close
أخبار تركياأخبار سوريا

عاجـــــــــــــــل/ مسؤول تركي كبير: سنبدأ عملية عسكرية في شمال سوريا في هذا التوقيت

عاجـــــــــــــــل/ مسؤول تركي كبير: سنبدأ عملية عسكرية في شمال سوريا في هذا التوقيت

مسؤول تركي كبير لرويترز:

سنبدأ عملية عسكرية في شمال سوريا بعد إتمام عملية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في العراق.

………….

الملحد الروسي روس لان الكسندر يعتنق الإسلام ويقول :

دخلت المسجد لأول مرة وأنا ملحد فوجدت العالم الآخر، الذي يختلف عن خارج المسجد
جلست مع المجتمعين وظنوا أني مسلم وكنت ملحداً ، ووجدت الغني والفقير، الصغير والكبير خريج الجامعة ومتوسط التعليم ، ما هذا الشئ الذي جمع كل هؤلاء ؟ ، أي شئ كان مؤثراً ليجتمع كل هؤلاء من أجله.

روسلان ألكسندر
من عائلة روسية ميسورة
الأب نصراني والأم نصرانية
لم يجد في النصرانية ما يقنع عقله، ولا ما يمكن إعتباره منطقياً فألحد وجهر بعدم إيمانه بوجود إله حتى ( أسلمت أخته ) وبدأ يفكر في الإسلام ودخل المسجد لأول مرة، فوجد مجتمعاً قال أنه لم يجد مثله في العالم ،

و ظل يتردد على المسجد مرة أو مرتين في الأسبوع ملتزماً بحضور الدروس والإجتماعات حتى تعلق قلبه بالإسلام وأسلم ونطق الشهادتين وتعلم كيف يؤذن للصلاة في المسجد وألتحق بالجامعة الإسلامية في روسيا وشجعه الشيوخ على طلب العلم الشرعي في بلاد العرب فسافر إلى (السعودية _ وسوريا _ ولبنان _ والأردن _ ومصر) طلباً للعلم الشرعي وتعلم اللغة العربية ( وأتقنها ) وتغيرت حياته بالكامل وأصبح أسمه “عبدالباسط”
هل تعجبت ؟
إقرأ ما هو أعجب !!!

كان من مدمني الإستماع إلى الأغاني حتى بعد إسلامه
ذهب إلى أخته التي أسلمت يطلب منها جهاز لتشغيل الأغاني فرفضت لأن الإسلام يحرم ذلك فجاء بكل أشرطة قراء القرآن الكريم ، وأنغمس في الإستماع إلى القرآن طول الوقت للتخلص من إدمان الأغاني ، وعندما عاد وطلب الجهاز من أخته سألته: هل تريده للأغاني فقال لا هذه المرة للقرآن ،

و كان لايسير إلا والسماعات في أذنه وصوت القرآن يلازمه، حتى تخلص من المخدرات والكحول والأغاني ، وبدأ يواجه كل من أقنعوه بالإلحاد بحقيقة الإسلام.
روسلان الكسندر
أو الشيخ عبدالباسط الروسي
رسالته إلى العرب
نطقها بالعربية وننقلها عن لسانه
قال الشيخ عبد الباسط:
نحن الأعاجم نحب العرب
عندما أسلمت كان الشباب الذين دخلوا جديداً في الإسلام ، يظنون أن العرب كلهم مثل الصحابة!! لماذا ؟ لأن العرب يفهمون اللغة العربية، ويقرأون القرآن، وعندهم شيوخ، وعندهم العلم الشرعي، فنحن كنا نظن كل العرب مثل الصحابة!! وعندما كان يأتينا شيخ عربي ، ويصعد على المنبر ليعطينا الموعظة ، كنا نستوعبها كأننا جوعانيين..
إخوتي وأحبائي من العرب..

نحن نحبكم حباً كبيراً وعظيماً
أولاً: لأنكم مسلمون
وثانياً: لأننا _ المسلمون الجدد _ قلة قليلة في هذا العالم
المسلمون في روسيا ، المسلمون في أوروبا ، المسلمون في أمريكا في أستراليا ، نحن قلة في الحقيقة ، لا نستطيع أن نغير أمور العالم ، أو مع صعوبة شديدة.

البداية كانت لكم والنهاية إن شاء الله في أيديكم
المستقبل في أيديكم أيها العرب
فنحن نحبكم وننصحكم وأنتم منبهرون بالغرب وبحضارة الغرب المادية الغير أخلاقية وكأنهم متقدمون، والحقيقة أننا خرجنا بحمد الله من ظلمات دولنا و بيئتنا وإعتقاداتنا، الى نور بلادكم إلى إعتقاداتكم وحياتكم و (دينكم ) وأنتم سبقتونا إلى الإسلام ، والمستقبل لكم ، فلا يوجد أناس أسعد من أمثالكم، المستقبل لكم إذا تمسكتم بدينكم بإذن الله تعالى.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى