close
أخبار سوريا

بعد مقـ.ـتل جـ.ـندي روسي في حماة…روسيا والنـ.ـظام يفتحان جبهة للقتال لسـ.ـحب الجـ.ـثة

ذكرت وسائل إعلام سورية وأخرى روسية، أن جـ.ـندياً روسياً قـ.ـتل في منطقة سهل الغاب بريف حماة وسط سوريا.

وأضافت أن الجـ.ـندي القـ.ـتيل هو “ميخائيل كليمينتسوف”، من قـ.ـوات المهام الخاـ.ـصة التابعة لمخـ.ـابرات وزارة الدفـ.ـاع الروسية، حيث لقـ.ـي حتـ.ـفه خلال معـ.ـارك مع المعـ.ـارضة السورية في 14 كانون الثاني الحالي.

وأشارت مصادر محلية، أن الجـ.ـندي الروسي قتـ.ـل في جبهة قرية العنكاوي في منطقة سهل الغاب.

حيث قتـ.ـل خلال تلك العملية العديد من عناصر النـ.ـظام السوري، وحاولت هذه القـ.ـوات فتح جبهة ثانية للقتـ.ـال في منطقة الخلوية، بهدف سحـ.ـب جـ.ـثة القـ.ـتيل الروسي.

متابعات

……………………………………………………………………

الحـ.ـرب الحقيقة…توقـ.ـعات بمعـ.ـركة بين قسد والقـ.ـوات الروسية في مدينة القامشلي السورية

قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، إن الولايات المتحدة تحـ.ـرّض الأكراد في شمال شرقي سوريا ضـ.ـد النظام، مرجحة وقـ.ـوع اشـ.ـتباكات بمدينة القامشلي بين القـ.ـوات الروسية في المنطقة و قسد.

وأشارت الصحيفة في تقرير، إلى أن الاشـ.ـتباكات في القامشلي بين “قسد” وميليـ.ـشيا “الدفاع الوطني” الرديفة لقـ.ـوات النظام، قد اندلـ.ـعت على الرغم من دخول وحـ.ـدات عسـ.ـكرية روسية إلى المدينة.

ونقلت عن الخبـ.ـير العسكـ.ـري، العقيد الاحتياطي شامل غاريف، قوله إنه لا يسـ.ـتبعد أن تصـ.ـر القيادة الأمريكية الجديدة ليس فقـ.ـط على الحكم الذاتي للأكراد، إنما على انفـ.ـصالهم الكامل عن سوريا.

وأضاف غاريف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هو من “اقتـ.ـرح فكرة تقـ.ـسيم العراق إلى ثلاثة أجزاء فدرالية، كما طـ.ـرح فكرة إنشاء كردستان حرة داخل حدود العراق وسوريا”.

وتابع: “الآن، تتوقع القـ.ـوات الكردية الموالية لأمريكا في سوريا، مستلـ.ـهمة هذه الأفكار، خطوات ملمـ.ـوسة من بايدن”، بحسب ما نقل موقع قناة “روسيا اليوم”.

ورأى أن النشاط العسـ.ـكري لـ “قسد” و”أسايش” كما يتضح من الأحدـ.ـاث الجـ.ـارية في القامشلي، يمكن أن يؤدي إلى “حـ.ـرب حقيقية” بين التشـ.ـكيلات الكردية وقـ.ـوات النظام.

واعتبر أنه من غـ.ـير المسـ.ـتبعد أن تنـ.ـجـ.ـر روسيا التي تدعـ.ـم الأسد من جهة والولايات المتحدة من جهة أخرى إلى هذا الصـ.ـراع.

متابعات

…………………………………………………………..

اشتـ.ـباكات في القامشلي والنظام يتحدث عن هـ.ـجوم كبير مرتقب لقسد على المربع الأمـ.ـني وسط المدينة

عاجــــل // اشتـ.ـباكات في القامشلي والنظام يتحدث عن هـ.ـجوم كبير مرتقب لقسد على المربع الأمـ.ـني وسط المدينة

أفاد وسائل إعلام محلية، أن مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شرقي سوريا، تشهد في هذه الأثناء توتـ.ـراً كبيراً بين قـ.ـوات النظام من جهة وعنـ.ـاصر الأسايش من جهة أخرى.

يأتي الـ.ـتوتر بعد ساعات من حدوث اشتـ.ـباكات بين الطرفين في منطقة حلكو، بعد أن أطـ.ـلق حاجز للنظام النـ.ـار على عنـ.ـاصر الأسايش.

فيما ذكر مصادر وشهود عيان، أن الأسايش قاموا بإغـ.ـلاق الطريق المؤدي لمطار القامشلي وقطـ.ـعوا المعونة والغذاء عن القـ.ـوات المتواجدة داخل المطار.

وقبل قليل، قال نائب الرئاسة المشتركة في الإدارة الذاتية “بدران جيا كرد”، أن كافة المساعي الروسية للتوسط بين الطرفين فشـ.ـلت.

فيما تتحدث مواقع تابعة لنظام الأسد في المدينة، أن عنـ.ـاصر قسد والأسايش يستـ.ـعدون لشـ.ـن عملية عسـ.ـكرية كبرى داخل المربع الأمـ.ـني في كل من القامشلي والحسكة.

وتشير مصادر الى أن قسد تستعد لشـ.ـن هـ.ـجوم على المربعين الامـ.ـنـ.ـيين بطلب من القـ.ـوات الأمريكية، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية.

كما و أمهـ.ـلت قـ.ـوات الاسايش، قـ.ـوات النظام فترة محددة لتـ.ـرك بعض حواجزها التي غالباً ما تقوم بخلق مشـ.ـاكل وفـ.ـرض غـ.ـرامات مالية على الاهالي.

مؤكداً أن تلك الحواجز حول محيط المربع الأمـ.ـني، أصبحت تشكل خـ.ـطراً على المواطنين داخل المدينة كونهم تحولوا الى عصـ.ـابات يفرضون الاتاوات على المارة.

وقالت تلك المصادر أن حالة التصـ.ـعيد التي تقوم بها النظام هي متعـ.ـمدة ويقف ورائها الروس ومخـ.ـابراتها.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

………………………………………………………….

قـ.ـوات روسية ضـ.ـخمة تضم عدد كبير من الضـ.ـباط يصل إلى مدينة القامشلي السورية

ذكرت مصادر محلية في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، أن روسيا أرسلت تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية ضـ.ـخمة للغـ.ـاية إلى المدينة.

وأضافت أن التـ.ـعزيزات، ضـ.ـمت قرابة ال500 عسـ.ـكري روسي بينهم عدد كبير من كبار الضـ.ـباط الروس.

بالإضافة لعشرات الآليات الثـ.ـقيلة من المـ.ـدرعات، كما وتم إرسال مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية لمطار القامشلي.

كما وصل للمطار العديد من طائرات الشحن التي تحمل على متنها المئات من الجـ.ـنود الروس، والميليـ.ـشيات التابعة لها، قادمةً من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

وأشارت تقارير ومصادر في المدينة، أن حوالي 500 جندي روسي برتب مختلفة بالإضافة إلى 1300 عنصر من الميليـ.ـشيات السورية الموالية لروسيا وصلوا القامشلي.

كما وصلت المـ.ـئات من العـ.ـربات المـ.ـدرعة و 6 مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية، وطائرتين حـ.ـربيـ.ـتين من طراز سو 27.

وقد بدأت هذه القـ.ـوات فور وصولها بتدريب ميليـ.ـشيات النظام على استـ.ـخدام راجـ.ـمـ.ـات الصـ.ـواريخ والمـ.ـدفعية والرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة في القامشلي.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………………………

عشرات مرتـ.ـزقة فاغنر الروسية تصل لمدينة القامشلي شرقي سوريا

أرسلت القوات الروسية العاملة في سوريا، تعزيزات عسكرية من قاعدة حميميم لشرقي سوريا، في وقت وصل عشرات العناصر من مرتزقة “فاغنر” إلى مطار القامشلي.

وقالت إذاعة “وطن إف إم”، أن طائرة شحن روسية وصلت إلى مطار القامشلي على متنها 40 عنصراً من مرتزقة فاغنر الروسية.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم نقل العناصر بعربات عسكرية روسية إلى منطقة “تل تمر” شمالي الحسكة، ويستقرون في “معمل الأبقار” بريف “تل تمر”.

من جانب آخر، قالت مصادر في دير الزور أن تعزيزات عسكرية روسية شملت آليات وعربات عسكرية وعشرات العناصر، وصلت إلى مقر القوات الروسية في “المدينة الرياضية” في مدينة دير الزور.

ولفتت إلى أن هذه التعزيزات ستصل إلى إلى البادية السورية لمؤازرة المليشيات الموالية لها في المنطقة الشرقية.

وتسعى روسيا تعزيز نقاط انتشارها في شمالي شرقي سوريا، للحد من التوسع العسكري الأمريكي في المنطقة، الذي يدعم قسد.

تركيا نيوز بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى