close
أخبار تركيا

رسالة عاجلة من زوجة الرئيس أردوغان للاجئين في تركيا

 

تركيا نيوز

وجهت زوجة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” أمينة أردوغان” رسالة هامة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين 20 يونيو / حزيران ، دعت فيها العالم أجمع إلى التحلي بالسلام .

جاء ذلك في تغريدةٍ لها نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر وفقاً لما ترجمته تركيا بالعربي ، فإنها وجهت رسالةً هامةً من خلال تغريدتها دعت فيها البشرية إلى التسامح وإظهار الجزء الأبيض من قلوبهم عند استقبال اللاجئين المنـ ـكوبين في جميع أنحاء دول العالم

إلى أن الدولة التركية دائماً على استعداد لفتح أبوابها أمام اللاجئين من جميع دول العالم ، مؤكدةً بأن تركيا هي موطن الجميع دون تمييز .

وختمت قولها : “كل زهرة تتوق إلى ترسيخ جذورها في وطنها..” ..

شاهد متداول : غرق 3 أطفال جراء السيول قرب قرية مورين غرب إدلب

شاهد بالفيديو حدث علمي لن تشاهده من قبل ..معجزة

 

اقرأ أيضا : ولاية بورصا التركية ترسل 3 شاحنات إغاثية إلى سوريا

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، اليوم السبت، إرسال مساعدات إغاثية جديدة إلى مناطق الشمال السوري، مشيرة إلى أن 3 شاحنات محملة بالمواد الإغاثية توجهت نحو ريف حلب الشمالي.

وأضافت الهيئة في بيان “انطلقت 3 شاحنات محملة بالسلات الغذائية والطحين والألبسة جهزها أهل الخير في مدينة بورصا نحو الريف الشمالي لمدينة حلب”.

وأشارت إلى أن “الشاحنات الـ 3 انطلقت من فرع الهيئة التركية في بورصا نحو الريف الشمالي لحلب”.

وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، قد وزعت مساعدات إغاثية وطبية في شهر رمضان الكريم على النازحين وسكان المخيمات في مناطق إدلب و”درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” في شمالي سوريا.

وتواصل الهيئة التركية إرسال المواد الإغاثية والبنائية لإغاثة النازحين على الحدود السورية التركية، والفـ.ـارين من قـ.ـصف قـ.ـوات النظام السوري وحليفته روسيا.

يُذكر أن الهيئة التركية هي من أبرز الهيئات والمؤسسات الإغاثية الإنسانية، التي تهتم بالمحتاجين عموما داخل وخارح تركيا، وتقدم لهم يد العون، إضافة إلى اهتمامها بالمهـ.ـجرين والمتضررين من الحروب والنـ.ـزاعات حول العالم، وتقديم مساعدات لهم في مجالات مختلفة من تعليم وصحة وأغذية ودعم نفسي.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى