close
السوريين في تركيا

تحذير هام للسوريين في تركيا..حملة كبرى للتأكد من العنوان ومن لديه إذن سفر عليه إعادته لمديرية الهجرة مباشرةً

تحذير هام للسوريين في تركيا..حملة كبرى للتأكد من العنوان ومن لديه إذن سفر عليه إعادته لمديرية الهجرة مباشرةً

تحذير هام للسوريين في تركيا..حملة كبرى للتأكد من العنوان ومن لديه إذن سفر عليه إعادته لمديرية الهجرة مباشرةً

شاركت لجنة التواصل في الجالية السورية في غازي عنتاب اجتماعاً مع مدير الهجرة في غازي عنتاب السيد فاتح آينا وبحضور مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني السورية، وتم عرض بعض القضايا التي تهم السوريين وطرح الحلول لها .

وتحدث مدير الهجرة في بعض القضايا الملحة والهامة ومنها :

أنه سيتم قريباً التحقق من صحة العناوين للسوريين في كافة الولايات التركية ، وذلك من خلال قيام دوريات من مديريات الأمن والجندرما بالبحث والتدقيق حسب العناوين المثبتة في مديريات الهجرة والتأكد من وجود جميع الأسماء المثبتة في العنوان ، وأكد أن هذا الاجراء سيتم قريباً جداً .

وأشار إلى أن مهمة الدوريات هي فقط السؤال و التأكد من الأشخاص المقيمين في العنوان وتثبيت ذلك، وليس من مهامهم تفتيش المنازل أو اتخاذ إجراءات بصدد هذا الأمر.

لذا ننصح الإخوة السوريين الإسراع بتثبيت عناوينهم والالتزام في العناوين المقيدين فيها حتى لايعرضوا أنفسهم لأي مساءلة مستقبلاً.

وكما أشار إلى أن السوريين المقيمين في مدينتي نزب وقرقميش سيتم إجراء المعاملات المتعلقة بتثبيت العناوين لهم في مدينة نزب ولا داعي لحضورهم الى مركز ولاية غازي عنتاب.

أيضاً بالنسبة للمقيمين في مدينتي الإصلاحية ونورداغي ، سيتم استكمال إجراءات تثبيت العناوين لهم في مدينة الإصلاحية .

كما أشار  مدير الهجرة أن أغلبية السوريين الذين يحجزون مواعيد في مديرية الهجرة لايلتزمون بالقدوم في المواعيد المحددة وخصوصاً مابين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً ، مما يربك الموظفين ويؤخر إنجاز المعاملات للمراجعين ، وطلب التأكيد بالحضور في الساعات المحددة للحجز لسرعة إنجاز المعاملات .

بالنسبة للأشخاص الذين يحصلون على أذن سفر ، يتوجب عليهم تسليم ورقة أذن السفر بعد عودتهم من سفرهم حتى لو تم الحصول على الأذن من ( E_DEVLET ).

كما أشار أن هناك أشخاص يحصلون على أذن السفر من خلال تقديم وثائق مزورة ، وأكد أنه سيتم محاسبة الشخص عند اكتشاف ذلك.

أكد مدير الهجرة أنه لاداعي لحجز مواعيد مسبقة من أجل تقييد النفوس ، ويمكن لأي شخص المراجعة فوراً في مركز آقيول .

بالنسبة للمولودين حديثاً ليست هناك مشكلة بمراجعة النفوس، حيث يمكنهم المراجعة خلال سنة أو سنة ونصف وليس كما كان مسبقاً محدد بستة أشهر فقط.

بالنسبة للاقامات السياحية المنتهية عند تجديدها اذا لم يتمكن الشخص من الحصول على جواز جديد ساري المفعول، يمكنه التقديم على إقامة إنسانية وعند حصوله على جواز جديد يمكنه التقدم مرة أخرى للحصول على إقامة سياحية لكن بشرط أن يتقدم بطلب قبل انتهاء إقامته السياحية وجواز سفره قبل مدة شهر من انتهائها.

وبالنسبة للأطفال الذين يوجد مدة صلاحية في جوازات سفرهم من أجل الحصول على إقامة سياحية طويلة يمكنهم ربط إقامتهم بإقامة والدتهم وليس والدهم ليستفيدوا لمدة أطول ، كون مدة جواز سفر الوالد محدد بسنتين ونصف فقط

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى