close
أخبار العرب والعالم

عاجــــل // بالفيديو عشرات الضـ.ـحايا والجـ.ـرحى في انفـ.ـجـ.ـار ضـ.ـخم بمطار عدن الدولي واشـ.ـتباكات عنيـ.ـفة داخل المطار

أكدت وسائل إعلام يمنية وغربية أن انفـ.ـجارا عنـ.ـيفا هـ.ـز اليوم الأربعاء مطـ.ـار عدن بالتزامن مع وصول طـ.ـائرة تـ.ـقل الحكومة اليمنية الجديدة إليه.

وأفاد موقع “المشهد اليمني” بأن الانفـ.ـجار دوى في صالة اسـ.ـتقبال المـ.ـطار، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن شـ.ـهود عـ.ـيان تأكيدهم سـ.ـماع انفـ.ـجار كبـ.ـير وإطـ.ـلاق نـ.ـار في مطار عدن بعد قليل من وصول الحكومة إليه.

وذكرت مصادر طـ.ـبية عن وقـ.ـوع 5 قتـ.ـلى وإصـ.ـابة العشـ.ـرات في حصـ.ـيلة أولـ.ـية.

في صفـ.ـقة كبرى…ترامب يبيع 7500 قنـ.ـبلة دقيقة التوجيه إلى السعودية

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن قرار عسـ.ـكري عاجل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن صفقة كبرى لبيع الأسـ.ـلحة إلى السعودية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن “الكونغرس تسلم قرارًا من إدارة الرئيس دونالد ترامب، بأنها تعتزم رسميًا بيع 7500 قنـ.ـبلة دقيقة التوجيه إلى المملكة”.

وأوضحت، أن الصفقة تقدر بـ478 مليون دولار، مرجحة أن تثير انتـ.ـقادات المشرعين الذين يعـ.ـترضون على تسـ.ـليح السعودية بسبب ما يصفونه بانتهاكات لحقوق الإنسان، ودورها في حرب اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على عملية البيع، أن الصفقة تشمل 7500 قنـ.ـبلة من طراز “Paveway IV” دقيقة التوجيه، والتي بموجب الاتفاق سيتم إنتاجها في السعودية.

وفاجأ قرار “ترامب” العاهل السعودي “الملك سلمان” وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لا سيما وأنها تأتي قبل نحو شهر من قرب مغـ.ـادرة الرئيس الأمريكي للبيت الأبيض.

جدير بالذكر أن قرار “ترامب” قبل مغادرته “البيت الأبيض” يأتي بهدف تزويد السعودية بأهم الأسـ.ـلحة في ظل صـ.ـراعها مع إيران.

الدرر الشامية

عاجـــل // الحـ.ـرب على الأبواب بعد دخول غواصـ.ـة إسرائيلية لمياه الخليج بعد الغـ.ـواصة النـ.ـووية الأمريكية الأقـ.ـوى في العام

بدأت نـ.ـذر ـ.ـتلوح في الأفق، بعد دخول أول غـ.ـواصة إسرائيلية إلى مياه منطقة الخليج، وذلك بعد ساعات من دخول أقـ.ـوى غواصـ.ـة نـ.ـووية أمريكية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان” عن مصادر استخباراتية عربية، أن “غـ.ـواصة تابعة للبـ.ـحرية الإسرائيلية عبرت قناة السويس أمس الأحد، قاصدة الخليج”.

وأوضحت “كان”: أن “هذه الخـ.ـطوة جاءت بعد موافقة مصرية”، لافتة إلى أنه وحسب تقديرات المسؤولين الاستـ.ـخباراتيين العرب فهذه الغواصة ستتوجه نحو الخليج.

ونقلت ” هيئة البث الإسرائيلية” عن المسؤولين الاستخـ.ـباراتيين قولهم: إن “إسرائيل حاولت من خلال هذا التواجد البحري توجيه رسالة لطهران”.

وذكرت “كان” أن “هناك استعدادات إسرائيلية مضـ.ـاعفة لأي رد انتـ.ـقامي إيراني ممكن على خلفية اغتـ.ـيال العالم النـ.ـووي محسن فخري زاده، قبل ثلاثة أسابيع في طهران المنسوب للموسـ.ـاد الإسرائيلي”.

ورجحت تقارير أن الولايات المتحدة تجـ.ـهز مع إسرائيل لتوجيه ضربات إلى منشآت عسـ.ـكرية ونـ.ـووية إيرانية، وذلك قبيل مغـ.ـادرة الرئيس دونالد ترامب “البيت الأبيض”.

الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى