close
أخبار العرب والعالم

عاجـــــــل/ زلزال عنيف يهز عدة محافظات مصرية وحالة هلع بين السكان

عاجـــــــل/ زلزال عنيف يهز عدة محافظات مصرية وحالة هلع بين السكان

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

مركز الزلزال
وذكر المعهد في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن مركز الزلزال كان على بعد 26 كيلومترا جنوب غرب الطور بمحافظة جنوب سيناء، وعلى عمق 61ر9 كيلومترا تحت سطح الأرض.

وأفاد، بأن سكان عدد من المحافظات بينها القاهرة شعروا بالزلزال في الساعات الأولى من صباح اليوم.

زلزال بقوة 5 ريختر قبالة سواحل نيوزيلندا
وكان قد ضرب زلزال قوته 5 ريختر، جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا في جنوب المحيط الهادئ، اليوم السبت، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، في بيان، بأن الزلزال وقع على عمق 12.6 كم وعلى بُعد 250 كم، فيما لم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

زلزال كاليفورنيا

لقي شخصان على الأقلّ مصرعهما في شمال كاليفورنيا إثر زلزال بقوة 6.4 درجات ضرب، فجر الثلاثاء، قبالة السواحل الأمريكية وتسبّب بانهيارات أرضية وبانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات آلاف الأشخاص.

زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب كاليفورنيا

ووقع الزلزال في عرض البحر على بُعد 40 كلم جنوب غرب مدينة أوريكا الساحلية في مقاطعة هامبولت، بحسب المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

وقالت سلطات المقاطعة، في بيان، إنّه في هذه المنطقة الواقعة على بُعد أكثر من أربع ساعات بالسيارة من سان فرانسيسكو “قضى شخصان في حالات طوارئ طبية حدثت أثناء و/أو بعد الزلزال مباشرة”، من دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت أنّ 11 شخصاً آخر أصيبوا بجروح من جرّاء الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى