة الخارجية الألمانية، ،عن أزمـ.ـة جديدة تواجه اللاجـ.ـئين الذي ينتظرون لمَّ شملهم مع عائلاتهم.

وذكرت وزارة الخارجية أن جائحة كورونا أدت إلى تراجع في أعداد التأشيرات الممنوحة بهدف “لم شمل العائلات” الموجودة في الخارج مع أقاربهم المقيمين في ألمانيا.

وقالت الوزارة في رد منها على سؤال حول هذا الموضوع من وكالة الأنباء الألمانية إن عدد التأشيرات الخاصة بهذا الغرض، التي أصدرتها البعثات الدبلوماسية لألمانيا في الخارج، بلغ 2753 تأشيرة في الفترة بين آذار/مارس وحزيران/ يونيو الماضيين.

وكان عدد التأشيرات التي صدرت لهذا الغرض في الفترة بين 2016 حتى 2019، يتجاوز دائما الـ100 ألف تأشيرة سنويا، وفقا لما نشره موقع “مهاجر نيوز”.

وأضافت الوزارة أن “مكاتب الجوازات والتأشيرات التابعة للعديد من البعثات الدبلوماسية لم تتمكن من العمل منذ جـ.ـائحة كـ.ـورونا إلا بشكل مقيد أو طارئ بسبب قيود السفر وحظر الطيران وقيود الحياة العامة المرتبطة بالجائحة في أوطان العائلات”.

وكانت ألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي فرضت حظر دخول واسع النطاق بالنسبة لمواطني الغالبية العظمى من الدول غير المنتمية إلى التكتل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجدير بالذكر أن الكثير من تأشيرات الدخول التي تمت الموافقة عليها قد انتهت صلاحياتها بسبب قيـ.ـود السفر. إذ غالبا ما تكون صلاحية التأشيرة ثلاثة أشهر فقط. لهذه الحالات، هناك إمكانية “إعادة النظر”، لفحص تأشيرة الدخول ثانية، على أن يتم ذلك خلال شهر واحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى