close
أخبار سوريا

هام…روسيا اتخذت قرار المـ.ـواجهة ضـ.ـد تركيا في الرقة والحسكة

 

هام…روسيا اتخذت قرار المـ.ـواجهة ضـ.ـد تركيا في الرقة والحسكة

كشفت مصادر في الرقة شرقي سوريا، عن اجتماعات جرت بين القيادات الميدانية في ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني، بمطار الطبقة العسـ.ـكري بريف الرقة الغربي بطلب ودعم من القـ.ـوات الروسية.

ولفتت إلى أن الغاية من ذلك هي تعزيز وجود قـ.ـوات النظام في المنطقة والتصدي لهـ.ـجوم تركي محتمل على مناطق سيـ.ـطرة تنـ.ـظيم قسد.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على إرسال مقـ.ـاتلين يبلغ عددهم 75 عنصراً، من ريف حلب الشرقي وريف الرقة الشرقي نحو ريف الرقة الشمالي على خطوط التماس مع قـ.ـوات المـ.ـعارضة، للوقوف بوجه أي هـ.ـجوم تركي.

وأوضحت أنه سيتم إنشاء نقاط عسـ.ـكرية جديدة في ريف مدينة تل أبيض الغربي والجنوبي، ويبلغ عددها 15 نقطة عسـ.ـكرية، بالإضافة إلى 3 نقاط بمحيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، تابعة لميلـ.ـيشيا “الدفاع الوطني”.

من جهتها ستنشر عناصر روسيا “الفيلق الخامس” شمال الحسكة التي تشهد بدورها تصـ.ـعيداً خلال الأيام القادمة، وفق المصادر.

متابعات

عاجل// هل بـ.ـاعت قسد عين عيسى…أعلام روسيا والنظام ترتفع فوق البلدة قبل قليل؟

عاجل// القوات الروسية وقـ.ـوات نـ.ـظام الأسد ترفع أعلامها بمدينة عين عيسى فوق المقـ.ـرات التي تتواجد فيها قسد.

عاجل// قسد تعلن عن إبرام اتفاق مع نـ.ـظام الأسد والقـ.ـوات الروسية لإحداث، مركز عملـ.ـيات مشترك ضـ.ـد الجـ.ـيش الوطني شرق الفرات.

تحدثت مصادر خـ.ـاصة في محافظة الرقة شرقي سوريا، أن تنـ.ـظيم قسد اتفق مع النظام السوري وبوساطة روسية، على نشر نقاط مشتركة مع ميليـ.ـشيات الأسد حول بلدة عين عيسى.

وأضافت المصادر أن الاتفاق يأتي في محاولة من قسد لتـ.ـفادي هجـ.ـوم تركي محـ.ـتمل على البلدة، حيث المتوقع نشر ثلاث نقاط مشتركة بين “قسد والنظام وروسيا” حول عين عيسى.

من جهتها، أرسلت روسيا عشرات العـ.ـناصر من ميليـ.ـشيا “الفـ.ـيلق الخامس” التي تدعـ.ـمها، إلى ريف الرقة الشمالي.

ووصل 50 عنـ.ـصراً من عناصر الفـ.ـيلق، إلى مـ.ـطار الطبقة العسـ.ـكري بريف الرقة الغربي، بغـ.ـية نقلهم لمنطقة عين عيسى شمالي الرقة، بحسب ما أفادت شبكة “عين الفرات”.

يذكر أن بلدة عين عيسى، أضحت شـ.ـبه خـ.ـالية من المدنيين، نتيـ.ـجة القصـ.ـف المتـ.ـبادل بين قسد من جهة، وعناصر الجيـ.ـش الوطني السوري المدعوم تركياً من جهة أخرى.

رحال يتحدث عن هجـ.ـوم تركي مرتقب على ميليـ.ـشيات الأسد في إدلب

قال العميد السوري المنـ.ـشـ.ـق أحمد رحال، أن هناك بوادر هـ.ـجوم تركي على مواقـ.ـع ميليـ.ـشيات الأسد على محور حزارين و كفرنبل و حاس و كفروما جنوب إدلب.

وأضاف رحال، أن التعـ.ـزيزات التي وصلت إلى محـ.ـاور ريف إدلب أصبحت تشـ.ـكل طـ.ـوقًا دفـ.ـاعيًا حول جبهـ.ـات جنوبي جبل الزاوية، وأنها ليست نقاط مراقـ.ـبة فقط.

وأشار أنه قد تحصل منـ.ـاورات من الطـ.ـرفين في الأيام القادمة، وخصوصًا بعد ظهور حشـ.ـودات عسـ.ـكرية لميليـ.ـشيات الأسد في قريتي العمقية و طنجرة بسهل الغاب غربي حماة.

مؤكداً أن أنقرة تقوم بتدريب بعض مجـ.ـموعات المعارضة المدعومة منها، في قواعدها بإدلب، وأنها اسـ.ـتقدمت منـ.ـظومات دفـ.ـاع جوي إلى المنطقة.

روسيا رفضـ.ـت طلباً تركياً بوقف التصـ.ـعيد في جبل الزاوية

أكد العميد المـ.ـنشق” أحمد رحال “ في حديث سابق له، أن روسيا رفـ.ـضت طلب أنقرة بوقـ.ـف الهجـ.ـمات والقـ.ـصف على قرى جبل الزاوية وأريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف، أن تركيا أيضاً رفـ.ـضت طلب روسيا بنشر نقاط المراقبة التركية المنـ.ـسحبة من مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام إلى شمال الطريق الدولي m4 ونشرهما جنوبه.

وأوضح رحال، أن الرفـ.ـض التركي أغـ.ـضب موسكو، التي منحت الأسد الضوء الأخضر بالتمـ.ـهيد لعمل عسـ.ـكري على محاور جبل الأربعين، في ريف إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى