close
السوريين حول العالمالسوريين في المغترب

ابن مدينة القامشلي …سوري يترشّح لرئاسة بلدية فرانكفورت الألمانية

ابن مدينة القامشلي …سوري يترشّح لرئاسة بلدية فرانكفورت الألمانية

أعلن السوري مايك جوزيف (39 عاماً) عن ترشّحه لمنصب رئيس بلدية فرانكفورت الألمانية عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وقال “جوزيف”، في تصريح لصحيفة “بيلد” الألمانية: “عندما أتيت إلى ألمانيا من سوريا مع والدي عام 1987 لم أفكر مطلقاً في أن أسأل يوماً: هل تريد أن تكون رئيس بلدية فرانكفورت؟”.

وبحسب المصدر فإن “جوزيف” يركّز في برنامجه الانتخابي على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، معتبراً أنه من الضروري “أن لا يكون هناك مناطق محظورة (مناطق تكثر فيها تجارة المخدرات والعنف)”.

وعلى عكس رئيس البلدية السابق بيتر فيلدمان فقد ركّز أيضاً على موضوع الأعمال: “يجب تعزيز فرانكفورت كموقع تجاري بشكل أكبر. الشركات القوية والناجحة تخلق فرص عمل وتدريب مهني”، وفق ما نقل المصدر.

وأكد المرشح، الذي يشغل حالياً منصب رئيس التخطيط في البلدية، ضرورة تأمين مساحة معيشية ميسورة الكلفة، مشيراً إلى إمكانية بناء أكثر من 8 آلاف شقة في المنطقة الشمالية الغربية من المقاطعة.

“الرجل المناسب”
من جانبها قالت عضو المجلس البلدي آنا هاتويج إن “جوزيف” هو “الرجل المناسب في السن المناسب وفي الوقت المناسب لمدينتنا الحديثة متعددة الثقافات”.

ومن المتوقع إجراء الانتخابات في آذار 2023، على أن تجري جولة الإعادة في الـ 26 من الشهر ذاته.

من هو مايك جوزيف؟
مايك جوزيف، سياسي سوري – ألماني ولد بمدينة القامشلي في 25 كانون الثاني 1983، درس الإعدادية في مدرسة “Albert-Einstein-Realschule” بمدينة فايبلينغن، بحسب بياناته المنشورة على الموقع الرسمي “للحزب الديمقراطي الاشتراكي”.

وحصل “جوزيف” على شهادة في العلوم السياسية من جامعة “Fachoberschule”، ويترأس مكتب التخطيط والإسكان في بلدية فرانكفورت منذ عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى