close
إسلامياتمنوعات

العفريت الذي كان سبب في إسـلام أكبر جُـزر العالم

العفريت الذي كان سبب في إسـلام أكبر جُـزر المحيط الهندي
تبدأ القصة في سنة 1153م / 548 هـ، مع شيخ مسـلم مالـكي المذهـب، عندما كان في زيـارة إلى إحدى الجُـزر التي تقع في المحيط الهـندي وتُسمى ” الـمالـديـف “.

حينها نزل عند بيت سيدة عجـوز ليجلس بعـض الوقت، فوجدها تبـكي هي وأفـراد أسرتها كـأنهم في عـزاء !!

فسألها عن سبب البُكـاء، فتحدثت ولم يفهم كلامهـا، فطلب تُـرجمـان، وبعد ذلك فهم أن عند أهـل هذه الجزيـرة عـادة وحدث يتم كل شهـر يسبب هذا البُكـاء.

وهو أن هناك عفـريـت يأتي كل شهر من البحـر ليُهاجـم الجزيـرة، وليتفـادى أهـل هذه الجزيـرة هذا العـفريت .. فأنهـم يقترعـون *بيعملوا قُـرعـة*، قبل نهايـة كل شهـر بينـهم على من في بيته بنـات عـذراوات.

ومن تقع عليه القُرعـة، يُقـدم أبنته العـذراء لهذا العـفريت؛ فيأتـوا بها ويُزينـوها ويلبسوها أفخـر الثـياب، ثم يُجلسوهـا في كهـف الأصنـام الذي يطلّ على البحر، فيأتي العفريـت عليـها، وفي اليوم التالي يأتـون للكهـف، فيجدوا البنت منفـضة البكـارة ومتوفيـة.

وفي هذا الشهر وقعت القُرعـة على بنت هذه السيدة العجـوز التي جلس الشيخ عند منزلها، وهي سيدة أرملة ولا تملك الا هذه البنت الوحيدة.

فقال الشيخ لهذة السيدة العجـوز أنه سيـفدي ابنتها في هذا الشهر وسيذهب هو في الكهف مكانهـا.

فذهب الشيخ وجلـس في هـذا الكهـف وظـلّ يتلوا القـرآن الكريـم، حتى جـاء العفريـت… .. لقراءة تتمة القصة أضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى