close
صحة وجمال

لا تقلــق منها مرة اخرى علاجها في ساعتين فقــط هذا هو افضل عـلاج لقرح الفـم التي تظهر

4. الماء المالح

ربما يكون هذا هو العلاج المنزلي الموصى به للقرحة، الغرغرة بالمياه المالحة هو العلاج الوحيد الذي سيأتي إليك به كبار السن دائمًا وهو فعال جدًا أيضًا،

الماء له تأثير مهدئ على القرحة ويساعد الملح في التئامها، خذ كوبًا من الماء الفاتر وأضف إليه ملعقة كبيرة من الملح، تغرغر جيدًا بهذا المحلول وكرر ذلك بعد بضع ساعات.

5. معجون الأسنان

تساعد خصائص معجون الأسنان المضادة للميكروبات في قتل العدوى التي تسبب القرحة، كما أن لمعجون الأسنان تأثير تبريد على القرحة مما يمنعها من الاحتراق ويسبب الانزعاج، قد يلدغ هذا بعد قليل ،

لذا ضع بعض هلام الصبار للراحة ضع القليل من معجون الأسنان على عود قطني وضعه على القرحة، اتركيه لبعض الوقت ثم اشطفي فمك، كرر هذا حتى تختفي القرحة.

6. عصير برتقال

الغرض الرئيسي من هذا هو تزويد الجسم بفيتامين سي، كما ذكرنا من قبل ، القرحة ناتجة عن نقص فيتامين سي ، هذا يمكن أن يساعد في تلبية الاحتياجات المطلوبة اشرب كوبين من عصير البرتقال كل يوم حتى تلتئم القرحة.

. الثوم

أحد العلاجات المنزلية الأكثر استخدامًا ، يمكن أن يساعدك الثوم على محاربة القرحة أيضًا، كل ما عليك فعله هو فرك فص ثوم واحد على القرحة بلطف شديد لمدة دقيقة أو دقيقتين. اشطف فمك جيدًا بالماء بعد 30 دقيقة، كرر هذا حتى تختفي القرحة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى